"ميمون ونصراوين" من جائزة الملكة لأفضل مخترع عالمي 2017 بالطاقة

تم نشره في الخميس 17 آب / أغسطس 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - حقق الثنائي ماهر ميمون وتالا نصراوين، إنجازا هائلا بحصولهما على الجائزة العالمية "افضل مستشار" عن مشروعهما "سولار بيزو كلين".
وبدأت انطلاقتهما بالمشاركة في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2015 وحصولهما على المركز الاول عن فئة الشركات قيد الانشاء، وقام مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا باحتضانهما في مختبر الابداع لتوفير بيئة ريادية لهما وتقديم كافة الدعم والمساندة من قبل ذوي الخبرة والمعرفة.
وأعرب مدير مركز الملكة الدكتور عبدالرحيم أبو البصل في تصريح صحفي أمس، عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيرا إلى سعي الجائزة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والحصول على مراكز متقدمة على كافة المستويات الاقليمية والعالمية، والتأكيد على مكانة الأردن الطيبة والالتحاق بركب كل ما هو جديد بالمشاركة الفعالة والخلاقة وقدرة الشباب في صنع حاضره ومستقبله.
بدوره، قال ميمون، إن هذا الانجاز هو ثمرة جهد واصرار متواصل لفريق عمل "سولار بيزوكيلن" منذ حصوله على المركز الأول في جائزة الملكة رانيا، والفوز في عدة مسابقات عالمية كجائزة الإمارات للطاقة وجائزة قمة الريادة العالمية في السيليكون فالي، جامعة هارفرد، وجوائز اخرى وآخرها حصول ماهر على لقب "مخترع 2017" من الولايات المتحدة لمضمار الطاقة ممثلا المملكة.
ووجه رسالة الى الحكومة بضرورة تأسيس وزارة لريادة الأعمال لتقوم بتقديم كافة أدوات المساعدة من تدريب، ارشاد، معاملات ودعم المشاريع الريادية، وشدد على أهمية تضافر الجهود من مختلف القطاعات وتبني الريادة والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي لخدمة الوطن. يذكر بأنه سيتم تكريم ميمون ضمن فعاليات كونجرس الطاقة العالمي الشهر القادم في ولاية جورجيا الأميركية.-(بترا)

التعليق