منوعات

“أبوظبي السينمائي” يفتح باب المشاركة بدورته المقبلة

عمان- الغد- أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن بدء استقبال طلبات المشاركة في دورته السادسة، والتي ستقام في الفترة الممتدة بين 11 – 20 تشرين أول (أكتوبر) المقبل.
يستقبل المهرجان المشاركات ضمن فئات الأفلام الروائية والأفلام الوثائقية، الطويلة والقصيرة منها وذلك لاختيار أفلام هذه الدورة سواء التي سيتم عرضها ضمن المسابقة الرسمية أو خارجها في برامج المهرجان المتنوعة. وسيتم استقبال الطلبات لغاية 1 تموز (يوليو) المقبل.  مع ثمانية أفلام شاركت في مهرجان أبوظبي السينمائي 2011 وحصلت على ترشيحات الأوسكار، والانتصار غير المسبوق الذي حصده فيلم “انفصال نادر وسيمين” للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بفوزه بأوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، وغيره من الأفلام التي حصدت جوائز وتقديرات أخرى حول العالم، رسخ المهرجان سمعته بوصفه حدثاً يقدم أفضل ما تنتجه السينما الدولية.
هذا وتماشياً مع أحد أهدافه الجوهرية، يواصل مهرجان أبوظبي السينمائي تصدره الأحداث السينمائية في المنطقة من خلال تقديم أعمال صناع السينما العرب والعالميين جنباً إلى جنب في المسابقة على قدم المساواة.
كما يعتز مهرجان أبوظبي السينمائي بدوره الاستثنائي في اسهامه في دعم الحركة السينمائية عبر جوائزه النقدية التي يصل إجمالي قيمتها إلى أكثر من مليون دولار أميركي، بما يساعد ويوفر دعماً  لمشاريع المواهب السينمائية المستقبلية حول العالم.
ويستمر “سند”، صندوق مهرجان أبو ظبي السينمائي لتمويل الأفلام في مرحلة التطوير ومراحل الإنتاج النهائية، باستقبال طلبات الحصول على المنح حتى السادس والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل.
ويذكر أن مهرجان أبوظبي السينمائي تأسس العام 2007، بهدف المساعدة على إيجاد ثقافة سينمائية حيوية في المنطقة. ويلتزم هذا الحدث الذي يعقد في تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام تقديم برامج استثنائية من شأنها أن تجذب المجتمع المحلي وتسهم في تثقيفه، كما تلهم صناع الأفلام وتسهم في نمو صناعة السينما في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock