أخبار محلية

أبوغزالة: توجه لافتتاح مكتب وإنشاء جامعة في البصرة

عمان- الغد- شهد ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي أمس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجموعة طلال أبوغزالة ومجلس الأعمال العراقي، تقضي بالتعاون بينهما فيما يتعلق بنشاطات وخدمات المجموعة، وتشكيل فريق عمل مشترك من أجل دراسة تنفيذ النشاطات والخدمات المتعلقة بالتدقيق والاستشارات الإدارية والقانونية، وتكنولوجيا المعلومات والاستشارات في مجال التعليم، والملكية الفكرية، والمناقصات والترجمة والمؤهلات المهنية والتدريب ومنح الشهادات.
ووقع المذكرة الدكتور طلال أبوغزالة والدكتور ماجد علاوي السامري، بحضور أعضاء من مجلس الأعمال العراقي ومديري الدوائر المختلفة في مجموعة طلال أبوغزالة.
وقال الدكتور أبوغزالة “فخورون أن نبدأ برنامج تعاون مهما، وأتطلع الى عمل جدي لأن العراق وبما يمثله من أهمية، فنحن حريصون على أداء واجبنا المهني كاملاً ليشمل المحافظات كافة وكلها عزيزة علينا، وما نحن بصدده اليوم يمثل بداية خير لكي نعمل الكثير سوياً”.
وأعلن أبوغزالة عن قرار فتح مكتب للمجموعة في محافظة البصرة ليكون الثالث بعد مكتبي بغداد وأربيل والمكتب 81 للمجموعة. كما أعلن عن توجه المجموعة لإنشاء جامعة في البصرة والتركيز على التأهيل وبناء القدرات لأبناء العراق.
أما الدكتور ماجد الساعدي، فقال “إن توقيع المذكرة هو نجاح لنا كرجال أعمال أن نرتبط ونتعاون مع هذا الصرح العلمي المهني ذي القيمة العلمية العالية”، وقدم التهنئة للدكتور أبوغزالة على هذه الأفكار المبدعة. وأضاف أن الاتفاقية تتضمن محاور عديدة للتعاون وكلها مفيدة لجميع أعضاء مجلس الأعمال، كما تحمل آفاقاً كبيرة لخدمة الاقتصاد العراقي.
وشدد الساعدي على أهمية تدريب الكوادر الحكومية وفي المؤسسات على الإدارة الرشيدة وفي جميع القطاعات، وأشاد بقرار الدكتور أبوغزالة توسيع نشاط وخدمات المجموعة في العراق ليشمل البصرة بافتتاح مكتب هناك، والتخطيط لإنشاء جامعة، مشيراً الى أن التعليم واجب أخلاقي واستثمار مهم، وأعرب عن أن أمله في أن يكون ذلك بادرة خير لوضع الأسس لعلاقة طويلة مثمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock