تأكيد مشاركة منتخب السلة في 3 بطولات عالمية حتى الآن

تم نشره في الجمعة 26 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً

حسام بركات

عمان- ارسل المجلس المؤقت لاتحاد كرة السلة 3 موافقات نهائية على مشاركة المنتخب الوطني في بطولات ودية عالمية استعدادا لمونديال تركيا 2010، في كل من البرتغال وكرواتيا ومدينة قيصري التركية.

وسيشارك المنتخب في بطولة البرتغال الرباعية خلال الفترة من 2 الى 4 حزيران (يونيو) المقبل الى جانب المنتخب المضيف والبرازيل وأنغولا، كما سيشارك في بطولة قيصري الودية خلال الفترة من 1 الى 3 آب (اغسطس) المقبل الى جانب منتخبات صربيا وإيران وتونس، علما بأن مدينة قيصري ستستضيف منافسات المجموعة الأولى ضمن كاس العالم والتي تضم منتخبنا الوطني مع الارجنتين وصربيا والمانيا واستراليا وأنغولا.

ووافق الاتحاد مؤخرا على المشاركة في بطولة دولية رباعية تقام في كرواتيا خلال الفترة من 20 إلى 22 آب (أغسطس) المقبل إلى جانب المنتخب المضيف والبرازيل ونيوزلندا.

ويطالب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي ماريو بالما بخطة إعداد تتضمن المشاركة في 6 بطولات دولية على الأقل، فضلا عن إقامة أكثر من معسكر تدريبي طويل في أوروبا، حيث يتضمن كل معسكر خوض ما لا يقل عن 6 مباريات مع فرق كبرى.

وعقد أمس في مقر اتحاد كرة السلة اجتماع للمنتخب الوطني تم خلاله الاتفاق على عدم مشاركة نجوم المنتخب في منافسات الدوري الممتاز والذي ينطلق اليوم، وذلك بسبب رغبة نادي زين عدم مشاركة لاعبيه في الدوري، علما بأن المنتخب سيتجمع كاملا بعد ختام منافسات الدوري الممتاز، وذلك اعتبارا من منتصف شهر نيسان (أبريل) المقبل.

husam.barkat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يافرحا ماتمت (عامر الزعبي)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    والله للاسف انا حزنان على نجوم المنتخب الي ضحو بكلشي من اجل رفع اسم الوطن بهيك مناسبة رياضيةواللجنة الاولومبيةتركت كل مسؤولياتها وبلشت باتحاد السلة الي اذا منرجع للمنطق شوماصارلازم وقفنا ايد وحدة مع المنتخب وبعدين بتحاسبوالي بيدكو ياه الا نجمومالمنتخبكل الحب والدعاء الكو بمهمتكوالعالمية(وبعينكو الله)
  • »يافرحا ماتمت (عامر الزعبي)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    والله للاسف انا حزنان على نجوم المنتخب الي ضحو بكلشي من اجل رفع اسم الوطن بهيك مناسبة رياضيةواللجنة الاولومبيةتركت كل مسؤولياتها وبلشت باتحاد السلة الي اذا منرجع للمنطق شوماصارلازم وقفنا ايد وحدة مع المنتخب وبعدين بتحاسبوالي بيدكو ياه الا نجمومالمنتخبكل الحب والدعاء الكو بمهمتكوالعالمية(وبعينكو الله)
  • »الجنة الاولمبية (الاردن)

    الجمعة 26 آذار / مارس 2010.
    صراحة استمرار اللجنة الاولمبية بهذا الاسلوب في ادارة وتسيير الامور سوف يؤخر الانجازات الرياضية الاردنية التي تطمح اليها القيادة والشعب الاردني بشكل عام وشكرا
  • »الجنة الاولمبية (الاردن)

    الجمعة 26 آذار / مارس 2010.
    صراحة استمرار اللجنة الاولمبية بهذا الاسلوب في ادارة وتسيير الامور سوف يؤخر الانجازات الرياضية الاردنية التي تطمح اليها القيادة والشعب الاردني بشكل عام وشكرا
  • »صح النوم (ابن الاردن)

    الجمعة 26 آذار / مارس 2010.
    صح النوم يا لجنة اولمبية قال المثل ( العليق عند الغارة ما بفيد ) اتمنى لمنتخبنا كل التوفيق والشباب الله يعطيهم العافية (لكن لاسمح الله صار عكس ما نتمنى ) يجب ان تتحمل كل المسوؤلية اللجنة الاولمبيةويجب ان يتخذ في حقها اقصى العقوبات على المستوى الرياضي والوطني
  • »صح النوم (ابن الاردن)

    الجمعة 26 آذار / مارس 2010.
    صح النوم يا لجنة اولمبية قال المثل ( العليق عند الغارة ما بفيد ) اتمنى لمنتخبنا كل التوفيق والشباب الله يعطيهم العافية (لكن لاسمح الله صار عكس ما نتمنى ) يجب ان تتحمل كل المسوؤلية اللجنة الاولمبيةويجب ان يتخذ في حقها اقصى العقوبات على المستوى الرياضي والوطني