60 نجما ونجمة يفوزون في استفتاء "سيدتي"

تم نشره في الخميس 13 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • نجوم مسلسل سمرقند ميساء مغربي وركين سعد ورشيد ملحس
  • الفنان تيم حسن أفضل ممثل سوري عن (نص يوم) والفنانة نادين نجيم
  • إياد نصار أفضل ممثل أردني للعام السادس عن "أفراح القبة" - (من المصدر)

عمان-الغد- أعلنت مجلة "سيدتي"، في عددها الجديد، نتائج استفتائها السنوي لرمضان 2016، الذي كشف تغيراً ملحوظاً في ذهن ورؤية المشاهد؛ إذ لم يعد يقبل الأعمال المكررة، أو يغفر لبعض النجوم الكبار الاستسهال وتكرار أدائهم وأعمالهم، ليفتح آفاقاً جديدة أمام تجارب النجوم الشباب المتنوعة والأعمال الجادة والمقنعة، ببعدها الاجتماعي وقيمتها الفنية.
النتائج أظهرت فوز قناة 1 mbc بالمركز الأول عن فئة أفضل قناة فضائية في العالم العربي، بتحقيقها أعلى نسبة أصوات، كما فازت أيضاً بجائزة "أفضل شعار رمضاني" عن شعارها الشهير "رمضان يجمعنا"، وهو الفوز الذي يحمل رقم (9) منذ أن تصدرت "mbc" جميع القنوات في الاستفتاء على مر الأعوام.
جماهيرية القصبي وإمام
ربما لم تكن مفاجأة أن يتكرر اسما الفنانين ناصر القصبي وعادل إمام، واللذان يحققان منذ أعوام تقبل واستحسان الجمهور في أنحاء الوطن العربي، وأجمع مستشارو "سيدتي" والمشرفون على الاستبيان أن سبب تكرار فوزهما يعود بالدرجة الأولى إلى حسن اختيارهما لأعمالهما التي  تعبر عن هموم وأوضاع الناس، وهي هموم مشتركة على الرغم من تناولها المحلي. ومن الناحية الفنية أثبت القصبي وإمام أن تجدد أسلوبهما في الأداء والكاريزما التي يتحليان بها تلعب دوراً إضافياً في استمرار جماهيريتهما وتصاعدها.
كما كشف تكرار فوز مسلسلات كوميدية لنجوم كوميديا جماهيريين حاجة الجمهور العربي للضحك، كي ينسى همومه ومشاكله اليومية، والمسلسلات الفائزة هي: "مأمون وشركاه"، الذي فاز مع عادل إمام  للمرة الخامسة، بعد "فرقة ناجي عطاالله" في العام 2012، و"العراف" 2013، و"صاحب السعادة" 2014، و"أستاذ ورئيس قسم" في العام 2015، كما تصدر مسلسل "سيلفي 2" مع نجمه الشهير ناصر القصبي قمة المسلسلات الكوميدية، وهو فوز تكرر أيضاً لأربع مرات طيلة السنوات السابقة مع "سيلفي 1" العام 2015، وقبلها "طاش ما طاش" العام 2011.
فوز نسائي ورجالي بامتياز
حققت الممثلة الكويتية سعاد العبدالله رقماً قياسياً جديداً لفوزها في استفتاء "سيدتي" لرمضان 2016 بلقب أفضل ممثلة جماهيرية عن "ساق البامبو"، مناصفة مع النجمة المصرية يسرا عن "فوق مستوى الشبهات"، للمرة الخامسة على التوالي، كما حققت رقماً صعباً آخر بفوزها بلقب أفضل ممثلة خليجية عن "ساق البامبو" مناصفة مع هيفاء حسين عن "خيانة وطن" في استفتاء هذا العام، وسبق لسعاد العبدالله أن فازت في الأعوام: (2010- زوارة الخميس)، و(2011- فرصة ثانية)، و(2013- البيت بيت أبونا)، و(2015- أمنا رويحة الجنة). كما سبق للنجمة يسرا الفوز باستفتاءات سابقة مع "سيدتي" كأفضل ممثلة جماهيرية مع (شربات لوز 2012، وسرايا عابدين 2014).
أما الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فاختارها جمهور "سيدتي" منفردة  هذا العام كأفضل ممثلة لبنانية عن مسلسلها "نص يوم"، وهو فوز يتكرر أيضاً؛ حيث فازت في العام 2014 عن "لو"، إلى جانب كارمن لبس في "سرايا عابدين"، وتقلا شمعون في "اتهام"، وفازت للمرة الثانية العام 2015 عن "تشيللو"، إلى جانب كارين رزق الله عن "قلبي دق".
وفاز تيم حسن شريكها ببطولة "نص يوم" للمرة الثانية وللسنة الثانية على التوالي، كأفضل ممثل سوري عن مسلسله "نص يوم"، إلى جانب مواطنه سلوم حداد عن مسلسله "ندم"، وكان تيم فاز بالمرتبة نفسها للمرة الأولى عن مسلسله "تشيللو" 2015، إلى جانب مواطنه باسل خياط عن مسلسله "طريقي".
ووصل الممثل الأردني إياد نصار إلى رقم قياسي؛ حيث فاز منفرداً كأفضل ممثل أردني عن مسلسله "أفراح القبة" في استفتاء "سيدتي" 2016 للمرة السادسة، وكان قد فاز بالمرتبة الأولى منفرداً في استفتاء "سيدتي 2010" عن "الجماعة"، وفي العام 2011 عن "المواطن إكس"، وفي العام 2012 عن "سر علني"، وفي العام 2013 عن "موجة حارة"، وفي العام 2015 عن "حارة اليهود".
وفازت الفنانة اللبنانية إليسا بالمرتبة الأولى منفردة عن مقدمتها الغنائية لمسلسل "يا ريت"، وهي المرة الثالثة بعد فوزها في "استفتاء 2012" عن مقدمتها الغنائية لمسلسل "مع سبق الإصرار والترصد"، ومسلسل "لو" العام 2014.
مفاجأة المسابقات والشباب
فاز الداعية السعودي الشاب أحمد الشقيري بجائزة أفضل مقدم برنامج مسابقات عن برنامجه الجديد من نوعه "قمرة"، كما فاز الداعية الإماراتي وسيم يوسف بأفضل مقدم برنامج ديني عن برنامجه "من رحيق الإيمان"، بمشاركة الداعية عمرو خالد عن برنامج "الإيمان والعصر". وحقق الإعلامي الشاب علي العليان فوزاً متفرداً كأفضل مقدم برنامج منوعات.
وفي الأعمال الدرامية العربية، تصدرت أسماء النجوم الشباب من جميع البلدان العربية، وفي مقدمتهم الممثل المصري محمد رمضان، والسوري تيم حسن، والأردني إياد نصار، والتونسي ظافر العابدين. ومن الممثلات، منى زكي، ومي عمر، وصبا مبارك، ودرة، وأخريات كالوجه الجديد هنا الزاهد في (مأمون وشركاه)، والممثل الكوري الأصل "ناهو تشونغ" في (ساق البامبو).
يذكر أن استفتاء "سيدتي" السنوي يجرى خلال شهر رمضان من كل عام، ويشارك به آلاف القراء والزوار عبر مجلة "سيدتي" الأسبوعية وموقعها وقنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نخبة من النقاد والمتابعين عبر مكاتب "سيدتي" في البلدان العربية، وبعض العواصم الأجنبية.

التعليق