قمة جماهيرية منتظرة بين الفيصلي والوحدات ومواجهة مثيرة تجمع الأهلي وشباب الأردن

تم نشره في الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • قمة جماهيرية منتظرة بين الفيصلي والوحدات ومواجهة مثيرة تجمع الأهلي وشباب الأردن

ثلاث مباريات مقبلة تحدد بطل آخر مسابقات الموسم الكروي الثلاثاء المقبل

 

تيسير محمود العميري

عمان- رغم ان الاضواء ستسلط اليوم وغدا على ما ستفعله فرق الفيصلي والوحدات وشباب الاردن في مسابقتي دوري ابطال العرب وكأس الاتحاد الآسيوي، ورغم ان جماهير الكرة الاردنية انشغلت في الايام الاربعة الماضية بنيل الوحدات لقب بطولة الدوري الممتاز، الا ان الاثارة المحلية ستبلغ ذروتها يوم الثلاثاء المقبل22 نيسان/ ابريل الحالي، حيث سيتحدد حينها طرفا المباراة النهائية من بطولة كأس الاردن، والتي ستكون آخر مباراة في الموسم الكروي الحالي2007/2008.

الفيصلي والوحدات يتواجهان في قمة تجمعهما على ملعب الامير محمد في الساعة السادسة مساء، ولكن المباراة التي ستقام في ذات الوقت على ملعب السلط بين فريقي شباب الاردن والاهلي لن تقل اهمية عن سابقتها ويمكن وصفها بالقمة ايضا.

من يتواجه في المباراة النهائية من بطولة الكأس..الفيصلي ام شباب الاردن في مشهد متكرر للعام الثالث على التوالي، بعد ان فاز شباب الاردن في المواجهتين السابقتين2/1 ثم 2/0 و "3/0 بقرار اتحادي"، ام الوحدات وشباب الاردن في مواجهة هي الاولى من نوعها بين الفريقين في البطولة، ام بين الفيصلي والاهلي في مواجهة لم تحدث ايضا من قبل ام بين الوحدات والاهلي في مواجهة تحدث للمرة الثانية بعد ان التقى الفريقان في نهائي عام1982 وحينها فاز الوحدات1/0.

مواجهة تحمل الرقم12

المواجهة التي ستجري بين فريقي الوحدات والفيصلي يوم الثلاثاء المقبل ستحمل الرقم12 في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الكأس، وستكون المواجهة الخامسة بينهما التي ستقام في دور الاربعة من البطولة.

وفي قراءة رقمية للمواجهات السابقة بينهما فاز الفيصلي في6 مباريات وفاز الوحدات في3 مباريات وتعادلا في مباراتين.

اولى المواجهات كانت عام1983 في دور الاربعة وفاز فيها الفيصلي

 3/2 وآخر المباريات جرت بينهما في ذات الدور عام2004 وحينها فاز الفيصلي ايضا1/0.

الفريقان التقيا يوم الجمعة الماضي في ختام الدوري وكلاهما اشرك مجموعة لا بأس بها من اللاعبين الاحتياطيين والشباب وزج بعدد قليل من اللاعبين الاساسيين، نظرا لأن الصراع على لقب الدوري حسم قبل تلك المواجهة لمصلحة الوحدات، وارادا منح الراحة لعدد من اللاعبين الاساسيين وضمان مشاركة آخرين يحملون في جعبتهم انذارين او ثلاثة.

الوحدات نال لقب الدوري وسبقه شباب الاردن بانتزاع لقبي درع الاتحاد وكأس الكؤوس، فلم يتبق سوى لقب بطولة الكأس بالنسبة للفيصلي، فإذا ناله قد يجد في ذلك تعويضا عما فاته، اما ذهاب اللقب للوحدات فإنه يعني اقتسام ألقاب المسابقات الاربع الكبرى مع شباب الاردن، واذا ما ناله الأخير فسيكون قد ظفر بما نسبته75% من ألقاب البطولات، ولكن ذهاب اللقب نحو خزائن الاهلي "وهو اضعف الاحتمالات" سيكون تعويضا للفريق بعد هبوطه للدرجة الاولى من الدوري الممتاز.

قمة الفيصلي والوحدات سيديرها طاقم حكام من الخارج وعلى الارجح فسيكون طاقما تونسيا ضمانا للحيادية والخروج بالمباراة الى بر الامان.

ثلاثة فرق بلغت دور الاربعة سبق لها تذوق حلاوة الفوز بكأس البطولة، فالفيصلي نال اللقب15 مرة من اصل20 مرة تواجد فيها في المشهد النهائي، والوحدات نال اللقب 6 مرات من اصل10 مرات بلغ فيها المباراة النهائية، وشباب الاردن نال الكأس مرتين متتاليتين في الموسمين الماضيين من اصل مرتين حظي فيهما ببلوغ النهائي، في حين ان الاهلي لم ينل اللقب في مرتين كان فيهما حاضرا في المباراة الاخيرة من البطولة.

مشهد يحدث للمرة الأولى

المواجهة التي ستجمع بين فريقي شباب الاردن والاهلي ستكون الاولى بينهما على نطاق الكأس، فلم يسبق لهما اللقاء في هذا الحدث، وهذه فرصة لكل منهما لكي يبلغا النهائي بشكل اكثر سهولة من ذي قبل.

ويدرك شباب الاردن والاهلي ان وصول احدهما الى المباراة النهائية يعني مواجهة صعبة مع احد الفريقين المرشحين لنيل اللقب "الوحدات او الفيصلي".

نتائج مباريات بطولة كأس الاردن2007/2008

دور الستة عشر

مهاجم شباب الاردن مصطفى شحادة(يمين) يسدد كرة وسط حصار مدافعي الاهلي في مواجهة سابقة - (الغد)

- الحسين * الجليل 4/0 سجلها عبدالله صلاح 2 وحازم الصقر وانس الزبون.

- الجزيرة * عين كارم 2/0 سجلهما فهد العتال 2.

- الرمثا * القوقازي 2/0 سجلهما جاسم سوادي وعلي حويلة.

- الاهلي * العربي 1/0 سجله سمير العروسي.

- الوحدات * كفرسوم 6/0 سجلها عوض راغب 2 وعبدالله ذيب وحسن عبدالفتاح وعيسى السباح وعبدالله الديسي.

- البقعة * اليرموك 4/1 سجل للبقعة محمود ابو عريضة ورزاق فرحان ومحمد عبدالحليم وعامر الوريكات ولليرموك محمد جابر.

- الفيصلي * شباب الحسين 1/0 سجله سراج التل.

- شباب الاردن * اتحاد الرمثا 2/1 سجل للشباب عصام ابو طوق ووسيم البزور ولاتحاد الرمثا شادي الشرمان.

دور الثمانية

- الاهلي * الرمثا 3/0 سجلها محمد عمر 2 وحسام شديفات.

- شباب الاردن * الحسين 3/2، سجل للحسين عمار الشرايدة وعدي الصيفي وعلاء عبدالزهرة وللحسين عبدالله الشياب وعلي صلاح.

- الوحدات * الجزيرة 1/0 سجله حسن عبدالفتاح.

- الفيصلي * البقعة 1/0 سجله قصي ابو عالية.

لقاءات الفيصلي والوحدات السابقة بالكأس

الدور النتيجة     العام

قبل النهائي الفيصلي * الوحدات 3/2   1983

نهائية الفيصلي * الوحدات 1/1 (5/4 ركلات ترجيحية)  1985

نهائية الوحدات * الفيصلي 2/0   1988

قبل النهائي الوحدات * الفيصلي 2/1   1991

الدور الاول  الوحدات * الفيصلي 1/1 ثم تأهلا للدورة الرباعية    1992

دورة رباعية الوحدات * الفيصلي 1/1   1992

دور الثمانية      الفيصلي * الوحدات 3/2   1994

نهائية الفيصلي * الوحدات 2/1   1998

نهائية الفيصلي * الوحدات 0/0 (5/4 ركلات ترجيحية)  1999

نهائية الوحدات * الفيصلي 2/0   2000

دور الاربعة  الفيصلي * الوحدات 1/0   2004

سجل شرف البطولة

الوصيف      البطل       الفريقان والنتيجة العام

البقعة      الفيصلي     الفيصلي * البقعة 3/1    1980

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 1/0    1981

الاهلي الوحدات     الوحدات * الاهلي 1/0     1982

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 2/0    1983

الاهلي الجزيرة      الجزيرة * الاهلي 1/0      1984

الفيصلي     الوحدات     الوحدات * الفيصلي 1/1 (4/3) جزاء    1985

الجزيرة      العربي      العربي * الجزيرة 1/0     1986

الحسين  الفيصلي     الفيصلي * الحسين 2/1      1987

الفيصلي     الوحدات     الوحدات * الفيصلي 2/0   1988

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 2/1    1989

الحسين  الرمثا      الرمثا * الحسين 2/1 1990

الوحدات     الرمثا      الرمثا * الوحدات 1/0    1991

الوحدات     الفيصلي     دورة رباعية بين الفيصلي والوحدات والاهلي والقادسية      1992

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 3/1    1993

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 3/0 بالانسحاب 1994

الرمثا      الفيصلي     الفيصلي * الرمثا 4/0    1995

الرمثا      الوحدات     الوحدات * الرمثا 0/0 (3/1) جزاء     1996

الرمثا      الوحدات     الوحدات * الرمثا 2/1    1997

الوحدات     الفيصلي     الفيصلي * الوحدات 2/1   1998

الوحدات     الفيصلي     الفيصلي * الوحدات 0/0 (5/4) جزاء    1999

الفيصلي     الوحدات     الوحدات * الفيصلي 2/0   2000

الحسين  الفيصلي     الفيصلي * الحسين 2/0      2001

الحسين  الفيصلي     الفيصلي * الحسين 2/0      2002

الحسين  ألفيصلي     الفيصلي * الحسين 3/1      2003

شباب الحسين   الفيصلي     الفيصلي * شباب الحسين 3/0 2004

الفيصلي     شباب الاردن  شباب الاردن * الفيصلي 2/1      2005

الفيصلي     شباب الاردن  شباب الاردن * الفيصلي 3/0      2006

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شو يا غد؟ (عماد)

    الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2008.
    يعني ما نكتب؟
    ما نعلق؟
    أنا بعبر عن وجهة نظري ليش اللعب بالكلام والتبديل والتحريف؟
    غيري بكتب اللي بده إياه وبنزل.. وأنا بكتب الشيء الأقل من العادي وبنشطب ثلاث أرباعه.. ليش؟
  • »وحداتنا (بنت النور)

    الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2008.
    وحداتنا صخره..تنحني لها الأمواج الزرقاء..الحمراء..الصفراء..
    يا جماعه ما بدها اتنين يحكوا فيها...امبراطورنا انشالله رح يفوز..
    فنحن صخره تنحني وتتكسر عليها الأمواج الزرقا الحمرا الصفرا...
    تحياتي للوحداتيه معاذ المجالي,هيجاوي,و أعضاء رابطة مشجعي الوحدات و شباب الاردن...
  • »القطبين صاروا قطب (عماد)

    الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2008.
    الفيصلي هو القطب الأوحد على الساحة المحلية، لا قطبين أصبح الوضع كالتالي:
    القطب الوحيد: الفيصلي الزعيم.تحياتي لكل الفيصلاوية
  • »انشاء الله الكاس للموج الازرق (الفيصلي ) (ابن الزرقاء الابية)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    انا براي احكم على من يفوز بالكاس بعدمبارة الوحدات مع الهند
    وبعد مبارة الموج الازرق الزعيم مع الوداد .
    كل التوفيق للموج الازرق
  • »alfaisaly alza3eem (wisam fakhouri)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    alfaisaly alza3eeeeeeeeeeeeem
  • »الزعيم وبس (نسيم قطيشات)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    النتائج كلها بتقول انو الزعيم صاحب الانجازات هو الي رايح ايكون الو الحسم وانشاء الله كل ايامناازرق مع كل الاخلاص والوفاء للون الازرق الخلاب وتحيه لجماهير الازرق خلف الكواليس ويا رايت غيرنا عندهم هالجمهور الكبير ومجموعة اصدقاء الفيصلي في هاي الصحيفه التي لا تتوانا ولا تتحيز في حرية ابداء الرأي (حمزه قطيشات,ماجد الفرايه,العبادي,الشوابكه,
    ابوهزيم,ابونوار ولكل الاشاوس جمهور الازرق)
  • »الفيصلي الزعيم (عماد)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    لا المارد ولا الفريق الجديد يستطيع الكلام أو التنفس لأن تسونامي الزعيم ستضرب مجددا .. شرقا وغربا .. شمالا وجنوبا، وإعصار الزعيم سيحرق الأخضر والأحمر، وسيصبحون أثرا بعد عين. سلامي لكل من يقول أنا فيصلاوي وعلى راسي يا كبيرنا يا أخي ماجد الفرايه وعزيزنا الغالي أبو نوار، وسميي عماد العبادي وكل من يقول: أنا فيصلاوي والفيصلي الزعيم.
  • »تغير القطبين (علاء الغمري)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    اصبح لايوجد القطبين المعروف عنهما (الوحدات والفيصلي) بل اصبح فقط الوحدات وشباب الاردن
  • »كلاهما أقطاب سالبة (Hassan Abo Nowar)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    كلاهما أقطاب سالبة لأن القطب الموجب الوحيد هو الزعيم الفيصلي من يقطب و يجذب القاب الى عرينه بعد ان ينقض على فريسته.
  • »الوصافة محسومة (left)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الجميل في الموضوع أن لقب الوصافة معروف في البطولة فإذا لا سمح الله فاز الفيصلي على المارد الأخضر امبراطور الكرة الأردنية وزعيم الكل فانة سيقابل عقدتة القطب الآخر للكرة الأردنية شباب الأردن وبالتالي سيضمن انجاز آخر ولقب وصافه آخر ¡ أما إن فاز الامبراطورأن شاء الله تعالى فلا فرق من يفوز المارد أو الشباب فكلاهما قطبي الكرة الأردنيه وشقيقين .
  • »وحداتية (هيجاوي)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    اولا ارسل تحياتي الى الاخ معاذ عبد الله المجالي
    واقولها لكم وبكل صراحة كل شي هاي السنة وحداتي
    ممكن اذا الحكام زي قبل 3 سنين
    يلغولنا الاهداف ويفوزوكم
    على شان من نفسهم تفوزو على الوحدات
    وحداتية وحداتية وحداتية
    الامبراطورية الوحداتية
  • »الوحدات (محمدعادل)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الله اكبر الكأس كمان اخضر
    ان الوحدات صيحدكل الالقاب لانه ببساطه الاحسن بكل شيء
  • »خير الكلام ما قل و دل (Hassan Abo Nowar)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    نعم خير الكلام ما قل و دل و اللي ما قراء المقال منيح يرجع مرة تانية و يركز شوش عشان هاي المرة الأخ الصحفي أورد حقائق مختصرة جدا مفادها ان الفيصلي هو الزعيم.
    و ان شاء الله السنة كمان كأس الأردن للفيصلي
  • »المكتوب مبين من عنوانة (ماجد الفراية)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    ياعمي اي واحد بشوف نتائج البطولة بعتقد انة مش لازم يعلق على الموضوع الا اذا كان فيصلاوي فبطلعلة
  • »شو يا غد؟ (عماد)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    يعني ما نكتب؟
    ما نعلق؟
    أنا بعبر عن وجهة نظري ليش اللعب بالكلام والتبديل والتحريف؟
    غيري بكتب اللي بده إياه وبنزل.. وأنا بكتب الشيء الأقل من العادي وبنشطب ثلاث أرباعه.. ليش؟
  • »عاشق المارد الاخضر (عاشق المارد الاخضر)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الواقع يقول فوز المارد بهذه المباراة لجاهزية الفريق وبالتوفيق لامبراطور الكرة الاردنية
  • »وحداتنا (بنت النور)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    وحداتنا صخره..تنحني لها الأمواج الزرقاء..الحمراء..الصفراء..
    يا جماعه ما بدها اتنين يحكوا فيها...امبراطورنا انشالله رح يفوز..
    فنحن صخره تنحني وتتكسر عليها الأمواج الزرقا الحمرا الصفرا...
    تحياتي للوحداتيه معاذ المجالي,هيجاوي,و أعضاء رابطة مشجعي الوحدات و شباب الاردن...
  • »القمة المحسومة (معاذ عبدالله المجالي)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    أؤيد الاخ الصحفي الرائع تيسير العميري بان المباراة ستكون قمة فلا يختلف اثنان على انها ستكون قمة القمم الاردنية ولكن تلك القمة بكل تأكيد ستكون محسومة لامبراطور الكرة الاردنية المارد الوحداتي اذ انه لن يلعب بالرديف كما حصل بالدوري ولكن هذه المرة سيزج بجميع فرسانه الاساسيين الذين عودونا على الحسم والفوز دائما امام الفيصلي اذ انه لامقارنه بين فرسان المارد وبين اي لاعبي فريق اخر لما يمتاز به فرسان المارد من ميزات تجعل منهم الافضل دائما فالقمة محسومة للامبراطور فنحن بلهفة وانتظار لحين تلك المباراة فبالتوفيق يافرسان المارد والسلام ختام
  • »الفيصلي الزعيم (عماد العبادي)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    البطوله هذه مش من ايام حرب الشلاليت منذ عام 1983 ومين الزعيم فيها طبعا الزعيم يعني ما في زعيم في هذه البلد الى النسر الازرق
  • »إنشاء الله الإمبرااطور ورجال الاردن في النهائي (الرابطة المشتركة لمشجعي شباب الاردن والوحدات)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    اي كان رجال الوطن(الشبابيون) أم إ مبراطور الكرةالأردنية المارد الاخضر فنحن راضون والله ولي التوفيق.
    معا على طريق الالقاب مدام الازرق غاب أكيد راح يفرحو الاحباب
    وإلي لونه أزرق لايتعب ولا يشقى يعني إذا لاسمح الله خلص من عزريين بيطلع له قباض الارواح كما قال المثل الشعبي الاصيل
  • »القطبين صاروا قطب (عماد)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الفيصلي هو القطب الأوحد على الساحة المحلية، لا قطبين أصبح الوضع كالتالي:
    القطب الوحيد: الفيصلي الزعيم.تحياتي لكل الفيصلاوية
  • »انشاء الله الكاس للموج الازرق (الفيصلي ) (ابن الزرقاء الابية)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    انا براي احكم على من يفوز بالكاس بعدمبارة الوحدات مع الهند
    وبعد مبارة الموج الازرق الزعيم مع الوداد .
    كل التوفيق للموج الازرق
  • »alfaisaly alza3eem (wisam fakhouri)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    alfaisaly alza3eeeeeeeeeeeeem
  • »الزعيم وبس (نسيم قطيشات)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    النتائج كلها بتقول انو الزعيم صاحب الانجازات هو الي رايح ايكون الو الحسم وانشاء الله كل ايامناازرق مع كل الاخلاص والوفاء للون الازرق الخلاب وتحيه لجماهير الازرق خلف الكواليس ويا رايت غيرنا عندهم هالجمهور الكبير ومجموعة اصدقاء الفيصلي في هاي الصحيفه التي لا تتوانا ولا تتحيز في حرية ابداء الرأي (حمزه قطيشات,ماجد الفرايه,العبادي,الشوابكه,
    ابوهزيم,ابونوار ولكل الاشاوس جمهور الازرق)
  • »الفيصلي الزعيم (عماد)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    لا المارد ولا الفريق الجديد يستطيع الكلام أو التنفس لأن تسونامي الزعيم ستضرب مجددا .. شرقا وغربا .. شمالا وجنوبا، وإعصار الزعيم سيحرق الأخضر والأحمر، وسيصبحون أثرا بعد عين. سلامي لكل من يقول أنا فيصلاوي وعلى راسي يا كبيرنا يا أخي ماجد الفرايه وعزيزنا الغالي أبو نوار، وسميي عماد العبادي وكل من يقول: أنا فيصلاوي والفيصلي الزعيم.
  • »تغير القطبين (علاء الغمري)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    اصبح لايوجد القطبين المعروف عنهما (الوحدات والفيصلي) بل اصبح فقط الوحدات وشباب الاردن
  • »كلاهما أقطاب سالبة (Hassan Abo Nowar)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    كلاهما أقطاب سالبة لأن القطب الموجب الوحيد هو الزعيم الفيصلي من يقطب و يجذب القاب الى عرينه بعد ان ينقض على فريسته.
  • »الوصافة محسومة (left)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الجميل في الموضوع أن لقب الوصافة معروف في البطولة فإذا لا سمح الله فاز الفيصلي على المارد الأخضر امبراطور الكرة الأردنية وزعيم الكل فانة سيقابل عقدتة القطب الآخر للكرة الأردنية شباب الأردن وبالتالي سيضمن انجاز آخر ولقب وصافه آخر ¡ أما إن فاز الامبراطورأن شاء الله تعالى فلا فرق من يفوز المارد أو الشباب فكلاهما قطبي الكرة الأردنيه وشقيقين .
  • »وحداتية (هيجاوي)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    اولا ارسل تحياتي الى الاخ معاذ عبد الله المجالي
    واقولها لكم وبكل صراحة كل شي هاي السنة وحداتي
    ممكن اذا الحكام زي قبل 3 سنين
    يلغولنا الاهداف ويفوزوكم
    على شان من نفسهم تفوزو على الوحدات
    وحداتية وحداتية وحداتية
    الامبراطورية الوحداتية
  • »الوحدات (محمدعادل)

    الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2008.
    الله اكبر الكأس كمان اخضر
    ان الوحدات صيحدكل الالقاب لانه ببساطه الاحسن بكل شيء
1 2