"الحسين التقنية" و"آفسيا" توقعان مذكرة تفاهم للتطوير التكنولوجي والتعليمي

تم نشره في الخميس 27 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت جامعة الحسين التقنية أمس مذكرة تفاهم مع جمعية القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات (AFCEA) الأميركية في الأردن، لإقامة شراكة في مجال التطوير التكنولوجي والتعليمي.
وتضع المذكرة، التي تم توقيعها خلال حفل الافتتاح الرسمي للجمعيّة، إطارا للتعاون الأكاديمي والتقني بين الجامعة و(AFCEA)، فيما يتعلق بدعم التعليم والابتكار في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والإلكترونيات وأمن المعلومات.
وتحدد المذكرة أيضا أدوار كلا الطرفين للعمل بشكل تعاوني على تصميم وإنتاج وتنفيذ دورات التطوير المهني التي سيقدّمها خبراء معترف بهم في مجالات الاتصالات الحديثة وأمن المعلومات والحاسوب.
من جهته، أوضح رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا، أن جمعية (آفسيا) فرع الأردن ستساند الجامعة في المجالات التعليمية، وستسهل فرص التبادل الطلابي لطلبتها وتوفر الدعم الأكاديمي لكوادرها".
وقال إن الجامعة في طليعة المؤسسات التعليمية التي ستعتمد أحدث التقنيات في مجال الالكترونيات وأمن المعلومات"، وان مثل هذه الشراكات ستحدث تغييراً جذرياً في التعليم التكنولوجي" .
بدورها، أوضحت الرئيس التنفيذي للجمعية في الأردن رولا العموري "ان هذا التعاون خطوة استراتيجية من شأنها أن توفر نموذجا عمليا للشراكة بين المؤسسات التعليمية وجمعيات التكنولوجيا الدولية، وخاصة ما يتعلق بأمن المعلومات، والذي أصبح الركيزة الأساسية لتطوير المجتمعات وتقدمها ولضمان مستقبل آمن لنا وللأجيال القادمة".-(بترا)

التعليق