كتاب الغد
  • »"مرحباً.. من عمّان"
    ضغطتُ برفق فتح باب البيت الأول، على زرّ التشغيل. هذا جهازي القديم، كتبتُ على شاشته البيضاء قبل خمسة أعوام كتاب استقالة من صحيفة...
كتاب الغد
كتاب الغد
  • »الثقة والحاكمية
    لم تعد الحاكمية في الشركات المساهمة العامة مسألة ترف، وإنما أداة ضرورية لتحسين وتطوير أعمالها. وقد أنفق العديد من الباحثين كثيرا...
كتاب الغد
حنان كامل الشيخ

سيرة ذاتية

من أنا ؟ آخر شيئ أذكره عن نفسي هو الجلبة التي أسمعها الآن حولي يسببها بكل "خفة ظل " ولداي جمال, الذي فهمت أنه كبر حين أخبرني أن أمن (السيتي مول) منعه من الدخول ! و عمر الذي أعلى طموحاته هي أن تخسر برشلونة في كل مبارياتها حتى لو كانت أمام اسرائيل ! بصراحة كثيرا ما يراودني السؤال : من هؤلاء و متى أتيت على انجابهما ؟؟؟
الحياة مرت سريعة على عمري .. متى خرجت من الكويت التي عشت فيها طفولتي و مراهقتي ؟ متى تخرجت من كلية الاعلام و الاتصال في جامعة الجزائر ؟ متى وقفت أمام الميكرفون لأول مرة أنتحل فيها شخصية قطة تتحدث باللغة العربية ! كان هذا أيام عملي الطويل في حقل دوبلاج أفلام الكرتون و الأعمال الوثائقية و المسلسلات المكسيكية .
عملت بعدها مراسلة صحفية لتلفزيون دولة الكويت , تبعتها أعمال مشابهة في تلفزيون الوطن الكويتي و مشروع تلفزيون ال ATV المنكوب ! آه صحيح .. خلال تلك الرحلة فزت مرتين بجائزة أفضل نص و سيناريو فيلم سينمائي عن رواية (فاهيتا ) و قصة ( أحلام رفيعة ) و شاركت بكتابة سيناريو عدة حلقات لمسلسلات سورية .. كما كان لي شرف كتابة و اعداد فيلمين وثائقيين من انتاج تلفزيون دولة الكويت فازا بجوائز مشرفة على المستوى العربي .. و كلاهما يتحدثان عن فلسطين .. أحب فلسطين أكثر من روحي ..هذه جملة اعتراضية ! الثلاثاء صار أجمل أيامي, أهدتني اياه الغد لأمارس عشق البوح .
ورثت عن أبي الأستاذ كامل الشيخ عناد الكفاح و قيمة الاخلاص في العمل .. أي عمل كان .. و تعلمت من أمي منى حسن دبلوماسية الصبر و عشق السطور و دور المقلوبة في استقرار الأسرة العربية !
أخي الوحيد أحمد و أخواتي الخمس هم كنزي .. رفيقة دربي على الحلوة و المرة اسمها سناء مفلح ...
زوجي ؟ ناصر الديك صديقي الطيب الذي لا ينضب ..
مقالات الكاتب
« 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 »