شباب الحسين تخصص في "احراج" الوحدات والجزيرة خلط أوراق الرمثا

تم نشره في الاثنين 1 آب / أغسطس 2005. 10:00 صباحاً
  • شباب الحسين تخصص في "احراج" الوحدات والجزيرة خلط أوراق الرمثا

الفيصلي وشباب الحسين يمضيان بخطوات واثقة في درع الاتحاد الكروية

 

تيسير محمود العميري

    عمان – "واثق الخطوة يمشي ملكا" هكذا حال فريقي الفيصلي وشباب الحسين في بطولة درع الاتحاد لكرة القدم،كيف لا وكلاهما حقق فوزه الثاني على التوالي وبات قريبا من عبور بوابة الدور الثاني من البطولة،وربما تشهد المباريات المقبلة "غدا تنطلق الجولة الثالثة" وضوحا اكثر في الرؤية وقد يتحقق المراد ويصبح التأهل حقيقة فيما يتأكد خروج اخرى من "مولد" المنافسة على بطاقتي كل مجموعة من المجموعتين "بلا حمص".

    ولعل المستوى الفني الذي ظهرت عليه مباريات البطولة حتى الآن يبشر بالخير ويعطي دلالة بأن "القادم اعظم" لا سيما عندما تدخل البطولة مرحلة الحسم،ويصبح المجال معدوما للتعويض او استدراك ما فات وضاع من نقاط ثمينة.

مفاجأة من العيار الثقيل

    قد يكون شباب الحسين متخصصا في "التنغيص" على الوحدات و "احراجه" في بطولة درع الاتحاد تحديدا وللصدفة ايضا على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني،ولعل الصدفة لعبت دورها مجددا ففي الحادي والثلاثين من شهر تموز/ يوليو من العام الماضي،كان شباب الحسين يفوز على الوحدات 2/0 في لقاء الذهاب من بطولة الدرع ضمن نفس المجموعة،وها هو قد فعلها مجددا وغلب الوحدات بالثلاثة في 29 تموز/ يوليو الماضي!.

    ولعل شباب الحسين قد طبق المثل القائل "اذا هبت رياحك فاغتنمها" فاستفاد كثيرا من غياب بعض اعمدة الفريق الدفاعية "فيصل ابراهيم ومحمد دابوندي واشرف شتات وباسم فتحي"،وفي ذات الوقت عرف كيف يدير دفة المباراة ولا يسمح لمنافسه في التقاط انفاسه وتعويض فارق الاهداف فاكتفى الاخضر بهدف حفظ به ماء الوجه كي لا تزيد نقمة جمهوره،الذي احتار وهو يشاهد "شبه فريق" كان فريقا كبيرا قبل بضعة ايام ونال كأس الكؤوس على اثره.

    واذا كان الغياب القسري لبعض اللاعبين "يقسم الظهر" ويفشل الخطط التي يضعها المدرب،الا ان ذلك لا يعطي عذرا لفريق يفترض انه يضم البديل الجاهز.

    واذا اراد الوحدات التعويض فعليه الفوز على الرمثا يوم غد في ملعب الحسن،لان ذلك يعني الكثير لفريق لا يقبل ان يخرج من الدور الاول وهو مكتمل الصفوف،لا سيما وقد نال اللقب السابق بمجموعة من الواعدين والبدلاء.

    وفي ذات الاطار فان فوز شباب الحسين اذا تحقق في نفس اليوم على كفرسوم في ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني،فان نيل احدى البطاقتين سيكون قد تحقق لفريق مكافح ومجتهد،شريطة ان لا يتسرب الغرور الى نفوس اللاعبين بعد فوزهم الكبير على الوحدات.

    واذا كان الجزيرة سيخلد للراحة هذا الاسبوع فانه حقق ما يشبه المفاجاة هو الآخر عندما افسد فرحة الرمثا،بعد ان انهى الاخير الشوط الاول لمصلحته بهدفين،بيد ان الجزيرة انتفض ورد بالثلاثة في الشوط الثاني وحقق ما هو مطلوب وترك الرمثا في حيرة من امره.

النسر يحلق عاليا

    وفي المجموعة الثاني اكد الفيصلي ان ما حدث سابقا كان "كبوة جواد" فسجل فوزا ثانيا على التوالي وتخلص بذكاء من موقعة البقعة بعد ان كاد يقع في"ورطة" نتيجة ادراك البقعة للتعادل قبل انتهاء الوقت الاصلي بدقيقتين،وخطف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع،ليضع منافسه البقعة في موقف لا يحسد عليه.

    والفيصلي في حال حقق الفوز على شباب الاردن يوم الاربعاء المقبل سيكون بلا شك بطل المجموعة الثانية،اما اذا كان الفوز من نصيب شباب الاردن فسيبقى حساب التأهل للمجموعة الثانية فوق "صفيح ساخن" ويصعب بالتالي تحديد الفريقين المتأهلين،ولو ان شباب الاردن فاز في مباراته على الحسين اربد لكان في وضع أفضل لكنه لم يحسن المحافظة على هدف التقدم وخضع لعقدة مبارياته مع الاصفر.

