الأمانة تغلق سوق العبدلي في 10/10

تم نشره في السبت 27 أيلول / سبتمبر 2014. 03:00 مـساءً - آخر تعديل في السبت 27 أيلول / سبتمبر 2014. 03:31 مـساءً
  • جانب من سوق العبدلي - ( تصوير محمد ابو غوش)

عمان- الغد- قررت أمانة عمان إغلاق سوق العبدلي الشعبي اعتباراً من العاشر من الشهر المقبل، وانتقاله للموقع الجديد في منطقة رأس العين .

وبين نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق، المهندس باسم الطراونة أن الأمانة شكلت لجنة تضم موظفي الامانة المعنيين ومندوبين عن محافظة العاصمة ووزارة العمل ومديرية الامن العام وممثلين عن اصحاب البسطات لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على البسطات في الموقع الجديد .

وأضاف الطراونة أن اللجنة اشترطت على اصحاب البسطات في الحصول على موقع في السوق الجديد، إحضار ما يثبت موقعهم في السوق القديم بالتنسيق مع دائرة الاملاك والاستملاك بالأمانة ومديرية الاسواق، مبيناً أن غالبية اصحاب البسطات في السوق القديم هم من الوافدين ويعملون بدون تصاريح أو موافقات رسمية  .

ولفت إلى ان عدم قبول العديد من العاملين في السوق القديم الانتقال للموقع الجديد كونهم يمتلكون اكثر من بسطة وبدون موافقات، وانتقالهم للموقع الجديد سيحددهم بامتلاك ما يستحقون، وبالتالي ضمان تحقيق العدالة والمساواة في توزيع البسطات بالسوق الجديد.

وأوضح الطراونة أن موقع السوق القديم يعد سببا رئيسيا في إعاقة حركة المرور وخلق أزمات  سير خانقة في ظل وجود عدد من الدوائر الحكومية كوزارة التربية ومجلس الأمة الأمر الذي سبب معاناة للمواطنين المراجعين والمجاورين للسوق وأصحاب المحال التجارية .

وفي السياق شارفت الأمانة على الانتهاء من إنجاز السوق في موقعه الجديد مقابل حديقة رأس العين والبالغ مساحته 7دونمات، بحيث تم تجهيزه بمواصفات ومعايير عالية المستوى تتوافر فيه كافة الخدمات والمرافق فضلا عن توفير المواقف العامة للسيارات والنقل العام .

وأعلنت الأمانة مؤخراً عن توجهها لإنشاء مبنى جديد لمديرية العبدلي في مجمع العبدلي سابقاً، حيث تم إعداد المخططات اللازمة لذلك ومن المتوقع المباشرة فيه قريباً  .

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قرار سيء (زياد)

    الأحد 5 تشرين الأول / أكتوبر 2014.
    اتقوى الله يا مسؤليين هل العبدلي كراس العين لو كان هناك بديل فهنك الف بديل سوق طبربور وسوق القويسمة والمقابلين وزيزيا ولكن جميعها اسوق ويوجد فيها مسحات ولكن جميعها اسوق فاشلة فتركو الناس باحوالهم لتعيش لان اصحاب البسطات رضو بالذل بان يصبحو اصحاب بسطات والشوارع فلم تسكبو على النار زيد لان الشعب االاردن على اخر نفس بدا الربيع العربي بتونس بسبب هذا المشكله مشكلت البسطات وارجو من الله ان لا ينتهي هنا بالاردن