زيدان يكشف سبب خسارة ريال مدريد

تم نشره في الأربعاء 28 شباط / فبراير 2018. 10:35 صباحاً
  • مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

مدريد- أبدى مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، أسفه على سوء حظ فريقه، بعدما سجل مهاجم إسبانيول، جيرار مورينو، هدفاً متأخراً، لينزل خامس هزيمة هذا الموسم بحامل اللقب في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وكان فوز إسبانيول 1-0 بهدف جاء في الدقيقة 93، هو الأول للفريق الكاتالوني على ريال في 11 عاماً.

وتركت الهزيمة ريال في المركز الثالث بفارق 14 نقطة خلف برشلونة المتصدر، و7 وراء جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، مع تبقي مباراة لكل منهما.

وتوضح النتيجة التراجع الهائل عن الموسم الماضي الذي أحرز فيه ريال ثنائية الدوري المحلي وكأس أوروبا.

وبينما وضع ريال قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه 3-1 في ذهاب دور الـ16 على باريس سان جيرمان، لم يستطع زيدان تفسير مستوى فريقه في الدوري، حيث خسر أمام ريال بيتيس وجيرونا وبرشلونة وفياريال والآن إسبانيول.

وقال زيدان في تصريح تلفزيوني: "في بعض الأحيان لا يمكنك أن تفهم هذه الرياضة. بعد 5 نتائج جيدة وتقديم أداء ممتاز، لسوء الحظ لم نستطع أن نفعل ذلك اليوم. بدأنا بشكل جيد لكننا لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا".

أخطاء خططية

وهذه ليست أول مرة يقول فيها زيدان إن الأمور لم تسر فقط بشكل جيد مع ريال، لكن في كورنيا كانت الأخطاء الأكبر هي قراراته الخططية.

وبعد أن شاهد عودة كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغاريث بيل إلى مستواهم في الفوز 4-0 على ألافيس في بداية الأسبوع، أثار قراره باستبعاد اثنين منهم أمام إسبانيول الكثير من التساؤلات.

وقدم بنزيما أفضل أداء له هذا الموسم في مباراة السبت، لكن المهاجم الفرنسي جلس على مقاعد البدلاء في كاتالونيا.

ورونالدو هو متصدر قائمة هدافي ريال هذا الموسم برصيد 14 هدفاً في الدوري، وهز الشباك 12 مرة في مبارياته الـ7 الأخيرة بجميع المسابقات، لكنه استبعد تماماً من قائمة المباراة قبل أسبوع على مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان.

وتسبب استبعاد بنزيما ورونالدو في مشاركة بيل في قلب الهجوم، لكن باستثناء ضربة رأس قريبة من المرمى، قدم اللاعب الويلزي أداء بلا روح سيعيد الجدل في وسائل الاعلام المحلية حول دوره مع الفريق.

لكن زيدان رفض توزيع اللوم.

وقال: "الأمور لم تسر فقط بشكل جيد وهناك العديد من الأسباب وراء ذلك. الأمر ليس بسبب لاعب واحد على الإطلاق. أنا غاضب من أجل اللاعبين لأنهم استقبلوا هدفاً في الدقيقة الأخيرة بمباراة لم يحصل فيها المنافس على العديد من الفرص. الأمر صعب لكننا سنعود".-(رويترز)

التعليق