رياضة عربية وعالمية

أبطال تنس الطاولة في البرتغال ينتظرون تهنئة رونالدو

باكو – يمثل الفوز بميدالية ذهبية قمة المجد الذي يبحث عنه الرياضيون المشاركون حاليا في أول دورة للألعاب الأوروبية في عاصمة أذربيجان باكو.
لكن بالنسبة للاعبي تنس الطاولة القادمين من البرتغال فإن هناك رغبة في مكافأة إضافية تتمثل في استقبال تهنئة مواطنهم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة قدم في العالم بالعامين الأخيرين.
ويعد رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني والفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات من عشاق لعبة تنس الطاولة وسبق أن ذكر في كتاب عن سيرته الذاتية بعنوان “لحظات” أن الفرصة كانت متاحة أمامه للانضمام لفريق تنس الطاولة بمسقط رأسه بجزيرة ماديرا بدلا من ممارسة كرة القدم لكنه رفض ذلك.
وشارك رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق في إعلان العام 2010 وهو يلعب تنس الطاولة كما أنه ما يزال يتابع أخبار تلك الرياضة عن كثب ويرسل تهانيه لمواطنيه الذين يحققون الإنجازات بالمنافسات الدولية.
ونجح ثلاثي فريق تنس الطاولة البرتغالي للرجال والمكون من ماركوس فريتاس وجواو غيرالدو وتياغو أبولونيا في الفوز بميداليات ذهبية بدورة الألعاب عقب الفوز في النهائي على فرنسا لكنهم في انتظار رسالة تهنئة من رونالدو.
وقال فريتاس – المنتمي لماديرا أيضا – للصحفيين أمس الأربعاء “حتى الآن لم يرسل رونالدو تهنئة لكنني واثق من أنه سيفعل ذلك”.
وفريتاس هو أبرز لاعبي تنس الطاولة بالبرتغال وقفز للمركز الثامن في التصنيف العالمي في وقت سابق من العام الحالي وبدأ مشواره مع تلك الرياضة من نفس المكان الذي ولد به رونالدو.
وكان رونالدو كتب في سيرته الذاتية العام 2007 “تنس الطاولة هي رياضتي المفضلة بعد كرة القدم. أحب مشاهدة منافسات المحترفين وأحب ممارستها. شعرت بالشغف نحو تلك الرياضة منذ طفولتي لأنها تحظى بشعبية كبيرة في ماديرا”.
وأضاف “لا أعرف إن كانت رياضة تنس الطاولة قد خسرت لاعبا جيدا. لكنني أستمتع حتى اليوم بممارستها”.
وتستمر منافسات دورة الألعاب الأوروبية حتى 28 حزيران (يونيو). -(رويترز)

انتخابات 2020
15 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock