إطلاق برنامج "ستيم" لتعليم العلوم والهندسة والرياضيات للمكفوفين

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

عمان - أطلقت مدرسة عبدالله بن أم مكتوم الثانوية المختلطة لذوي الإعاقة البصرية (أكاديمية المكفوفين) بالتعاون مع مؤسسة الملك الحسين وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAISD)، برنامج تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم) للمكفوفين.
وقال مدير المشروع محمود هماش في تصريح صحفي أمس، إن برنامج "ستيم" الذي يعتبر الثاني من نوعه في الأردن بعد أن أطلقته مركز اليوبيل للتميز التربوي للطلبة المبصرين، يأتي لتعليم المكفوفين على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بعيداً عن الطرق التقليدية، مشيراً إلى أنه يعمل على تنمية المواهب والقدرات للمتعلم ورفع مستواه التعليمي وتنمية روح الابتكار وخلق خيال خصب له عن طريق اللعب والتجربة.
وأضاف أنه يُكسب المتعلم القدرة على المنافسة وربط الناحية العلمية من التعليم بنواحي الحياة العامة، لافتا إلى أنه يتطرق إلى تعليم الإلكترونيات والروبوت لصلتهما المباشرة بالعلوم.
بدورها، قالت مديرة المشروع في مرحلته الأولى بمركز اليوبيل هالا العبادي إن المركز تقدم بفكرة استحداث البرنامج لذوي الإعاقة البصرية وضعاف البصر لتزويدهم بالمعرفة والخبرة اللازمة والتعلم وفق منهجية برنامج تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. -(بترا)

التعليق