"الأردنية" تعقد المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة في نيسان

تم نشره في الاثنين 11 كانون الثاني / يناير 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- ينظم قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأردنية في نيسان (ابريل) المقبل المؤتمر العالمي الخامس للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المناطق الصحراوية (GCREEDER 2016).
ويعقد المؤتمر في عمان تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين خلال الفترة من 4 الى 6 نيسان (أبريل) المقبل بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية ومراكز البحث والمؤسسات الوطنية وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة الاردنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
وسيتم عقد المؤتمر بدعم من صندوق دعم البحث العلمي، وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة التابع لوزارة الطاقة، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ومؤسسة عبد السلام الدولية للفيزياء في ايطاليا، وشركة المدن الصناعية الأردنية، ونقابة المهندسين الأردنيين.
وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر مؤخرا برئاسة استاذ الطاقة المتجددة، الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة، وعضوية العديد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة عدة اجتماعات في الجامعة الأردنية للتحضير والتنسيق، كما تمت دعوة المهتمين واصحاب العلاقة للمشاركة في المؤتمرمن خلال تقديم الاوراق العلمية اوالحضور ومتابعة الفعاليات او القاء الندوات.
وتلقت اللجنة حتى الآن 130 مشاركة بحثية من مختلف الدول بما يضم )الأردن، الجزائر، فلسطين، السعودية، الامارات، سورية، تونس، اليمن، الكويت، ليبيا، مصر، اميركا، المانيا، بريطانيا، ايطاليا، كندا، صربيا، كوريا الجنوبية، بنغلادش، الهند، تنزانيا.

التعليق