"أبل" تطلق برنامجا لإعادة تدوير النماذج القديمة من هاتف "آي فون"

شعار "أبل" - (أرشيفية)
شعار "أبل" - (أرشيفية)

نيويورك- أطلقت الشركة الأميركية "أبل"، أول من أمس في الولايات المتحدة، برنامجا يهدف إلى حث المستهلكين على إعادة النماذج القديمة من هواتف "آي فون" إلى متاجرها للحصول على قسائم شراء نسخة جديدة من هاتف "آي فون".اضافة اعلان
وشرحت الشركة في بيان أن "متاجر أبل تطلق برنامجا جديدا لمساعدة الزبائن الراغبين في إعادة النماذج القديمة من هاتف "آي فون" إلى المتاجر لإعادة تدويرها. وبالإضافة إلى السعي إلى مراعاة البيئة في هذا البرنامج، سيحصل الزبائن على قسائم لشراء نموذج جديد من هاتف "آي فون"".
وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، من المرجح أن يحصل أصحاب الهواتف التي هي في حال جيدة على قسيمة شراء قد تصل قيمتها إلى 280 دولارا، غير أن الناطق باسم "أبل" لم يؤكد هذه المعلومة.
وتسعى "أبل" من خلال هذه الخطوة إلى السيطرة على سوق النماذج القديمة من هواتف "آي فون" التي تباع بمئات الدولارات في أسواق غير شرعية أو على مواقع المزادات مثل "إي باي".
وما تزال هواتف "آي فون" المنتجات التي تدر أكبر الأرباح على "أبل"، غير أن حصتها في سوق الهواتف الذكية أصبحت تتراجع في ظل منافسة محتدمة من نماذج أقل كلفة تعمل بنظام "أندرويد" من "غوغل" وتصنعها مجموعات عدة، على رأسها الكورية الجنوبية "سامسونغ". -(أ ف ب)