آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أبوغوش وقطان وضراغمة يتغيبون عن تدريبات منتخب التايكواندو

تقرير اخباري

خالد المنيزل

عمان – ما يزال ثلاثي المنتخب الوطني الأولمبي للتايكواندو، المكون من البطل الأولمبي أحمد
أبو غوش، وحمزة قطان، وبانا ضراغمة، يتغيبون عن تدريبات المنتخب الوطني للتايكواندو، منذ أن عاد المنتخب من روسيا قبل 3 أشهر، واختلفت وجهات النظر بغياب اللاعبين لكن هناك اجماعا على وجود خلافات بين اللاعبين والجهاز الفني.
ولعل غياب الثلاثي لا يصب في مصلحة اللعبة والمنتخب الوطني، وسينعكس سلبا على التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.
الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، لم ينف غياب اللاعبين عن التدريب، وفي ذات الوقت لم يوضح أسباب الغياب، لكنه أكد ان هناك توجها وتعليمات جديدة لدى اتحاد اللعبة سيتم تطبيقها على لاعبي المنتخبات الوطنية كافة، مبينا ان التوقفات الإجبارية لتدريب المنتخبات الوطنية، بقرارات من اللجنة الأولمبية والمتعلقة بفيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي بشكل عام، يمكن ان يكون له دور بعدم تطبيق التعليمات الجديدة على لاعبي المنتخبات الوطنية للتايكواندو، ومن أبرزها ان اللاعب او اللاعبة الذي يتغيب أكثر من 5 تدريبات سيحرم من دخول التصفيات المحلية او الأسيوية المؤهلة للأولمبياد.
من جانبه قال اللاعب حمزة قطان، الذي أنهى دراسته الجامعية مؤخرا، ان غيابه غير متعلق بالبحث عن المستقبل العملي، أو وجود إصابة وانما هناك بعض الخلافات أدت الى التغيب عن التدريبات.
وأضاف انه ينتظر العودة لتدريبات المنتخب الوطني في أي وقت، وهو جاهز لتمثيل الوطن في كافة البطولات الخارجية، مبينا أنه ضحى بالكثير من اجل اللعبة ورفع علم الوطن في البطولات الدولية الخارجية، مبينا ان ترتيبه الدولي وصل الى المركز 17 في الوزن الأولمبي فوق 80 كغم.
اما والد اللاعبة بانا ضراغمة فقد اكد انها لا تتدرب مع المنتخب الوطني، وهي تقوم بتدريباتها في مركز خاص، وتنتظر العودة للتدريب مع المنتخب الوطني، بعد زوال الأسباب التي أدت الى ابتعادها، وطالبت بالعودة فورا للتدريب في مركز الاعداد الأولمبي، وهي جاهزة لتمثيل الوطني خير تمثيل، في ظل نقص العنصر النسوي في المنتخبات الوطنية.
اما اللاعب احمد أبو غوش فقد كان في فترة استشفاء خلال معسكر روسيا، وبعد العودة واصل التدريبات بمفرده مع مدرب اللياقة البدنية.
من جانبه اكد المدرب فارس العساف غياب اللاعبين، مبينا ان الباب مفتوح للجميع للعودة للتدريبات.
وكان اتحاد اللعبة قد اتخذ قرارا سابقا بإجراء تصفية من جولتين لكل لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، بحيث تقام التصفية الأولى يومي الرابع والخامس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما تقام الجولة الثانية يومي الثامن والتاسع من كانون الثاني (يناير) المقبل.
وتأتي هذه التصفية من أجل اختيار أربعة لاعبين بواقع لاعبين ولاعبتين، لتمثيل المنتخب في التصفيات الأولمبية الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، والتي يتطلع لها الاتحاد بأهمية كبيرة.
هل يستمر غياب اللاعبين عن التدريبات والتصفية ومن ثم يغيبون عن تمثيل الوطني في التصفيات الآسيوية؟.
الى ذلك، يواصل لاعبو المنتخب الوطني للتدريب في مركز جبل عمان، مراعين كل الإجراءات الصحية المتبعة من قبل اللجنة الأولمبية ولجنة الأوبئة التابعة لوزارة الصحة، بقيادة الجهاز الفني والتدريبي المكون من المدير الفني فارس العساف والمدرب الوطني نبيل طلال.
يذكر ان المنتخب الوطني الأولمبي للتايكواندو يضم اللاعبين واللاعبات: أحمد أبو غوش وزيد مصطفى وزن تحت 68 كغم، حمزة قطان وزن فوق 80 كغم، صالح الشرباتي وزن تحت 80 كغم، أنس الصادق وزن تحت 87 كغم، زيد الحلواني وزن 58 كغم، روصلان لبزو تحت 63 كغم، جوليانا الصادق تحت 67 كغم، نتالي الحميدي تحت 63 كغم، بانا ضراغمة وزن 49 كغم.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock