بحث التعاون بين جامعة الأميرة سمية والمعهد الهندي للتكنولوجيا

تم نشره في الاثنين 6 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي خلال ترؤسه وفدا أكاديميا زار الهند مؤخرا مع القائمين على المعهد التكنولوجي الهندي، سبل تفعيل اتفاقية التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال زيارة رئيس الجمهورية الهندية للأردن والتي سعت إلى بناء جسور تعاون وتبادل بين الجامعات في البلدين.
وأشار الرفاعي في تصريح صحفي أمس إلى أن هذه الزيارة واللقاءات التي حضرها عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور بلال صبابحة وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عرفات عوجان، مع إدارة المعهد الهندي التكنولوجي، في مختلف كلياتها، تمخضت عنها الاتفاق على التعاون في مجالات تعزيز التبادل العلمي بين الطرفين ، تبادل أعضاء هيئة تدريس في التخصصات المشتركة، إضافة إلى تبادل طلبة على مستوى الدراسات العليا، والاشراف المشترك على رسائل الدكتوراة في علم الحاسوب، والماجستير في الهندسة الكهربائية /القدرة والطاقة الكهربائية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وأضاف أنه تم بحث سبل تعزيز الدراسات العليا في برنامج دكتوراة علم الحاسوب، وماجستير الهندسة وأمن الحاسوب وعلم الحاسوب من خلال مواد تعليمية مشتركة والاشراف المشترك على رسائل ومشاريع مشتركة، كما سيتم عقد لقاءات علمية وبشكل دوري للطرفين وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس ضمن ورشات عمل ومشاريع بحثية ومؤتمرات علمية.
وعلى هامش اللقاء، زار وفد جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مختبرات بحثية في أمن المعلومات والبيانات الكبيرة، وهندسة الطاقة والبيئة، إضافة إلى زيارة كلية ريادة الأعمال في المعهد التكنولوجي الهندي.
وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على استمرارية التواصل من خلال زيارات متبادلة، إضافة إلى تبادل المعلومات للبرامج الأكاديمية خاصة المستجدة.-(بترا)

التعليق