عدد زوار متحف الأردن يقفز 159 %

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً
  • متحف الأردن- (ارشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال مدير عام متحف الاردن م.إيهاب عمارين إن "عدد زوار متحف الاردن شهد ارتفاعا ملموسا خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2016 وبنسبة 159.4 %".
وبين عمارين أن عدد زوار المتحف خلال العام الماضي بلغ حوالي 62964 زائر مقارنة بـ24266 زائر خلال العام 2016 .
وأوضح عمارين أن المتحف وفي إطار الشراكة مع الجمعية العلمية الملكية فقد حظي المتحف باستضافة فعاليات عالية المستوى ضمن إطار "العام الأردني للعلوم 2017" حيث يمثل العام 2017 الذي تم إعلانه برعاية ملكية سامية "العام الأردني للعلوم" انطلاقة الأردن كأداة فاعلة ومحرك رئيس في التقدم وتكافؤ الفرص في منطقة الشرق الأوسط، حيث يساهم في تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار لنمونا المستقبلي تأكيدا لدورنا الحيوي في المنطقة.
وبين أنه من خلال فعاليات المتحف يتم تسليط الضوء على التحديات التي نواجهها وإطلاق العنان للقدرات الواسعة التي نتمتع بها للتصدي للعقبات بإبداع وصناعة مستقبل أفضل للعلوم في منطقتنا، متسلحين بإرث تاريخي من النهضة إلى التنوير ومستقبل واعد بالإبداع والابتكار.
وأشار عمارين إلى أن المتحف حقق انطلاقة جديدة تتزامن مع البدء بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير طرق العرض في قاعات المتحف ومرافقه المختلفة بما يخدم رسالة المتحف وقصة الإبداع الأردني الممتدة إلى يومنا هذا لما في ذلك من تعزيز للانتماء والشعور بالفخر بالإرث الأردني الرائع وبما يلبي حاجة الزوار من مختلف الشرائح ويعزز مكانة المتحف بوابة السياحة الأردنية.
وقال عمارين ان من الفعاليات التي أقامها المتحف والتي ساهمت بشكل كبير في الزيادة الكبيرة في أعداد زوار المتحف جنبا إلى جنب مع نشاط صفحات المتحف عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ مشيرا إلى معرض "العالم ابن الهيثم" ومعرض "ألف اختراع واختراع" المعرض العالمي الذي جذب الملايين من المتابعين إبان إقامته في عدة عواصم عالمية وعربية ليحظى متحف الأردن بفرصة إقامته، ومعرض "الاردن ارض الابتكار والاستمرارية والتغيير" وذلك بدعم من الجمعية العلمية الملكية.
كما استضاف المتحف ضمن نفس الإطار بالتزامن مع هذه الفعاليات والمعارض بالتعاون مع السفارة الإيطالية في عمان معرضا بعنوان "ابتكارات ليوناردو دافنشي".

التعليق