أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

%26 زيادة قيمة الدفع عبر المحافظ الإلكترونية

هبة العيساوي- قال مدير عام جمعية البنوك المحلية ماهر المحروق، إن قيمة معاملات نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال (إحصائيات المحافظ الإلكترونية)، ارتفعت خلال شهر آب (أغسطس) الماضي 25.9 % إلى 141 مليون دينار مقارنة مع الشهر السابق.
في حين ارتفع عدد الحركات المنفذة من خلال نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال 16.7 % في شهر آب (أغسطس) إلى 1.04 مليون حركة، بحسب المحروق.
فيما زاد عدد عملاء المحافظ الإلكترونية خلال شهر واحد 2.7 % إلى 1.87 مليون عميل.
وأكد المحروق أن الجمعية حريصة على إصدار الإحصائيات الشهرية المتعلقة بالقطاع المصرفي التي تضم بنودا عديدة تهم العملاء من جهة والعاملين في القطاع من جهة أخرى.
وشكلت الإناث نسبة 35.2 % من عدد عملاء المحافظ الإلكترونية، في حين استحوذ الذكور على 64.8 %.
وأظهرت النشرة أن 670 ألفا من العملاء موزعون حسب الفئة العمرية بين 18 و30 عاما، وهم الفئة الأغلب.
في حين ارتفعت قيمة المعاملات المنفذة من خلال تطبيق (كليك) في شهر آب (أغسطس) 21.8 % إلى 141 مليون دينار.
ومنذ تفشي وباء كورونا في آذار (مارس) 2020 في الأردن، اعتمدت الحكومة الأردنية المحافظ الإلكترونية لصرف المساعدات ودفع الرواتب، وخلال شهرين، تم فتح ما يقرب من نصف مليون محفظة في المملكة. لتمكين الوصول إلى الخدمات والمعلومات حول المحافظ الإلكترونية من بوابة واحدة والتسهيل على المواطنين، أطلقت شركة جوباك بوابة المحافظ الإلكترونية (https://uai.jopacc.com).
تعمل البوابة كدليل للمعلومات المختلفة لعملاء المحافظ الإلكترونية وكذلك للعملاء المحتملين، حيث تسمح بالوصول إلى روابط التسجيل الذاتي لجميع مقدمي المحافظ الإلكترونية وتوفر معلومات حول تفاصيل الاتصال بهم. علاوة على ذلك، فإن البوابة تفصل رسوم الحركات المالية المختلفة من تحويل أو سحب أو دفع لكل مقدم خدمة دفع.
لزيادة الوعي المالي للمستخدمين، تقدم البوابة معلومات حول ماهية المحفظة الإلكترونية، وأوجه استخدامها، وتتضمن محفظة تجريبية تعرّف المستخدمين بواجهة المحفظة وخدماتها، من خلال السماح لهم باستكشاف رحلة العميل في استخدامات المحفظة المختلفة. وتشتمل البوابة أيضا على قائمة شاملة لجميع وكلاء المحافظ الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة، مما يساعد المستخدمين على وجود مقدم الخدمة بالقرب منهم.
هنالك ميزة رئيسية أخرى للبوابة، وهي تمكين الاستفسار عن المحافظ المسجلة من قبل المستخدمين مباشرة؛ حيث يطلب محرك الاستفسار من المستخدمين تقديم بعض معلومات التعريف وتحميل وثيقة الهوية الخاصة بهم، ويبلغهم بأي محافظ مسجلة تحت أرقامهم الوطنية ومع أي من مقدمي الخدمة، باستخدام تقنية (OCR) للتحقق من المعلومات المقدمة. ويتلقى محرك الاستفسار آلاف الاستفسارات بشكل يومي حيث ساعد المستخدمين على تحديد أي محافظ يمتلكونها من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock