المفرقمحافظات

“آل البيت” تشارك بمعرض الجامعات في “الزعتري والأزرق” للاجئين

حسين الزيود

المفرق – نظمت هيئة الإغاثة الدولية المعرض الثالث للجامعات في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين، بهدف تعريف الطلبة في المخيمين بالجامعات الأردنية.
وشاركت جامعة آل البيت للمرة الثالثة بالمعرض، الذي يهدف كذلك إلى توفير اتصال مباشر وفعال للطلبة اللاجئين السوريين، والذين انهوا مرحلة الدراسة الثانوية العامة، والذين ما زالوا على مقاعد الدراسة بهدف زيادة الدافعية لديهم ومنحهم الفرصة لإتاحة التعليم الجامعي، واطلاعهم على البرامج والخطط والتخصصات التي توفرها وتقدمها الجامعات والمؤسسات التعليمية في الأردن.
وتم كذلك اطلاع الطلبة في المخيمين على كيفية الاستفادة من المنح التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في المخيم، وآلية التقديم، فيما شارك بالمعرض جامعة اليرموك وجدارا والشرق الأوسط والزيتونة والزرقاء الخاصة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونسكو والمجلس النرويجي ومركز كايرون والملحقية الثقافية الفرنسية وكلية الخوارزمي الجامعية التقنية.
وترك مشاركة الجامعة الأثر الكبير في نفوس الطلبة وذويهم، نظرا بمعاملة الطلبة السوريين معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم.
ومثل الجامعة دائرة الشؤون الثقافية والعلاقات العامة من خلال عدنان شديفات، وهيا أبو عكليك، ومحمد الشواقفة، وعثمان أبو الرب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock