المفرق

“آل البيت”: يوم علمي لقسم هندسة العمارة

حسين الزيود

المفرق – افتتح رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم اليوم العلمي المعماري الأول لقسم هندسة العمارة-كلية الهندسة.
وببن العتوم أهمية تخصص هندسة العمارة بشكل خاص وكلية الهندسة بشكل عام لجامعة ال البيت، واعدا باستلام المبنى الجديد لكلية الهندسة في وقت قريب.
وأكد على الدعم المتواصل لطلبة قسم العمارة في شتى المجالات، من خلال المشاركة بورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات الخارجية والداخلية، مثمنا دور المساهمين بانجاح هذا العمل والراعي الرسمي لهذا اليوم شركة Archizone.
وأشار عميد كلية الهندسة بالجامعة، الدكتور عبد المجيد الرجوب إلى الخطة الاستراتيجية المستقبلية لكلية الهندسة والتركيز على تسليح الطلبة بأحدث التقنيات التكنولوجية لمواكبة التحديات المعاصرة في سوق العمل.
من جهته لفت رئيس قسم هندسة العمارة الدكتور رامي الشوابكة إلى إنجازات القسم في العام الدراسي السابق، منوها انه انطلاقا من تفعيل دور جامعة آل البيت في تطوير المجتمعات المحلية على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، فيما كان قسم هندسة العمارة شارك في ورشة عمل في اليونان ومصر على المستويين الدولي والإقليمي، فضلا عن مشاركته في ورشتي عمل لتطوير مدينتي عمان والبتراء.
وأكد الشوابكة على ضرورة استقطاب القطاع الخاص واشراكه في العملية التعليمية، وبما يرفد الطلبة بالخبرات والتقنيات التكنولوجية التي يحتاجونها في سوق العمل.
وافتتح العتوم على هامش المؤتمر، المعرض المعماري لمشاريع التخرج المعمارية، مؤكدا على أهمية تناول قضايا مجتمعية محلية حساسة لمعالجتها من خلال مشاريع التخرج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock