"سر المعبد" المنتقد للإخوان المسلمين يفوز بجائزة أفضل كتاب سياسي

تم نشره في الخميس 7 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

القاهرة  - وزع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب احمد مجاهد ورئيس اتحاد الناشرين المصريين والعرب جوائز افضل عشر كتب في مختلف المجالات خلال معرض القاهرة للكتاب واهمها "سر المعبد" الذي يحمل على الإخوان المسلمين من تأليف القيادي السابق في الجماعة ثروت الخرباوي.
وفاز كتاب "سر المعبد" بجائزة افضل كتاب سياسي وهو صادر عن دار "نهضة مصر" ويتضمن الاساليب التنظيمية داخل جماعة الاخوان المسلمين وتفاصيل "الصفقات" التي كان يعقدها الاخوان مع نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في الانتخابات وبعض اليات ومبادئ الطاعة داخل الجماعة. وتبلغ قيمة الجائزة 10 الاف جنيه مصري (1500 دولار) الى جانب درع الهيئة المصرية العامة للكتاب.
ومن الفائزين في الفروع الاخرى، كتاب "الذي يربي حجر في بيته" لطاهر الشرقاوي في الرواية وفي القصة القصيرة "امرأة اسفل الشرفة" لمحمد ابراهيم طه فيما كان افضل ديوان شعر "بشويش" للشاعر احمد امين حداد وهو حفيد اهم شاعرين في مصر خلال القرن الماضي صلاح جاهين وفؤاد حداد. وفاز بجائزة افضل ديوان شعري باللغة الفصحى عمل "تفاحة لاتفهم شيئا" لجرجس شكري.
وفازت دار "اقرأ الدولية" بجائزة افضل ناشر وتبلغ قيمتها 20 الف جنيه (3 الاف دولار تقريبا) تقدمها الهيئة المصرية العامة للكتاب مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين. 

(ا ف ب)

التعليق