المفرق

“آل البيت” و”اتحاد الجامعات الدولي” يبحثان التعاون بينهما

حسين الزيود

المفرق – بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم، مع رئيس اتحاد الجامعات الدولي الدكتور محمد خير القباني، سبل تعزيز التعاون في مجال عقد المؤتمرات العلمية وتبادل الزيارات العلمية، وعمل البحوث العلمية المشتركة وإقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين.
وبحث الجانبان آلية فتح مجالات تعاون مع الجامعات التركية والجامعات الأعضاء بالاتحاد.
واستعرض العتوم خلال اللقاء، خطط الجامعة وبرامجها والتخصصات والخطط المستقبلية للجامعة ومن بينها انشاء كلية طب وكلية زراعة ودراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الكليات وفتح تخصصات جديدة تتواءم مع سوق العمل والانفتاح على الجامعات العالمية والمؤسسات الوطنية للنهوض بالجامعة ومد جسور التواصل والتعاون مع مختلف الجامعات.
من جهته أشاد رئيس اتحاد الجامعات الدولي الدكتور محمد خير القباني، بسمعة جامعة آل البيت وبرامجها، فيما طرح العديد من البرامج وإقامة المؤتمرات للتعاون مع الجامعة، لافتا إلى أهمية انضمام جامعة آل البيت إلى اتحاد الجامعات الدولي لتعزيز التعاون بين الجانبين وتوقيع مذكرة تعاون مستقبلا.
وحضر اللقاء رئيس المنظمة الأوروعربية لأبحاث البيئة والمياه والصحراء الدكتور لطفي المومني، وعميد معهد علوم الأرض والبيئة بالجامعة الدكتورة سرى حراحشة، ومدير دائرة الشؤون الثقافية والعلاقات العامة الدكتور صايل الدغمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock