‘‘أمنية‘‘ تطلق خدمة الدفع الإلكتروني في حافلات نقل طلاب الجامعات

تم نشره في الخميس 6 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً
  • جانب من اطلاق الخدمة الجديدة -(من المصدر)

عمان-الغد- أطلقت شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقّال وشركة "أمنية" للهواتف المتنقلة خدمة الدفع الإلكتروني لأجور النقل العام في حافلات نقل طلاب الجامعات عبر آلية "التواصل قريب المدى" NFC الجديدة، التي تتضمنها باقة خدمات المحفظة المالية المتكاملة "محفظتي".
وتم إطلاق الخدمة بالتعاون مع البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع النقل البري والشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات "بولورو" وشركة أحمد الجغل للنقليات.
وسيتم تزويد حافلات نقل الطلاب بمعدات وأجهزة تخصص لغايات تطبيق الخدمة الجديدة، التي تسعى من خلالها شركة "أمنية" للتسهيل على الطلبة والركاب، بدفع أجور النقل بأسلوب سهل ومتطور.
وتتيح الخدمة الجديدة للركاب إمكانية استخدام تقنية التواصل قريب المدى (NFC) المرتبطة بخدمات "محفظتي" لدفع رسوم النقل في ثوان معدودة.
وتم تطوير هذه الخدمة بالتعاون مع الشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات "بولورو الأردن" الشريك المحلي الحصري لـ "بولورو جلوبال" في الشرق الأوسط بإدارة الرئيس التنفيذي خلدون بزاري إذ تمتلك هذه الشركة تكنولوجيا وأجهزة نقاط البيع التي ممكن وضعها لدى التجار ومقدمي الخدمات للجمهور والتي تعمل بتكنولوجيا الاتصال قريب المدى (NFC.Tech) والتي تقبل أمر الدفع والتحويل الذي يصدر من المحافظ الإلكترونية المرتبطة بالهاتف النقال.
وتستخدم تقنية الـNFC لاتمام عملية الدفع بشكل سريع وآمن في قطاعات متنوعة كحافلات النقل، وخدمات التاكسي، والمواقف، والمخابز وغيرها".
إضافة إلى ما سبق فإن الآلية الجديدة والمتطورة لدفع أجور النقل العام تسهل نظام نقل طلبة الجامعات وتقلل فترات إنتظارهم، مما يجنبهم الزحام، إضافة إلى ما تتضمنه آلية الدفع هذه من دقة متناهية وأعلى مستويات الشفافية المالية التي تتيحها.
آلية الخدمة الجديدة يحصل الراكب من خلالها على خدمة "محفظتي"، التي تزودها فروع شركة "أمنية"، إضافة إلى الحصول على شريحة التواصل قريب المدى "NFC"  ضمن المحفظة، الأمر الذي يمكن الراكب من استخدام الآلية الجديدة عبر النقر السريع لدفع قيمة الأجرة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية" زياد شطارة أن هذه الخدمة التي تطلقها "أمنية" بالتعاون مع البنك المركزي الأردني، تهدف إلى تسهيل آلية نقل الطلبة، واستخدام التقنيات المتطورة، بما يلبي طموحات واحتياجات هذه الفئة من المجتمع.
وقال إن شركة "أمنية" تسعى دائما لخدمة عملائها عبر تزويدهم بأحدث وأسهل الخدمات ذات المزايا العالية، وضمن باقة "محفظتي" فإن حزمة الخدمات المقدمة ستسهم في التسهيل على العملاء مع ضمان أعلى درجات سلاسة الاستخدام والأمان والموثوقية التي تكفلها أنظمة البنك المركزي الأردني في هذا الشأن.
وقال شطارة إن "شركة "أمنية" تبادر إلى توفير خدمات جديدة تتوافق مع ما يتطلع إليه المشتركين، بالاستفادة من إمكانيات البنية التحتية والتقنية وانتشار شبكتها الواسعة في المملكة".
من جهتها؛ قالت مها البهو المدير التنفيذي لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية والاشتمال المالي في البنك المركزي الأردني إن "شركة الحلول والتي هي تحالف عدد من البنوك وشركة أمنية وشركة "إميرجينج ماركتس بيمنتس" هي أولى الشركات التي أطلقت الخدمة والتي تهدف إلى تمكين كافة المواطنين والمقيمين على الأراضي الأردنية من فتح محافظ إلكترونية مرتبطة بهواتفهم النقّالة بغض النظر عن مزود خط الاتصال. وهذه الخدمة توفر للمواطنين إمكانية الإدّخار في محافظهم، ودفع مشترياتهم، ودفع فواتيرهم والتحويل من شخص إلى آخر داخل المملكة وغيرها من الخدمات المالية بأسلوب آمن وسهل وفوري".
وأضافت "نأمل أن يكون اليوم هو تاريخ التحوّل من الدفع النقدي إلى المدفوعات الرقميّة بما يخدم كافة المواطنين والمقيمين، ويعزز من التوجه نحو الدفع الإلكتروني في المملكة وتعزيز الإشتمال المالي، مؤكدة أن البنك المركزي الأردني قام بتأمين البنية التحتية الإلكترونية التي تخدم الشركات المالية المرخصة والبنوك. علما بأن شركة الحلول، والتي نحتفل اليوم بإطلاق خدمة محفظتي من خلال وكيلها الرئيسي شركة "أمنية" هي شركة خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي الأردني وأن خدمة الدفع والتحويل بواسطة الهاتف النقال تدار من قبل البنك المركزي وبإشرافه".
وبينت منى قدومي الرئيس التنفيذي لشركة الحلول أن شركة الحلول كشركة مالية متخصصة بتقديم خدمة الدفع بالهاتف النقال من خلال الربط المباشر مع البدالة الوطنية (JoMoPay)، ستساهم من خلال خدمة محفظتي في تعزيز وتحقيق الاشتمال المالي ودعم تطوير منظومة الدفع الإلكتروني في المملكة، حيث ستمكن الخدمه المستخدم من استعمال الهاتف النقال لتحويل الأموال ودفع الفواتير وثمن المشتريات من خلال تطبيق على الهاتف النقال وتحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني، حيث ستحقق هذه الخدمة فائدة كبيرة لشرائح المواطنين غير المشمولين في الخدمات المصرفية.
وقال  خلف النوايسة رئيس هيئه المديرين لنقليات أحمد الجغل "شركة طريق الحكايا"، بأنه وإيمانا منا لنرتقي بمستويات الخدمة المقدمة لمستوى عالمي بقالب محلي يراعي خدمة مجتمعنا ولتقديم رؤية جديدة في النقل تسهم في تطوير العمل ودعم احتياجاته وتخفيفا لمعاناة طلابنا بأسلوب سهل وآمن، سنقوم بتقديم خدمة مميزة على أسطولنا عن طريق تقنيه الدفع الإلكتروني (NFC) بالتعاون مع الجهات المختصة.

التعليق