المفرقمحافظات

“آل البيت” تحتفل بخريجي دبلوم تكنولوجيا المعلومات من اللاجئين السوريين

حسين الزيود

المفرق – رعى رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم، حفل تخريج الفوج الثاني من طلبة الدبلوم التدريبي في تكنولوجيا المعلومات للاجئين السوريين والطلبة الأردنيين، ضمن مشروع التعليم الرقمي وزيادة فرصة المنفذ في الجامعة.
وحضر الاحتفال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومؤسسة كايرون الألمانية للتعليم المفتوح، واعضاء الهيئة التدريسية والإدارية العاملين ضمن المشروع.
وأكد العتوم، أنه وانطلاقاً من الدور الإنساني والمجتمعي للجامعة، فقد لعبت جامعة آل البيت دوراً رئيسيا في هذا المشروع الدولي الكبير، الممول من دائرة التنمية الدولية البريطانية، والذي تشترك فيه جامعة آل البيت مع جامعة كنغز كولدج لندن في المملكة المتحدة كشريك رئيس، والجامعة الأميركية في بيروت، والمؤسستان كايرون الألمانية، وفيوتشرل ليرن البريطانية للتعليم العالي المفتوح.
وبين أن هذا المشروع يهدف إلى اتاحة الفرصة إلى الآلاف من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان للوصول المجاني إلى التعليم الرقمي، كما ويهدف إلى تدريب المئات من اللاجئين السوريين والأردنيين في مواضيع عصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات باستخدام التعليم المدمج (التقليدي والرقمي) وفقا لمعايير عالمية، فيما يتم هذا التدريب في جامعة آل البيت.
وتتعاون الجامعة وجامعة (كنغز كولدج لندن) في اعداد المادة التعليمية وفي تقييم البرنامج المدمج وأداء الطلبة.
وقال العتوم انه تم البدء بتنفيذ هذا المشروع في تشرين الأول (أكتوبر) من العام 2017، ويستمر لمدة 4 سنوات، لافتا إلى أن هذا المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، حيث جاء بدعم من مبادرة الشراكة الاستراتيجية للتعليم العالي والابتكار والإصلاح (Strategic Partnerships for Higher Education Innovation and Reform (SPHEIR)،
وهي مبادرة ممولة من دائرة التنمية الدولية البريطانية (DFID) وتدار من قبل المجلس الثقافي البريطاني وجامعات المملكة المتحدة.
وحضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور إسماعيل عبابنة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عقاب الربيع وعميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد، وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر عطين، ومدير القبول والتسجيل سليم الناجي، ومديرة الشؤون الإعلامية الدكتورة ريم الزعبي، مديرة دائرة الشؤون الاعلامية ومدير العلاقات العامة الدكتور صايل الدغمي، وعدد من أهالي الخريجين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock