آخر الأخبار حياتناتكنولوجياحياتنا

أبل تحظر لعبة Fortnite من متجرها..لماذا؟

قرّرت شركة أبل Apple الاستمرار في حظر لعبة Fortnite من متجر التطبيقات الخاص بها حتى تنتهي جميع الاستئنافات في معركتها القانونية مع مطور اللعبة شركة Epic Games،.

وذلك وفقًا لرسالة نشرها على تويتر الرئيس التنفيذي لشركة Epic، تيم سويني، استمرارًا للمعركة التي استمرت لأشهر بين الشركتين.استشهد سويني برسالة بريد إلكتروني أرسلت إلى أبل الأسبوع الماضي، وعدت فيها Epic بالالتزام بإرشادات أبل، وقالت إنها ستعيد إرسال Fortnite إلى متجر أبل بمجرد أن تبدأ أبل في السماح بإضافة روابط خارجية.

حكمت القاضية الفيدرالية في كاليفورنيا، إيفون غونزاليس روجرز، في وقت سابق من هذا الشهر، في دعوى رفعتها شركة Epic Games ضد أبل، بأن شركة أبل يجب أن تسمح للمطورين بتوجيه العملاء إلى خيارات الدفع التابعة لجهات خارجية وعدم إجبارهم على دفع رسوم عالية في متجر التطبيقات مقابل مشتريات التطبيق.

لم ترد شركة أبل على الفور على طلب فوربس الحصول على تعليق.استشهد سويني برسالة بريد إلكتروني أرسلت إلى أبل الأسبوع الماضي، وعدت فيها Epic بالالتزام بإرشادات أبل، وقالت إنها ستعيد إرسال Fortnite إلى متجر أبل بمجرد أن تبدأ أبل في السماح بإضافة روابط خارجية.

حكمت القاضية الفيدرالية في كاليفورنيا، إيفون غونزاليس روجرز، في وقت سابق من هذا الشهر، في دعوى رفعتها شركة Epic Games ضد أبل، بأن شركة أبل يجب أن تسمح للمطورين بتوجيه العملاء إلى خيارات الدفع التابعة لجهات خارجية وعدم إجبارهم على دفع رسوم عالية في متجر التطبيقات مقابل مشتريات التطبيق.

لم ترد شركة أبل على الفور على طلب فوربس الحصول على تعليق.

استشهد سويني برسالة بريد إلكتروني أرسلت إلى أبل الأسبوع الماضي.

وعدت فيها Epic بالالتزام بإرشادات أبل، وقالت إنها ستعيد إرسال Fortnite إلى متجر أبل بمجرد أن تبدأ أبل في السماح بإضافة روابط خارجية.

فيما حكمت القاضية الفيدرالية في كاليفورنيا، إيفون غونزاليس روجرز، في وقت سابق من هذا الشهر، في دعوى رفعتها شركة Epic Games ضد أبل، بأن الشركة يجب أن تسمح للمطورين بتوجيه العملاء إلى خيارات الدفع التابعة لجهات خارجية.

فضلا عن وعدم إجبارهم على دفع رسوم عالية في متجر التطبيقات مقابل مشتريات التطبيق.

لم ترد شركة أبل على الفور على طلب فوربس الحصول على تعليق.

قال سويني في تغريدة على تويتر، الأربعاء: “إن الحاجة إلى إجراءات تنظيمية وتشريعية أصبحت أكثر وضوحًا من أي وقت مضى”.

https://twitter.com/TimSweeneyEpic/status/1440711578819567622/photo/1

خلفيات القضية

أزالت أبل لعبة Fortnite التي تطرحها Epic من متجر التطبيقات الخاص بها في أغسطس/ آب 2020 بعد أن عرضت Epic Games خيار دفع خارجي لعمليات الشراء داخل التطبيق.

مما أدى إلى تجنب رسوم متجر التطبيقات البالغة 30% التي تفرضها أبل وخرق قواعد الشركة. رفعت شركة Epic دعوى قضائية ضد شركة أبل قائلة إن الشركة تسيء استخدام موقعها.

وانخرطت في ممارسات مناهضة للمنافسة من خلال السماح فقط بخيار الدفع الخاص بها في تطبيقاتها.

قضت روجرز بأنه يتعين على شركة أبل السماح للمطورين بتضمين روابط خارجية للدفع عبر جهات خارجية في التطبيقات الموجودة على متجر التطبيقات،

لكنها أمرت أيضًا شركة Epic بدفع 30% من الرسوم التي حصلت عليها عندما قدمت نظام الدفع البديل الخاص بها.

في دعوى منفصلة، حكمت روجرز أيضًا بأن شركة أبل قد انخرطت في سلوك مناهض للمنافسة بموجب قوانين المنافسة في كاليفورنيا، لكن لم يكن لديها سلوك ضد قانون الاحتكار في سوق الألعاب.

كما ادعت Epic. وأمام أبل 90 يومًا من صدور الحكم للسماح بخيارات الدفع داخل التطبيق من خلال متجر التطبيقات قبل السماح بخيارات الدفع من طرف ثالث.

يمكن أن تستغرق الاستئنافات الفيدرالية سنوات قبل أن تتم تسويتها. قالت Epic إنها ستستأنف قرار روجرز بأن متجر التطبيقات لا ينتهك قانون مكافحة الاحتكار.

فيما ذكرت شركة أبل إنها تدرس خياراتها القانونية فيما يتعلق بالاستئناف، بحسب موا جاء في موقع فوربس.

  • الغد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock