انتخابات ‘‘طلبة الأردنية‘‘: التنافس يحتدم بين 6 قوائم

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً
  • الجامعة الاردنية -(أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان– يحتدم التنافس بين قائمتين من اصل 6 لنيل اكبر عدد من مقاعد مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية في الانتخابات المقرر اجراؤها الخميس المقبل.
وترشحت 6 قوائم على مستوى الجامعة لانتخابات مجلس الاتحاد، هي: النشامى (مستقلون)، اهل الهمة (تحالف الاسلاميين)، العودة، التجديد (يسار)، جيل النهضة، الشهامة.
وبلغ مجموع عدد المرشحين لانتخابات مجلس الاتحاد 559، بينما حسمت مقاعد كلية الصيدلة وقسمي الموسيقي والفنون، والفلسفة بالتزكية.
وبلغ عدد مرشحي الاقسام (المقاعد الفردية) للانتخابات التي بدأت فترة الدعاية الانتخابية لها الخميس الماضي وتنتهي يوم الاقتراع 418 مرشحة ومرشحا، فيما استقر عدد القوائم المرشحة على مستوى الجامعة على 6 بعد انسحاب قائمة واحدة، وبلغ مجموع عدد مرشحي هذه القوائم 70، فيما تراوح عدد مرشحي كل قائمة بين 9 (الحد الادنى) الى 15 مرشحا (الحد الاعلى).
وترشحت قوائم عن 7 كليات، هي: 4 قوائم عن "الطب" وواحدة عن "الصيدلة- فازت بالتزكية"،  واثنتين عن "الاسنان" وقد خصص لها ثلاثة مقاعد، و"التمريض" ولها 3 قوائم، تتنافس على 3 مقاعد، و"الحقوق" 4 قوائم تتنافس على 4 مقاعد، و"الرياضة" ايضا 4 قوائم تتنافس على 4 مقاعد، ومثلها في كلية الامير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية.
وفي هذا النطاق، فإن عدد الطلبة ممن يحق لهم الاقتراع في الجامعة 41020 طالبا، واعتمدت آلية الاقتراع عبر التصويت الورقي، فيما اعدت الجامعة خطة امنية ليوم الاقتراع، لتجنب الازدحام ومنع الاحتكاكات وحرصا على سلاستها.
وكانت انتهت الثلاثاء من الاسبوع الماضي، فترة تقديم طلبات الترشح والتي استمرت ثلاثة ايام. فيما يكون آخر موعد للانسحاب من الترشح لمستوى الكليات والاقسام والقوائم النسبية المغلقة، هو يوم بعد غد. وتجري الانتخابات وفق الدوائر والقوائم النسبية المغلقة.
واشترطت اللجنة ان يكون الحد الادنى للقائمة النسبية المغلقة 9 مرشحين، والحد الاعلى 15 مرشحا ومن طلبة 6 كليات على الاقل.

التعليق