أشياء تحدث عندما تتوقف عن تناول اللحوم

تم نشره في الأحد 21 شباط / فبراير 2016. 01:00 صباحاً
  • عند ترك تناول اللحم والتحول إلى أسلوب الحياة النباتية فإن وزن الفرد ينقص - (أرشيفية)

الدوحة- أفادت دراسة استقصائية في التوجهات الاجتماعية أن ثلث البريطانيين تقريبا (29 %) قللوا استهلاكهم للحوم على مدى العام الماضي، وقال 9 % إنهم يفكرون في الامتناع عنها كليا، وقد تحول نحو 3 % بالفعل إلى نباتيين.
وفيما يلي أشياء عدة يتوقع الخبراء حدوثها عند ترك تناول اللحم والتحول إلى أسلوب الحياة النباتية:
1 - فقدان الوزن:فقد أظهرت مراجعة لدراسات عديدة فقدان العديد ممن امتنعوا عن أكل اللحوم نحو 4.5 كيلوغرامات في المتوسط من دون مراقبة لمدخول سعراتهم الحرارية أو زيادة ساعات الرياضة التي يمارسونها.
2 - تغير بكتريا الأمعاء: فكما يقول المثل "أنت ما تأكل"، وهذا الأمر يتعلق بالنظام الهضمي مثل أي جزء من الجسم. وقد وجدت دراسة لاستكشاف الفرق بين بكتيريا الأمعاء في أكلة اللحوم والنباتيين تماما وأصحاب الريجيم النباتي اختلافات في الثلاثة. لكن الاختلاف الأكبر كان بين آكلي اللحوم والنباتيين الذين لا يأكلون أي منتجات حيوانية على الإطلاق. كما وجد الباحثون أن النباتيين لديهم أنواع من بكتيريا الأمعاء أكثر وقائية.
3 - نقص في المغذيات: فاتباع نظام غذائي نباتي متوازن يمكن أن يوفر ما يكفي من المواد المغذية، لكنه يمكن أن يكون أصعب في الحصول على الحديد وفيتاميني "د" و"ب12". ولذلك ينصح الخبراء بتناول ما يكفي من البقول مثل الفول والعدس والمكسرات والفاكهة والخضار الخضراء الداكنة والحبوب الكاملة الغنية بالحديد لتعويض النقص.
4 - انخفاض خطر الإصابة بالسرطان: فقد تبين أن اللحم الأحمر يمكن أن يحتوي على خواص مسببة للسرطان، وخاصة اللحوم المصنعة التي تزيد
خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18 %. - (الجزيرة نت)

التعليق