    وأكد الفيصلي بفوزه الاخير على قدرته على النهوض واعادة ترتيب اوراقه ومحاولة افراز الوجوه الجديدة ومنحها دورا اساسيا في المستقبل،وبلا شك فان مباراته امام شباب الاردن ستكون قمة في حد ذاتها.

    وعلى الطرف الآخر فان الحسين اربد سيجلس لمشاهدة لقاء اليرموك والبقعة ويحمل وصف "لقاء الجريحين" وخسارة أي منهما المباراة تعني ان حظوظه في التأهل باتت مستحيلة ان لم تكن معدومة.

26 هدفا في 8 مباريات

    ارتفع مؤشر الأهداف الى 26 هدفا في 8 مباريات حيث تم تسجيل 14 هدفا في مباريات الاسبوع الثاني من البطولة،وتعد المجموعة الاولى الازخر اهدافا اذ تم تسجيل 15 هدفا في مبارياتها الاربع،بينما تم تسجيل 11 هدفا في نفس العدد من مباريات المجموعة الثانية.

هيثم الشبول يتصدر الهدافين

    وبتسجيله احد هدفي الفوز لفريق الفيصلي في مرمى البقعة انفرد هيثم الشبول بصدارة الهدافين برصيد ثلاثة اهداف،وحل خلفه برصيد هدفين كلا من مصطفى شحادة وسراج التل ودولامة عاشور وفريد الشناينة وعمر عثامنة.

     وسجل هدفا واحدا اللاعبون سفيان عبد الله واشرف شتات وسليمان عزام وامجد الشعيبي وغانم حمارشة وماهر صرصور ونضال الجنيدي وعلاء مطالقة ولؤي عمران وعبدالله الشياب وعبدالهادي المحارمة ونزار محمود ومحمد عبدالحليم.

احصائيات رقمية من البطولة

- تساوى الفيصلي وشباب الحسين بذات الرصيد من النقاط "6" وتصدرا المجموعتين الثانية والأولى.

- فريقا الوحدات وشباب الحسين تساويا بعدد النقاط في المجموعة الاولى "3".

- الحسين اربد هو الفريق الوحيد الذي حقق فوزا وتعادلا واضحى رصيده أربع نقاط.

- فرق الفيصلي وشباب الحسين والحسين اربد وشباب الاردن لم تخسر بعد.

- فرق الرمثا والبقعة وكفرسوم واليرموك لم تضع أية نقطة في رصيدها.

- أربعة فرق تساوت في الضعف الدفاعي واهتزت شباكها بأربعة اهداف وهي الوحدات والجزيرة واليرموك والبقعة.

- فريق اليرموك الوحيد الذي لم يسجل أي هدف.

- اربعة فرق تساوت في القوة الدفاعية ولم يهتز مرماها الا بهدف وهي الفيصلي وشباب الحسين والحسين اربد وشباب الاردن.

- الفيصلي استحوذ على لقب الأقوى هجوما وسجل ستة اهداف يليه شباب الحسين وسجل خمسة.

نتائج مباريات الأسبوع الثاني

المجموعة الأولى

شباب الحسين * الوحدات 3/1 سجل للشباب ماهر صرصور ونضال الجنيدي وعلاء مطالقة وللوحدات مصطفى شحادة.

الجزيرة * الرمثا 3/2 سجل للجزيرة دولامة عاشور "2" ولؤي عمران فيما سجل هدفي الرمثا فريد الشناينة.

المجموعة الثانية

الفيصلي * البقعة 2/1 سجل للفيصلي هيثم الشبول وعبدالهادي المحارمة وللبقعة محمد عبدالحليم .

شباب الاردن * الحسين اربد 1/1 سجل لشباب الاردن نزار محمود وللحسين اربد عمر عثامنة.

مباريات الجولة الثالثة

المجموعة      الفريقان    اليوم والتاريخ    الملعب الساعة

1     B  * الجزيرة            

1     ش الحسين * كفرسوم   الثلاثاء 2/8 الملك عبد الله 6,30

1     الرمثا * الوحدات  الثلاثاء 2/8 الحسن  6,30

2     B  * الحسين              

2     اليرموك * البقعة   الاربعاء 3/8 الملك عبد الله 6,30

2     ش الاردن * الفيصلي الاربعاء 3/8 عمان  6,30

ترتيب المجموعة الاولى

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

شباب الحسين   2     2     0     0     5     1     6

الوحدات     2     1     0     1     4     4     3

الجزيرة      2     1     0     1     3     4     3

الرمثا      1     0     0     1     2     3     0

كفرسوم      1     0     0     1     1     3     0

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

الفيصلي     2     2     0     0     6     1     6

الحسين اربد   2     1     1     0     3     1     4

شباب الاردن  1     0     1     0     1     1     1

البقعة      2     0     0     2     1     4     0

اليرموك      1     0     0     1     0     4     0

التعليق