آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

%25 نسبة المستنكفين المسجلين بمنصة “مطعوم كورونا”

موفق كمال

عمان – طالب عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام الحجاوي، المواطنين وتحديدا كبار السن، بضرورة التسجيل في منصة مطعوم تلقي لقاح “كورونا”، بعد أن وصلت نسبة المستنكفين 25 %، ممن سجلوا عبر منصة المطعوم، فيما بلغ عدد المستنكفين عن أخذ الجرعة الثانية من المطعوم نحو 2 %.
وقال الحجاوي، في تصريحات صحفية لـ”الغد”، إنه لا يوجد إنسان بمنأى عن خطر فيروس كورونا، بمن فيهم الذين أصيبوا بالوباء، ويعتقدوا أن نجاتهم من الإصابة تعني بأنهم اكتسبوا أجسام مضادة، مشيرًا إلى أن 5 % من المصابين عالميًا أصيبوا مرة أخرى بـ”كورونا”.
وأوضح أن المطاعيم بمختلف أنواعها بتدفق مستمر لدى وزارة الصحة، مشددًا على ضرورة أخذ الجرعة الثانية من المطعوم، وعدم الاكتفاء بالجرعة الأولى، مع تبديد المخاوف من أي مضاعفات صحية.
وأشار الحجاوي إلى أن “لجنة الأوبئة” تبذل مساعيها لحث المواطنين على ضرورة التسجيل بالمنصة الخاصة بمطعوم كورونا، وخصوصًا كبار السن منهم، حماية لهم من خطر الفيروس.
وكانت مصادر في اللجنة قد دعت، كبار السن، إلى ضرورة التسجيل في “منصة المطعوم”، قائلة إن كبار السن سجلوا أعلى نسبة وفيات منذ بدء الجائحة في منتصف آذار (مارس) الماضي، بواقع 76.4 % من مجموع الوفيات بـ”كورونا”.
وأضافت أن عدد وفيات من تزيد أعمارهم على 60 عاما بلغ 3374 حالة، من أصل 4411 حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بالفيروس.
وبينت المصادر نفسها “رغم أن نسبة المصابين بـ”كورونا” من كبار السن، وصلت إلى 9.4 %، من مجموع الإصابات الذي بلغ 340177 إصابة، إلا أن هذه الفئة، المتأثرة بالفيروس، هم الأكثر عرضة للوفاة. لهذا فإن أولوية المطاعيم ستكون للمرضى من كبار السن الذين يُعانون من سير مرضية مستعصية، وبعدها لكبار السن الذين لا يُعانون من أي أمراض”.
وكشفت عن أن عدد كبار السن الذين سجلوا على منصة المطعوم ممن تزيد أعمارهم على 60 عاما، بلغ نحو 90224 مسنا، شكلوا ما نسبته 24.7 % من عدد المسجلين الكلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock