السلمان يتحدث عن هدف البحرين والوحدات يسعى لتسوية مع كينث

تم نشره في الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • اللاعب سليمان السلمان يندب حظه بعد الخسارة امام البحرين-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
السلمان يتحدث عن هدف البحرين ويعتذر
قدم نجم المنتخب الوطني لكرة القدم سليمان السلمان اعتذاره لجمهور الكرة الأردنية، على الخسارة التي تعرض لها المنتخب في النهائي أمام البحرين، بعد خطأ دفاعي كلف الفريق هدفا قاتلا في الدقيقة الاخيرة من مباراة نهائي الدورة العربية التي اختتمت في قطر.
ووجه اللاعب الشكر والتقدير للمدير الفني للمنتخب عدنان حمد، الذي اخرجه من حالة الكآبة التي دخل بها عقب انتهاء المباراة، معتبرا ان حمد ليس بارعا فقط في الامور الفنية، بل هو بارع ايضا على الصعيد الإنساني.
ويروي السلمان بعض التفاصيل عن هدف البحرين بالقول: كانت المباراة تسير بشكل طبيعي ونحن كنا نبحث عن هدف الفوز، بل اننا كنا جاهزين لوقت اضافي، ولكن المفاجأة كانت في الدقيقة الاخيرة عندما تقدمت أمام قلبي الدفاع، حيث اردت التقدم في الميمنة للاسناد خاصة وان الكرة ما تزال في حوزتنا.
واضاف: الكرة وصلت الى قلب الدفاع وكنت اتوقع ان يقوم اللاعب بتشتيتها او لعب كرة طويلة، ولكني تفاجأت بتمريرها لي في وضع صعب، وبالتالي تصرفت بها بالشكل الذي رأيته صحيحا من خلال محاولة اعادتها لنفس اللاعب من اجل تشتيتها، لا سيما وان وجهي في تلك اللحظة كان مقابلا لمرمى العمايرة وبالتالي يصعب التشتيت، ولكن وجود المهاجم البحريني في موقع مناسب منحه فرصة قطع الكرة والتسجيل.
ويقول السلمان: بعد الهدف شعرت ان الدنيا اكتست باللون الاسود، حيث استمر هذا الشعور عقب المباراة، خاصة وانني كنت اتمنى ان ننجح في زرع الفرحة في قلوب جميع الأردنيين الذين كانوا يتابعوننا.
ويضيف السلمان: المدير الفني للمنتخب عدنان حمد هو من نجح في اخراجي من هذه الحالة، اثناء استعدادنا لمغادرة القرية الأولمبية، حيث التقاني واشاد بما قدمت، مطالبا بضرورة الحفاظ على مستواي الفني، مشيرا الى ان لاعبين عالميين كبار يخطئون داخل الملعب، وهذا لا ينقص من قيمتهم شيئا، الامر الذي رفع من معنوياتي واخرجني من حالة الاكتئاب، موجها الشكر لحمد والجهازين الفني والاداري الذين لعبوا ايضا دورا مهما في اخراجي من الحالة.
الوحدات يبحث عن تسوية مع النيجيري كينث
يبحث فريق نادي الوحدات لكرة القدم عن تسوية مالية مع المحترف النيجيري في صفوف الفريق كينث، من أجل التوصل الى اتفاق بالتراضي لفسخ عقده مع النادي في حال سارت الامور بالشكل الذي يريده الوحدات.
ووفق المدير الاداري للفريق زياد شلباية في تصريح لـ"الغد"، فإن النادي خاطب مؤخرا كينث من أجل البحث عن تسوية لفسخ عقده، في ظل الاصابة التي يعاني منها والتي اخضعته لعملية في الركبة تستدعي تغيبه عن الملاعب لحوالي شهرين او ثلاثة، حيث لم يرفض اللاعب النيجيري الفكرة، وطالب الوحدات بمفاوضة وكيل اعماله للبحث عن حل نهائي.
واشار شلباية الى ان كينث يتواجد حاليا في بلاده مستثمرا ابتعاده عن التدريبات بسبب الاصابة، حيث سيواصل الوحدات مفاوضته أملا للتوصل الى تسوية مالية بشأن فسخ عقده خلال المرحلة المقبلة، وفي حال تعذر ذلك فإن اللاعب سيبقى في صفوف الفريق لحين انتهاء عقده رسميا، بانتظار ما ستسفر عنه الايام المقبلة.
الى ذلك، كشف شلباية عن مواصلة الوحدات البحث عن مهاجم محترف، لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، مشيرا الى ان النادي لديه عدة خيارات ما تزال قيد الدراسة.
الصقار يغني لفريق الرمثا ويتحدث عن "ناساف"
بعد ان غنى للمنتخب الوطني وناديي الفيصلي والوحدات، يستعد الفنان متعب الصقار لاطلاق اغنية جديدة خاصة بنجوم فريق الرمثا لكرة القدم، بعد النتائج اللافتة التي حققها الفريق خلال مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين، والتي تبشر بامكانية عودة الفريق لايام الزمن الجميل.
الصقار كشف في تصريح لـ"الغد"، عن البدء في وضع الرتوش الاخيرة لاطلاق الاغنية التي تشيد بفريق الرمثا ونجومه، معتبرا ان الفريق يستحق التغني به في ظل ما يقدمة من مستويات فنية، الى جانب جماهيريته الكبيرة.
واضاف الفنان الأردني صاحب الصوت المميز: الإنجازات هي التي تدفعنا للتغني بالفرق الرياضية، ففريق الفيصلي استحق التغني به وبنجومه بعد الانجازات غير المسبوقه التي حققها على الصعيد الآسيوي، من خلال فوزه بكأس الاتحاد الآسيوي مرتين في انجاز يسجل للكرة الأردنية والنادي الفيصلي.
كما ان نتائج فريق الوحدات الاخيرة بالكأس الآسيوية، دفعتني للغناء للفريق ونجومه، حيث تم اصدار اغنية مميزة "للاخضر".
ولفت الصقار الانتباه الى انه كان ينتظر ويتوقع صعود الوحدات الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الاخيرة، الامر الذي دفعه لعقد ورشة فنية الى جانب عدد من الشعراء والموسيقيين لاصدار أكثر من اغنية لفريق الوحدات ونجومه، من أجل بثها قبل المباراة النهائية، قبل ان يصاب بالاحباط بعد خروج ممثل الكرة الأردنية أمام ناساف الاوزبكي في الدور قبل النهائي، مؤكدا ان الفريق الاوزبكي افسد عليه وعلى الجمهور الأردني فرحة كبيرة.
وفيما يتعلق بالمنتخب الوطني، أكد المطرب ان النتائج المتميزة التي تحققت مؤخرا، دفعته لاصدار العديد من الاغاني الوطنية التي تتغنى بالفريق ونجومه، معتبرا ان واجبه الوطني يحتم عليه التغني بأي انجاز يساهم في رفع علم الأردن عاليا سواء كان من المنتخبات الوطنية او الأندية، متمنيا للكرة الأردنية المزيد من الانجازات خاصة في ظل الدعم الكبير التي تحظى به من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، ومن قبل رئيس اتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين.
وردا على سؤال يتعلق بمشاركة المنتخب الأخيرة في الدورة العربية في قطر، اعتبر الصقار ان غصه في القلب خلفتها المباراة النهائية أمام البحرين، مشيدا في نفس الوقت بنجوم المنتخب ،متمنيا ان يشهد الدور الرابع من تصفيات كأس العالم الألق الحقيقي للكرة الأردنية، من خلال التأهل الى مونديال البرازيل 2014.
بني ياسين يعود لقطر لتحديد مسار العلاج
يباشر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم انس بني ياسين اعتبارا من اليوم الاثنين، جلسات العلاج الطبيعي في عمان على نفقة اتحاد الكرة، لمعالجة القطع في الرباط الخارجي للركبة، الذي تعرض له اللاعب اثناء مشاركته المنتخب مباريات الدورة العربية التي اختتمت في قطر.
وبحسب البرنامج العلاجي فإن اللاعب سيواصل جلسات العلاج في عمان حتى 10 كانون الثاني (يناير) المقبل، موعد توجهه الى العاصمة القطرية الدوحة لاخضاع الاصابة لفحوصات من جانب احد الاطباء الفرنسيين المعروفين هناك، حيث سيتم خلال الفحص تحديد التقدم الذي طرأ على الركبة، وبالتالي إعلان مواصلة العلاج او اللجوء الى عملية.
يشار الى ان المنتخب الوطني لكرة القدم سيقوم بتأمين إقامة للاعب في احد فنادق العاصمة عمان للبقاء قريبا من مكان عقد الجلسات العلاجية.
برنامج علاجي جديد للمحارمة
يواصل الحظ العاثر الوقوف ضد عودة لاعب المنتخب الوطني مهند المحارمة للتألق في المباريات، حيث تواصل مسلسل الاصابات بالنسبة للاعب بعد مباراة المنتخب امام فلسطين بالدورة العربية، ما ابعده عن مشاركة المنتخب في المباريات اللاحقة.
اللاعب الذي شارك في الدقائق الاخيرة من لقاء المنتخب امام فلسطين، كان يستعد للمشاركة في اللقاء التالي امام السودان، ولكن اصابة مفاجئة وشد في العضلة تعرض لهما اللاعب اثناء التدريب الذي اعقب مباراة فلسطين، ليضطر المحارمة للتوجه في اليوم التالي الى المستشفى للخضوع لصورة طبية كشفت عن حاجة اللاعب للعلاج لمدة 4 ايام على اقل تقدير، وبالتالي الاحتجاب عن المباريات اللاحقة.
ورغم محاولات اللاعب اللحاق بالمباريات، الا ان الاصابة وقفت عائقا في طريق مشاركته، كما فضل المدير الفني للمنتخب عدنان حمد منح اللاعب فرصة الاستشفاء التام للظهور بشكل متميز خلال المرحلة المقبلة.
وكان مدرب اللياقة البدنية إمانويل "قبل مغادرته الى البرازيل" قد سلم المحارمة برنامجا علاجيا من أجل تأهيله، الى جانب تدريبات الحديد تمهيدا للعودة بقوة الى المباريات.
ذيب وبني عطية دار حولهما الحديث في قطر
كشفت الانباء الوارده من معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم العائد للتو من المشاركة في الدورة العربية في قطر، ان نجمي الفريق عبدالله ذيب وخليل بني عطية كانا محور اهتمام الاشقاء في قطر، الى جانب لفت انظار الأندية من عدة دول، بعد المستوى الفني المتميز الذي قدماه خلال الدورة العربية.
وكثر سؤال العديد من المتابعين للمنتخب خلال البطولة عن اخبار عبدالله وخليل ومدة عقديهما مع نادييهما الوحدات والفيصلي، الى جانب العديد من المعلومات التي قد تساعد من رغب في التعاقد معهما او احدهما.
أندية توجه سؤالا لاتحاد الكرة بشأن لاعبي المنتخب
وجهت اندية محترفة سؤالا لاتحاد الكرة يتعلق بسبب تأخير اطلاق مرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم حتى 13 الشهر المقبل، رغم انتهاء المنتخب من مشاركاته في الدورة العربية في قطر.
الاندية التي تثير هذا السؤال، تشير الى انه من الأولى اطلاق مرحلة الاياب في غضون الايام القليلة المقبلة، في ظل التحاق اللاعبين بانديتهم، خاصة وان الدول المجاورة تواصل اقامة بطولاتها بدون توقف، بما في ذلك الاتحاد البحريني الذي سيباشر قريبا الدوري بعد اختتام الدورة العربية.
وتؤكد الأندية انها تقف خلف المنتخبات الوطنية، وتعلن دائما موافقتها على ايقاف المنافسات خدما للمنتخبات، ولكن الآن وفي مثل هذه الحاله يتوجب اطلاق مباريات الاياب بعد انتهاء مشاركات المنتخب.
البعض يشير الى ان رد اتحاد الكرة يشير الى ان تأخير الاياب جاء لمنح اللاعبين فرصة التأقلم مع انديتهم بعد اختتام مشاركات المنتخب، وهذا ما يعتبره البعض ردا غير مقنعا.
يشار الى ان الأندية تعاني كثيرا خاصة على الصعيد المالي جراء ايقاف المسابقات، كما يشكو اللاعبون من تعدد فترات الاعداد نتيجة التوقفات مما يسبب لهم التعب والاجهاد.

كواليس النجوم

• دعوه توجه اليوم للاعب الفيصلي لكرة القدم أحمد هايل أو لاعب فريق الرمثا حمزة الدردور لزيارة مقر اتحاد الكرة لتسلم مبلغ 5 آلاف دولار، وهي قيمة الجائزة التي سيظفر بها لاعب الشهر، التي سيتم الإعلان عن صاحبها اليوم الاثنين... الجائزة يبدو انها انحسرت بين هايل والدردور، الا اذا حدثت مفاجآت في اللحظة الاخيرة، علما ان حسن عبدالفتاح وراكان الخالدي ومحمد الشيشاني يتخلفون بفارق كبير من الاصوات عن هايل والدردور وفق تصويت الجمهور، بانتظار ما ستسفر عنه ترشيحات الخبراء والإعلاميين.
• الاحوال الجوية السائدة دفعت عددا من الاندية لتغيير وجهاتها التدريبية، فيما اتجه البعض للصالات المغلقة لاجراء التدريب هروبا من الامطار.
• اهتمام المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد بجميع لاعبي المنتخب بدون استثناء منح الجميع الطمأنينة، وساعد في وقوف النجوم على قلب رجل واحد، بعيدا عن مكان اللاعب سواء في التشكيلة الاساسية  او احتياط او حتى خارج الكشف...دماثة خلق حمد في التعامل مع اللاعبين تساعد دائما على اختصار العديد من العقبات التي كانت ستحدث لو تم التعامل معها بشكل آخر "وفق ما يتحدث به اللاعبون" الذين يشيدون دائما بحمد.
• مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم البرازيلي امانويل، غادر الى البرازيل في إجازة قد تمتد لثلاثة اسابيع، مستثمرا توقف تدريبات المنتخب عقب الانتهاء من المشاركة بالدورة العربية في قطر... إمانويل يتمتع بشعبية كبيرة بين لاعبي المنتخب في ظل خبرته الطويلة في هذا المجال، ونجاحه في تأهيل عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم العائدون من قطر، خضعوا يوم أمس لاستراحة بانتظار التحاق اغلبهم بتدريبات الاندية اعتبارا من اليوم الاثنين، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
• لاعبو فريق الجليل باشروا تدريباتهم في مدينة العقبة، بمشاركة محترف نيجيري، بانتظار التحاق محترف نيجيري آخر للخضوع لفترة اختبار قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه.
• حارس مرمى فريق بلعما لكرة القدم احمد حامد الخوالدة واللاعب أحمد ابو كبير، التحقا بتدريبات فريق منشية بني حسن بناء على رغبة الاخير في الاستفادة من قدراتهما... اللاعبان لم يوقعا حتى الآن للمنشية بانتظار التوصل لاتفاق بشأن انضمامهما رسميا للعب خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »صدمنا والان فجعنا (محمد الترك)

    الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    اللاعب سليمان لاعب مجتهد وكل لاعب يخطء و هذا شيء طبيعي اما الغير طبيعي فهو التلميح بأن الخطء ليس خطأك وانما خطأ قلب الدفاع (زميلك)وكأنك في تبريرك طبقت المثل القائل كالخارج من جوره صغيره ووقع في حفره كبيره لا اريد ان اقسو عليك وليكن درس اخر لك في ان لا ترمي اخطأك على الاخرين (الرجاء من احباء النجم سليمان ان يطلعوه على الرساله )و شكرا
  • »كلنا خطائون يا سليمان (فارس شديفات)

    الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    سليمان السلمان لاعب خلوق وكبير وصاحب عطاء داخل الملعب هذه هي كره القدم قائمه على الاخطاء يجب علينا ان لا نلوم الكابتن سليمان فا اشهر لاعبين العالم يخطئوا في مباريات حساسه ومهمه فيجب علينا ان لا نلوم سليمان ونشجعه وليست نهايه العالم او نهايه كره القدم
  • »كل التحيه للفنان متعب الصقار (ismail)

    الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    نسيت ان اقول واقدم التحية للمطرب الاردني الكبير والمحبوب متعب الصقار على قلبه الرياضي الاصيل وعلى وطنيته المفعمه بحب الجميع اخضر ازرق كحلي اسود لا فرق فكلهم اخوة يتنافسون على التميز ... شكرا فنان متعب ادام الله هذه الحنجرة القومية العربية الاصيله .
  • »كم انت كبير يا ابن الاردن (عمر جالولي- الامارات)

    الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    كم انت كبير يا سلمان هذه هي كرة القدم فوز وتعادل او حسارةوهذا حال الدنيا ولكنك تبقى كبير بادائك الانيق
    واخلاقك الرائعة كل التوفيق للنشامة في القادم
  • »نحن الذي يجب ان يعتذر للسلمان لا هو (مشجع بقعاوي)

    الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    سلمان السلمان لاعب كبير وخلوق ومعطاء ارفض بصفتي احد الجماهير الاردنيه تحميله مسؤولية الخساره بسبب الخطأ في التمريره التي اددت الى الهدف البحريني ... بعض الانانية والتسرع في الهجوم كان السبب الابرز في الخساره ... هاردلك سلمان ما قصرت تشكر على جهدك الكبير واتمنى على الجمهور عدم المبالغة في تحميل اللاعب المسؤوليه فكرة القدم يوم لك ويوم عليك .