تقرير اخباري

الجمباز ينجز برنامج عمله ويرنو إلى مرحلة جديدة

تم نشره في الثلاثاء 23 كانون الأول / ديسمبر 2014. 12:00 صباحاً
  • الاميرة رحمة تتوسط مجموعة من ابطال الجمباز في مناسبة سابقة - (الغد)

عمان- الغد- أنجز اتحاد الجمباز بنجاح، خطة عمله المقررة للعام 2014، والتي اشتملت على العديد من المشاركات الفنية والإدارية، وذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي، وتخللتها العديد من الإنجازات الفنية للمنتخبات الوطنية لمختلف الفئات.
وفي سياق تلك المحطات، حقق اللاعب يزن عبنده المركز 33 بين 41 لاعبا، في الفردي العام لمسابقة أولمبياد الشباب في الصين، وخاض اللاعبون أدهم الصقور ومجدي الحمود (منتخب الرجال) وسليم ناغوج (الناشئين) تجربة نوعية في بطولة البسفور الدولية في تركيا خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، وشارك في البطولة الحكم منير صقر.
وشارك الأردن لأول مرة في بطولة الجمباز لدول المتوسط، والتي أقيمت في مدينة راجوسا الايطالية خلال ايلول (سبتمبر) الماضي، من خلال اللاعب يزن عبنده، الذي حقق المركز الرابع على جهاز حصان القفز، وشارك في البطولة الحكم الدولي جاد مزاهرة.
وعلى المستوى الإداري، حقق الاتحاد إنجازا كبيرا بقبوله عضوا دائما في اتحاد جمباز المتوسط، بعد أن كان تم قبوله عضوا مراقبا، كما فازت أمينة سر الاتحاد نهى حتر، بعضوية المكتب التتنفيذي لاتحاد ألعاب المتوسط، وحققت ثاني الأصوات بعد ممثل اسبانيا، وكانت ألقت كلمة قبل التصويت على قبول الأردن تضمنت حقائق ومعلومات، ما حدا بالدول المجتمعة على التصويت على قبول الأردن كعضو دائم، نظرا للاحترام الكبير الذي يحظى به الأردن.
ونجح الاتحاد بتوفير مشاركة الحكمين الدوليين ريما عامر ومحمد الأخضر، في تحكيم فعاليات الجمباز بدورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية؛ حيث شاركت عامر بتحكيم فعاليات الجمباز الفني للسيدات، فيما شارك الأخضر في تحكيم فعاليات الجمباز الفني للرجال.
وشارك اللاعبان أدهم الصقور ومجدي الحمود، في بطولة العالم للجمباز التي أقيمت في الصين خلال تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، وكذلك شارك الحكم الدولي محمد الأخضر، وحقق اللاعب الصقور المركز 107، ومجدي الحمود 156 في الفردي العام بين 311 لاعبا.
واقتنص اللاعبان مجدي الحمود وسليم ناغوج، 10 ميداليات ملونة، في بطولة صربيا الدولية، والتي شارك فيها أيضا الحكم الدولي منير صقر؛ حيث حصل اللاعب مجدي الحمود على 6 ميداليات وهي: ذهبية جهاز الحلق، ذهبية جهاز العقلة، ذهبية جهاز المتوازي، فضية الفردي العام، فضية الحركات الأرضية، وفضية حصان الحلق، بينما حصل اللاعب سليم ناغوج على 4 ميداليات وهي: ذهبية جهاز الحلق، فضية حصان الحلق، برونزية الفردي العام، برونزية جهاز المتوازي.
وعلى المستوى المحلي، نظم الاتحاد بطولة المراكز السنوية في مركز الأميرة رحمة للجمباز خلال تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، ضمن خطة إعداد وتطوير الناشئين والناشئات، وشارك فيها أكثر من فئة مثلت لاعبي مركز الأميرة رحمة للجمباز، ومركز نور الزعبي للجمباز.
وعلى المستوى الإداري الدولي، شاركت أمينة سر الاتحاد نهى حتر، في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الدولي للجمباز، الذي عقد في مدينة طشقند/ اوزبكستان؛ حيث عبر كل من رئيس الاتحاد الدولي، والأمين العام الحالي والسابق للاتحاد، ورئيس اتحاد دول المتوسط، ورئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي، عن تقديرهم لجهود سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد الأردني، ودور سموها في النهوض برياضة الجمباز في الأردن، وكذلك الدور الفاعل للاتحاد الأردني من خلال عضويته في الاتحادات (الدولي، الآسيوي، دول المتوسط).
وفي اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجمباز، التي عقدت في الدوحة مؤخرا، وحضرته أمينة سر الاتحاد نهى حتر، تم انتخاب الحكم الدولي ريما عامر، لعضوية اللجنة الفنية للجمباز الفني للسيدات.

 

التعليق