حياتنامنوعات

أبل.. طوفان قادم من الأجهزة الحديثة

ذكرت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، أن شركة “أبل” الأمريكية العملاقة تعد العدة لإطلاق عددٍ كبيرٍ من الأجهزة الذكية خلال الفترة الممتدة من خريف 2022 حتى منتصف عام 2023.

وقالت الوكالة إن “طوفان” الأجهزة الجديدة يشمل أربعة أنواع من طراز “آيفون 14″، ومجموعة من الحواسيب اللوحية “آيباد”، و3 ساعات ذكية، فضلاً حواسيب جديدة من طراز “ماك”.

وتشمل قائمة الأجهزة الجديدة مفاجآت كمكبر الصوت اللاسلكي “هوم بود”، وتلفزيون “أبل” المعزّز بمواصفات جديدة، وغيرها.

وذكرت أن الشركة العملاقة على وشك الشروع في واحدة من أكثر فتراتها طموحاً على صعيد الإنتاجات الجديدة في تاريخها.

وبحسب “بلومبرغ”، فإن عزم “أبل” على إصدار أجهزة كثيرة خلال الفترة المقبلة يأتي بعد الكشف عن البرمجيات الجديدة في مؤتمر أبل العالمي للمطورين، الذي ينظّم سنوياً في شهر يونيو الجاري.

وأوضحت أن الإعلانات التي ظهرت في المؤتمر تعطي لمحة عمّا هو متوقع في الأجهزة الجديدة والبرمجيات معاً.

وذكرت أن من أهم التحديثات التي ستطرأ على “آيفون 14” هو قفل الشاشة بطريقة جديدة، فالشركة تعمل على هذا التحديث منذ عامين.

وقالت “بلومبرغ”، إنه من الطبيعي إدخال هذه الميزة الجديدة على هواتف “آيفون 14” نظراً لوجود مزايا جديدة، مثل عرض خدمات عديدة، كالطقس والتقويم وحالة البورصة حتى في ظل سطوع منخفض.

«آيفون 14 بلس» الجديد.. حجم أكبر وسعر اقتصادي

ستشهد سلسلة هواتف آيفون لهذا العالم، التي يفترض أن تحمل اسم آيفون 14، موديلاً جديداً قالت معظم الشائعات والأنباء إنه سيسمى آيفون 14 ماكس.

وسيكون بديلاً لهاتف آيفون ميني الذي قررت أبل إيقاف إنتاجه بسبب ضعف الطلب عليه نتيجة لصغر حجم شاشته.

وقال موقع Phone Arena إن الهاتف الجديد الذي يتوقع أن يكون حجم شاشته 6.7 بوصة، بحجم موديل برو ماكس، قد يحمل اسماً مختلفاً، وهو «آيفون 14 بلس».

لتعيد بذلك اسم بلس من جديد بعد أن اختفى منذ إطلاق آيفون 8 بلس قبل 5 أعوام، وفقاً لمصادر سلاسل التوريد المرتبطة بمسرب موثوق هو Lanzuk، وله تاريخ جيد في التسريبات الصحيحة المتعلقة بشركتي أبل وسامسونغ.

وربما تسعى أبل إلى المراهنة على شهرة هذه التسمية ورواجها بين المستخدمين.

وقد تطلقه على الهاتف الكبير الجديد الذي سيوفر شاشة كبيرة بمواصفات الهاتف الأساسي لتصبح لدى المستهلك فرصة الحصول على شاشة كبيرة بسعر اقتصادي معقول.

ويدل الاسم على حجم الشاشة الكبير، فيما تخشى أبل أن يسبب اسم «آيفون 14 ماكس» لبساً لدى المستهلك لأن التسمية جديدة كلياً عليه مقارنة بتسمية بلس المعروفة مسبقاً، وفقاً لما قاله التقرير.

ويتوقع أن يكون موديلا آيفون برو متقدمين كثيراً على الهاتفين الأساسيين من حيث المواصفات.

وذلك خلافاً للمعتاد، لأننا سمعنا الكثير من الشائعات والأنباء التي تشير إلى وجود فجوة متسعة بين الفئتين، من حيث الكاميرات والمعالجات وحتى تصميم الشاشة والنوتش.

ومن المفترض أن تعلن أبل عن الهواتف المرتقبة خلال سبتمبر القادم في فعالية الخريف الرئيسية التي تعقدها كل عام في هذا الموعد منذ سنوات طويلة.

علماً أنها كسرت هذه العادة في عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا وتأخر سلاسل التوريد وعمليات الإنتاج، ما أجبر أبل على تأجيل الفعالية حتى أكتوبر، لكنها عادت إلى سبتمبر في العام الماضي عندما أعلنت عن سلسلة آيفون 13.

اقرأ أيضا:

هذه آخر تسريبات آيفون 14 برو وأسعاره المتوقعة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock