ستيفاني النبر: أستمتع بأجواء رمضان مع صديقاتي وأفضل وجبة الستيك

تم نشره في الاثنين 9 تشرين الأول / أكتوبر 2006. 09:00 صباحاً
  • ستيفاني النبر: أستمتع بأجواء رمضان مع صديقاتي وأفضل وجبة الستيك

نجم في رمضان

 

 يحيى قطيشات

عمان - نطل على القراء خلال شهر رمضان المبارك من خلال زاوية "نجم في رمضان" التي يتم التعرف خلالها على يوميات احد نجوم الرياضة الأردنية في هذا الشهر الفضيل، والتطرق الى ابرز عادات الضيف الرمضانية، وبرنامجه اليومي وذكريات رمضان خلال السنوات الماضية.

ضيفتنا لهذه الحلقة هي نجمة المنتخب النسوي ونادي شباب الأردن لكرة القدم ستيفاني النبر، والتي نجحت مع زميلاتها في تحقيق الإنجازات االكبيرة للرياضة الأردنية في الكرة النسوية، كما ساهمت في إحراز نادي شباب الأردن بطولتي الدوري ولقب بطولة عمان الدولية.

برنامج يومي حافل

تتحدث مهاجمة المنتخب الوطني وهدافة نادي شباب الأردن عن برنامجها اليومي في شهر رمضان الكريم بالقول: استيقظ في وقت مبكر حيث أتوجه الى الجامعة الأردنية التي ادرس فيها ايام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، قبل ان أعود الى المنزل ومتابعة بعض الأمور الخاصة, ثم التوجة الى تدريبات المنتخب في ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب والتي تجري بقيادة المدير الفني عيسى الترك قبل الإفطار.

ليالي رمضانية ممتعة 

وحول أجواء ليالي رمضان تقول ستيفاني النبر أنها من أجمل وأمتع الليالي حيث تشهد لقاءات يومية بين نجمات شباب الأردن والمنتخب الوطني في منازل اللاعبات او مقر النادي فرمضان فرصة للالتقاء مع زميلاتي في النادي والمنتخب للاستمتاع بالحديث عن الشؤون العامة وقضايا كرة القدم المحلية وخاصة النسوية، بالإضافة الى بعض الألعاب الخاصة بجو رمضان.

موائد رمضان متنوعة

وتكشف النبر انها تستمتع بتناول طعام الإفطار مع زميلاتها في منزلهن حيث تتجمع اللاعبات في منزل واحدة كل فترة على مائدة الإفطار في جلسة أسرية جميلة، وتعترف ستيفاني بأنها تلبي جميع دعوات صديقاتها على الإفطار من مبدأ العائلة الرياضية الواحدة. 

"الستيك" افضل الوجبات

وتكشف ستيفاني عشقها وحبها لتناول كافة الوجبات والطعام في شهر رمضان، ولكنها تفضل وجود (الستيك) على مائدة الطعام بشكل دائما، وتقول النبر أنها تحب تناول القطايف بشكل يومي في رمضان وخاصة قطايف الجبنة، وتشير ان والدتها (ام يوسف) تحرص على تخزين القطايف في الثلاجة إلى ما بعد رمضان.

مساعدة بيتيه قليلة

وتعترف نجمة شباب الأردن بأن مساهمتها في اعداد الطعام مع والدتها في المنزل قليلة، وتكشف ستيفاني أنها تتألق في اعداد طبق (البيض)، وتقول ان برنامجها اليومي الحافل بين الدراسة في الجامعة وحضور تدريبات المنتخب احدى أسباب البعد عن المطبخ.

"باب الحارة" افضل المسلسلات

وفي الحديث عن الدراما التلفزيونية في رمضان تشير ستيفاني النبر بمحدودية متابعة المسلسلات والبرامج في هذه الأيام، باستثناء متابعة المسلسل الاجتماعي السوري (باب الحارة) الذي يصور الحياة الشامية في مرحلة من مراحلها، كما تحرص النبر على متابعة بعض مباريات كرة القدم من الدوري الأوروبي على القنوات الرياضية العربية.

التدريب قبل الإفطار مريح 

وتفضل النبر اجراء تدريبات المنتخب النسوي اليومية قبل الإفطار في رمضان من اجل منح لاعبات المنتخب الوقت الكافي للقيام بكافة الوجبات الدينية والأسرية، والاستمتاع بأوقات الشهر الفضيل من الاهل والأصدقاء.

المنتخب النسوي في تطور 

وتطرقت ستيفاني النبر الى المنتخب النسوي الذي يستعد حاليا للمشاركة في أكثر من استحقاق آسيوي، حيث أكدت انه في تطور دائم وبدأ المستوى الفني نحو الأفضل بفضل دعم ومتابعة رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين ومتابعة سمو الأميرة ريم العلي التي تتابع مسيرة المنتخب باستمرار، كما أشادت بأعضاء الاتحاد واللجنة النسوية فيه، بالإضافة الى القيادة الناجحة من الكابتن عيسى الترك صاحب الخبرة الواسعة في مجال كرة القدم ومساعده رائد عساف، والانضباط والجدية والاهتمام من لاعبات المنتخب.

الإدارة وراء إنجازات شباب الأردن

واكدت هدافة شباب الأردن ان ادارة النادي الحكيمة والواعية كان وراء الإنجازات التي تحققت خلال الفترة القصيرة من عمر النادي بعد الفوز في بطولتي الدوري والكأس والمشاركات الناجحة في دوري أبطال العرب وزعامة الفريق النسوي لكرة القدم للكرة الأردنية.

دعم متواصل من الوالد

وتتحدث ستيفاني عن الدور الحيوي والكبير من جانب والدها عضو مجلس إدارة نادي شباب الأردن مازن النبر في تكوين شخصيتها الرياضية والمستوى الطيب الذي وصلت اليه حاليا بفضل الدعم والسهر على توفير الجو المناسب في المنزل والنادي.

عائلة رياضية

وتعتبر ستيفاني النبر وجودها في عائلة شبابية رياضية يساهم في توفير الجو الرياضي المطلوب لإبداع والتألق في ميادين كرة القدم فوالدها رياضي مخضرم وعضو مجلس إدارة نادي شباب الأردن وشقيقها يوسف لاعب منتخب الشباب ونادي شباب الأردن وشقيقتها نتاشا لاعبة فريق آنسات شباب الأردن.

منافسة شريفة

وتطرقت النبر الى المنافسة على بطولة الدوري بين شباب الأردن والأرثوذكسي وعمان، فأكدت ان الصراع على لقب الدوري بين الفرق ينعكس بصورة ايجابية على المنتخب الوطني الذي تحسن أداؤه في الفترة الأخيرة بفضل الرعاية والدعم من الأندية على فرقها النسوية.

التعليق