الطراونة: الاهتمام بالمرأة على رأس الأولويات الحكومية والحقوقية

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

عمان - أكد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة، ان الاهتمام بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص من أهم القضايا التي تحظى برعاية واهتمام عالمي بعصر الإصلاح والتغيير، لما له من انعكاسات إيجابية على الأسر والمجتمعات لدعم وتمكين المرأة.
وأضاف بتصريح صحفي امس، ان الأردن يشارك العالم الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف بعد يومين، تقديراً وتكريماً لدورها الريادي وأهميتها جنباً إلى جنب مع الرجل.
وبين ان إعطاء مكانة متساوية بتعزيز المساواة وتمكين المرأة يساهم في الإصلاحات ومشاركتها بالحياة العامة وتقلدها المناصب القيادية ومواقع اتخاذ القرار.
واضاف ان لدى الحكومة شراكة واسعة مع كافة القطاعات لدعم وتمكين المرأة، ودعم قطاع المرأة من كبار السن وذوي الإعاقة، وتساند دور المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ببرامجهم المتواصلة لدعم المرأة.
واوضح ان الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان للأعوام 2016-2025 افردت محوراً خاصاً بالمرأة، موضحا ان الحكومة تسمح بدخول أزواج الأردنيين وأبنائهم من غير الأردنيين إلى المملكة وتقدم لهم التسهيلات وتميزهم عن غيرهم من الأجانب، وقال، ان الأردنية اثبتت حضوراً مميزاً في كافة السلطات وبمؤسسات المجتمع المدني، مشيرا الى ان الحكومة لم تغفل عن تغطية المشاريع المتعلقة بالاهتمام بشؤون المرأة والمشاريع الداعمة لها من الناحية المالية.
وأشار الى صدور نظام صندوق تسليف النفقة لسنة 2015، مبينا ان الحكومة تحرص على تنفيذ مشروع الإنصاف بالأجور،  ولفت الى دعم وتفعيل إنشاء حضانات بالقطاع الخاص .-(بترا)

التعليق