المفرقمحافظات

“آل البيت” توقع اتفاقية تعاون مع المركز الإقليمي للتنمية المستدامة

حسين الزيود

المفرق – وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان اعتوم، ومدير المركز الاقليمي للتنمية المستدامة غالب أحمد سعد، اتفاقية تعاون من أجل استثمار الطاقات لمواجهة التحديات التنموية وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، وبما يحقق الاستثمارات البشرية والمالية وتنشيط حركة التنمية بالمفهوم الشامل على المستويين المحلي والوطني.
وتهدف الاتفاقية كذلك إلى تدعيم دور المؤسسات الأكاديمية ومجتمع الكفاءات والخبرات والمبدعين، كروافع رئيسية لعملية التنمية، وإدماج فئة الشباب والمرأة في عملية التنمية وتأهيلها وتزويدها بالمهارات اللازمة، فضلا عن تعبئة الإمكانيات الكامنة في البيئة المحلية وتحويلها إلى نماذج من النجاح والمشاركة المجتمعية.
وتسعى الاتفاقية إلى استثمار الخبرات والقدرات المتاحة في مجتمع المغتربين والعمل على تطوير روابطها بمجتمعها وبيئتها الأصلية وتسويق الفرص التنموية المحلية والوطنية وتشجيع الاستثمار فيها والاستفادة من التطورات التكنولوجية والتجارب التنموية العالمية الناجحة وتطوير شبكة التواصل والتعاون الإقليمي والدولي بما يقدم الخدمة إلى المجتمعات المحلية وتنميتها واستقرارها وتنظيم أنشطة وبرامج تنفيذية في إطار المجالات المشار اليها أو أي مجال تنموي آخر.
وأكد العتوم أن الجامعة تعمل على فتح أبوابها للشراكة مع مختلف المؤسسات الوطنية لما فيه خير الجامعة والوطن والنهوض به، لافتا إلى أن الجامعة تضع خطة استراتيجية للنهوض بالعمل الأكاديمي والمجتمعي من خلال تطوير برامج جديدة تراعى حاجة سوق العمل وتحقيق التنمية للمجتمع.
من جهته قال مدير المركز الإقليمي غالب يعد إن هذه الاتفاقية ستفتح أبواب التعاون وتكاتف الجهود لخدمة الوطن وأبنائه وتحقيق التنمية المطلوبة.
وحضر توقيع الاتفاقية من المركز الإقليمي الدكتور غازي خضيري، ومحمد سمارة، ومن الجامعة مدير مركز الاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور أمجد حباشنة، ومدير العلاقات العامة الدكتور صايل الدغمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock