"آشلي للمفروشات": موديلات فريدة وجودة عالية في عالم الديكور

منى أبو صبح

عمان- أبهرت محلات "آشلي للمفروشات" زبائنها خلال الافتتاح الذي استمر على مدار ساعتين الخميس الماضي، وتحول المعرض إلى تظاهرة كرنفالية، حيث الدبكات الشعبية والأغاني الوطنية في الحفل الذي أدارته الزميلتان رهف وميرال من راديو روتانا، كما قدمت هدايا آشلي للزبائن الفائزين بالإجابة عن الأسئلة.اضافة اعلان
واحتضنت محلات آشلي موديلات وتشكيلات حديثة للأزواج والشباب 2012 وغرف نوم للصغار والكبار، صالونات وغرف الجلوس، خزائن للتلفاز، أسرة للأطفال، بوفيهات، وطاولات سفرة وغيرها من قطع الأثاث المودرن، التي تناسب المنزل العصري.
المحلات التي تقع في بناية مكونة من تسعة طوابق، عرض في كل طابق مجموعة متنوعة من قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية الحديثة، التي تم توزيعها بتجانس وتناغم تام، كما وتناسب الأذواق كافة، فمنها الكلاسيك والمودرن والنيوكلاسيك، وقدمت خصومات خاصة وتنزيلات في المعرض بمناسبة الافتتاح من 30-50 %، ووصلت لغاية 60 % في آخر ساعة من الافتتاح.
وتستلهم المحلات أسلوبها من عناصر الحياة المتعددة، وتم توزيع المفروشات والإكسسوارات المنزلية بطريقة فنية رائعة تجذب الزائر في اقتناء العديد منها، فتنوعت تصاميم الإكسسوارات المنزلية لتلبي مختلف الأذواق، حيث نرى فازات زينت بقطع المرايا والزجاج الملون بألوان مشرقة مثل؛ الفضي والذهبي والأزرق والأخضر والأحمر والبني، بالإضافة إلى إكسسوارات مصنوعة من الكريستال وأخرى كلاسيكية التصميم.
وعند التجوال في طوابق البناية المختلفة من محلات "آشلي" ينتابنا شعور بالرقي الممزوج بالبساطة والإبداع في آن واحد، فالأثاث المودرن مميز بتصميماته وألوان المتعددة، فالمصممون أبدعوا في ألوانه وتصاميمه ليخرجوا لنا في النهاية لوحة فنية جذابة تبعث على الشعور بالجمال والتفرد، فكل قطعة من الأثاث يمكن استخدامها بأكثر من طريقة وفي أكثر من مكان، وبذلك تستطيع ربة المنزل أن تبدع لوحة ديكور خاصة بها.
وفي أحد أركان "آشلي" تجلب الانتباه غرفة نوم مصنوعة من الجلد البني المحروق، نثر فوق سريرها مفرش جمع ألوان التركواز والبيج والبني بتناغم تام، وخزانة ودولاب ومرآة بتصاميم فريدة، أضيفت لهذه الغرفة الإكسسوارات المناسبة لتضفي عليها الأناقة والتميز، وتجعلها تبدو كوحدة متكاملة للديكور الحديث.
وكما نعلم فإن الإكسسوارات تصنع للمنزل بصمته الخاصة، وتختلف باختلاف الأذواق والثقافات، فالمعيار الأول قبل شراء القطعة هو اللون ومدى تناغمه وانسجامه مع الأثاث والجدران والأرضية، وايضا مع الفصل والموسم.
واهتمت "آشلي" بالإكسسوارات ذات الألوان البراقة والمضيئة أو الأخرى ذات النغمات الحيوية الدافئة، فمنها ما يمكن أن تأخذ مكانها على الرفوف أو المناضد أو تعلق على الجدران، والفازات متعددة الأحجام ذات الألوان الفاتحة والداكنة التي تضفي رونقا خاصا على المكان.
وكيل آشلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد بركات يقول، "تضم محلات آشلي جميع المفروشات وعناصر الديكور المتعددة التي تحمل ماركة آشلي الأميركية والماليزية والفيتنامية، تحت إشراف ماركة آشلي العالمية".
أما أنواع الخشب المستخدم في الأثاث، بحسب بركات، فهي البلوط والزان وخشب الربدوود الخاص بدول الفارايست.
ويشير إلى أن أهم موديلات المفروشات للعام 2012 هي الشبابية التي تناسب من هم في عمر 25-30 عاما، ومنها الكنب وغرف النوم، والخزائن والإكسسوارات المنزلية، وبألوانها الفاقعة الحديثة مثل؛ الأحمر والأخضر والأزرق بعيدا عن الألوان التقليدية.

وتتميز مفروشات "آشلي، كما يقول بركات، بالتصاميم الفريدة والجودة العالية والموديلات المتعددة، وتسعى إلى ذلك منذ تأسيسها في العام 1945م، فهي تضم جميع أنواع الأقمشة والجلود، ومنها المايكروفايبر المتوفر بجميع الألوان، ومن مميزاته أنه يخدم لفترة طويلة وسهل التنظيف، وأقوى ألوانه الأزرق الفاتح.
بالإضافة للموديلات الشبابية المتعددة (مكس ماش) عملية خلظ الألوان في قطع الأثاث، فنرى كل قطعة مختلفة عن الأخرى في الطقم الواحد بتناغم وتجانس مميزين.
وتمثل منتجات آشلي الأسلوب العصري المريح في ديكورات الأثاث التي تتلاءم مع كل غرفة في المنزل، لذا فإن تنوع المنتجات وتطبيق أعلى معايير الجودة في المفروشات والإكسسوارات المنزلية توفر للزبائن كل ما يحتاجونه، ما يجعل من منازلهم واجهة مثالية للديكور المودرن.
كما تتوفر كافة المعلومات المتعلقة بالمنتج التي قد يحتاجها الزبائن خلال زيارتهم للمعرض، وفق بركات، مما يزيد من ثقتهم باختياراتهم، ويمكنهم التواصل المباشر مع فريق من الموظفين المدربين للتشاور حول احتياجاتهم من قطع الأثاث المناسبة لمنازلهم.
ويضيف أن هناك بطاقات توضع على قطع الأثاث عليها معلومات عن المنتج مثل القياسات وجميع الأشكال أو الألوان المتوفرة في أي تشكيلة منه، منوها إلى أن محلات آشلي تحرص على اتباع هذا الأسلوب انطلاقا من مبدأ توفير المعلومات الكافية للزبائن، لتمكنهم من اتخاذ القرار الصحيح حتى يكونوا راضين عن مشترياتهم، وهذا ما سيشجعهم على العودة للمعرض مستقبلا.
إلهام الحجاحجة إحدى الزائرات للمحلات، والتي قامت بشراء طقم الضيوف والطاولات الجانبية والوسط، إثر الخصومات التشجيعية التي قدمتها محلات آشلي، أبدت إعجابها الشديد بالمفروشات المتنوعة من حيث الموديل والألوان، مشيرة إلى أن هناك قطع أثاث لا يوجد مثلها في الأسواق الأخرى، إضافة إلى الجودة العالية لمنتجات ماركة آشلي العالمية.
وترى أمل عبد العزيز أن مفروشات آشلي تتميز بالراحة والجودة العالية، وهناك درجات متعددة في الألوان مثل؛ درجات البني والبيج والبيتش التي تميل لها وتفضلها، إلى جانب غرف الشباب التي تتميز بالموديلات المتعددة والألوان الجديدة في الديكور.
واعتادت ليال الجنيدي شراء ماركة آشلي من معارض متعددة، فهي ماركة معروفة وذات جودة عالية، وتقول "قطع آشلي وسعرها فيها، وأكثر شيء لفت انتباهي طقم الكنب ذو الجلد الأبيض ومنه السكني والأسود، فهذه التصاميم ترضي جميع الأذواق".
محمد العتوم وزوجته يفضلان الألوان الترابية في أطقم الكنب، ويرغبان بشراء موديلات مختلفة عن الموديلات السائدة في الأسواق، وعثرا على طلبهما لدى محلات آشلي، وكذلك الإكسسوارات المنزلية المتعددة ذات التصاميم والألوان الجذابة.