تكنولوجياحياتنا

أبل تسمح لتطبيقات الاشتراك بتحصيل المزيد من الأموال دون طلب الإذن

عملت شركة أبل على تحديث قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها تجعلها تجدد الاشتراكات تلقائياً دون إذن صريح من المستخدم حتى إذا قام المطور برفع سعر الاشتراك الشهري أو السنوي، فإن ذلك سيحدث دون إذن من المستخدم أيضاً وبشكل تلقائي، غير أن أبل حرصت على إبلاغه بالأمر من خلال التنبيهات.

وفقاً لما نشرته أبل، هناك شروط محددة يتعين على المطورين اتباعها إذا كانوا يريدون تقديم ما تسميه الشركة زيادة أسعار الاشتراك القابلة للتجديد التلقائي.

وتنص قواعد أبل على أنه إذا زاد المطور سعر الاشتراك الأسبوعي أو الشهري بأكثر من 50%، وكان هذا الاختلاف أكثر من 5 دولارات، فإنه غير مؤهل للزيادة.

أما بالنسبة للاشتراك السنوي، لا يزال بإمكان المطورين رفع السعر بنسبة 50%، لكن لا يمكنهم رفعه بأكثر من 50 دولاراً أمريكياً دون الحاجة إلى الحصول على الموافقة.

بحسب ما ذكره موقع The Verge، تترك صياغة أبل الأمور غير واضحة بعض الشيء، ماذا لو كان هناك تطبيق يكلف 10 دولارات في السنة، ويصل إلى 60 دولاراً في السنة؟

وتنص قواعد أبل حرفياً، على أن الموافقة مطلوبة إذا كانت زيادة السعر أكثر من 50% من السعر الحالي ويتجاوز الفرق في السعر حوالي 5 دولارات أمريكية لكل فترة للاشتراكات غير السنوية، أو 50 دولاراً أمريكياً سنوياً للاشتراكات السنوية.

إذا لم يتم استيفاء أي من هذه الشروط، فلا يزال يتعين عليك الاشتراك في زيادة السعر وإلا سينتهي اشتراكك.وتقول أبل إنه سيتم تحذير المستخدمين بشأن عمليات التجديد التلقائي القادمة مع تغييرات الأسعار عن طريق البريد الإلكتروني والإشعارات الفورية والمراسلة داخل التطبيق.

كان موقع TechCrunch قد ذكر أن أبل تختبر هذا التغيير مع زيادة أسعار Disney Plus، ونشر أحد المطورين لقطة شاشة في مارس الماضي توضح شكل أحد الإشعارات، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا هو التصميم النهائي.. في ذلك الوقت، أكدت شركة أبل أنها تجرب ميزة تجارية جديدة تخطط لإطلاقها قريباً جداً، وقالت إنها ستوفر تفاصيل لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock