منصة إلكترونية أردنية للباحثين عن عمل

موقع "جوبيند.كوم" مبادرة شبابية لإيجاد وظائف وخدمة المجتمع

تم نشره في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2015. 07:04 مـساءً - آخر تعديل في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2015. 07:50 مـساءً

سوسن مكحل

عمان- ايمانا بأن العمل هو حق للجميع، قام نسيم نوفل منذ بداية العام 2015 بالتفكير بتنفيذ فكرة تأسيس موقع للوظائف ومساندة الشباب الاردني بالبحث عن وظيفة مناسبة أطلقت رسميا بموقع الكتروني يحاكي مواقع التواصل الاجتماعي في بداية شهر آب (أغسطس) الحالي.

ويعتبر موقع (جوبيند.كوم)، وفق نوفل، الذي تحدث للغد عن مبادرته؛ مساحة متاحة للشباب الاردني لرفد سيرتهم الذاتية والبحث عن وظيفة ضمن ملف خاص بكل فرد يهدف لتقييم أعمالهم من قبل المواطنين خصوصا الاعمال المهنية (كهرباء، نجار..الخ).

المنصة التفاعلية، كما يؤكد نوفل، تحاكي المواقع الاجتماعية مثل (فيسبوك، توتير) في توفير التعليقات والتقييم للمهن والعاملين وتسهم في الاستفادة من الخبرات والمهارات وتحسين عمل الفرد مع الوقت.

ويسعى الموقع لايجاد حلول لتحدي البطالة عالميا عن طريق تقديم خدمة بطريقة فعالة، عملية وسهلة لربط الشخص المناسب مع فرصة العمل المناسبة. 

ويتيح موقع جوبيند.كوم (www.Jobind.com ) للافراد، الشركات، مؤسسات القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية وشركات التوظيف القدرة على انشاء حسابات للاعمال. يستطيع المستخدمون نشر مجال عملهم، خبراتهم، سيرهم الذاتية والصور والتواصل فيما بينهم.

ويقدم الموقع لجميع المستخدمين بما فيهم الافراد امكانية انشاء فرصة عمل والبحث عن الاشخاص او الشركات التي يمكنها القيام بالعمل المطلوب. فمثلا إذا احتاج شخص لخدمة صيانة فبإمكانه إنشاء فرصة عمل وتلقي عروض الخدمات من الفنيين المؤهلين. 

كما ويمكن المستخدمين من إنشاء فرص عمل أو البحث عن فرص العمل سواء أكان عمل بدوام كامل، جزئي أو عمل حر. وفي حالة وجود فرص للتطوع بإمكان المستخدمين إنشاء فرص للتطوع .

وعمد الموقع، كما يؤكد نوفل، لإضافة خاصية إتاحة تقييم المستخدمين وكتابة مراجعة على حساب أي مشترك بعد تلقي خدمة معينة مما يؤدي إلى حصول مصداقية وثقة اكبر بين مستخدمي الموقع.

ويقول نوفل مهندس الميكانيك " الفكرة جاءت لأنني اكتشفت ان ايجاد وظيفة يتطلب عدة أسس من بينها الشخصية واعداد مناسب للسيرة الذاتية والخبرات، اضافة الى المقابلة الشخصية وأهميتها".

مشيرا الى ان الموقع يوفر خاصية اعداد سيرة ذاتية بطريقة صحيحة ومميزة، اضافة الى توفير النصائح خلال المقابلات وكل موضع له علاقة بقطاع الاعمال والوظائف.

يدير الموقع الذي تبنى فكرته نوفل كل من (ريم باطا، أحمد نوفل، ونسيم مؤسس الموقع)، مؤكدا ان مبادرته ستوفر تقريبا وظائف عمل خلال عام من 3-6 وظائف من خلال الاطلاع على السيرة الذاتية ودراستها والتنسيق مع جهات ومؤسسات عمل.

يسعى الموقع، وفق نوفل، الى زيادة فرص توفير العمل وحاليا تم الاعلان عن 100 وظيفة بهدف خدمة المجتمع المحلي من الشباب ورفع مستوى الاعمال والمشاريع والخدمات التي يقوم بها الافراد من مهن واعمال حرة ودعمها.

Sawsan.moukhall@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عفيه عليكم (علي احمد عمارات)

    الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015.
    جميل جدا
  • »amman (rebhi rabah al room)

    الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015.
    رائع