المفرق

“آل البيت”: لقاء للاطلاع على احتياجات معهد علوم الأرض والبيئة

حسين الزيود

المفرق – التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم أمس، عميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتور سرى الحراحشة، بهدف الاطلاع على احتياجات ومنتجات المعهد.
وقال العتوم إن معهد علوم الأرض والبيئة، يعد أحد العلامات الفارقة في الجامعة لتميزه بمنجزاته وكادره التدريسي.
واستعرض تحديات الجامعة، والخطة الشمولية للإصلاح والتنمية، خصوصا تلك المعنية بتطوير الجانب الأكاديمي، من خلال تطوير برامج نوعية غير تقليدية تلبي حاجة السوق المحلي وسوق العمل.
وأعرب العتوم عن ترحيبه بأي فكرة أو مشروع يمكن أن تساهم بتحقيق تنمية مستدامة للبيئة الجامعية، لافتا إلى الأفكار البناءة التي تحولت إلى عطاءات لمشاريع زراعية ومائية وصناعية واستثمارية، سيما دعم الجامعة لفكرة المصانع الصغيرة لإنتاج الأكواب وتدوير الورق وغيرها.
وأكد أن البنية التحتية لمباني الكليات والمعاهد والمجمعات الدراسية تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل، منوها إلى أن ذلك سينفذ خلال عطلة الطلبة الصيفية ضمن خطة صيانة وضعتها الجامعة للمرافق الصحية والمكيفات.
وأكد نائب العميد ورئيس قسم علوم الأرض والبيئة التطبيقية الدكتور امجد شطناوي، على ضرورة توفر مستلزمات بحثية في القاعات التدريسية، للخروج من فكرة التعليم البنكي والتدريس باستراتيجيات تعليم حديثة، وتوسعة مختبرات المعهد لاستيعاب المزيد من الطلبة، وتعيين مساعدين للبحث لتقليل الفجوة بين الجانب النظري والعلمي.
وقال رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد الدكتور ماجد حراحشة، أن تخصصات المعهد لها خصوصية عند طرح مواد القسم التي يجب مراعاتها لتشجيع الطلبة على التسجيل فيها، سيما وأن هذا التخصص هو التخصص الوحيد الذي يدرس على مستوى الجامعات الأردنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock