أخبار النجوم

أبويل القبرصي يسعى لهاني.. 75 % من مدرجات ملعب الحسن للفيصلاوية

أبو هشهش يودع ذات راس.. غزل قطري ببهاء.. استقبال الفلسطينيين يبهر الوحدات والفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تقدم في مفاوضات أبويل القبرصي وعمر هاني
علمت “الغد” أن تقدما ملحوظا جرى بشأن امكانية احتراف نجم الفيصلي الصاعد عمر هاني في صفوف فريق ابويل القبرصي لكرة القدم، الذي يحترف في صفوفه حاليا اللاعب موسى التعمري.
ووفق المعلومات، وصلت المفاوضات بين الفيصلي وابويل إلى درجة تبادل الارقام المالية ومدة العقد، في مؤشر على اتفاق مبدئي بين الطرفين.
وترجح المصادر أن يأتي مندوب النادي القبرصي إلى عمان خلال الايام القليلة المقبلة، لاجراء مفاوضات مباشرة، أو الاستعاضة عن ذلك بدعوة النادي الفيصلي إلى قبرص للدخول في المفاوضات أملا للتوصل إلى اتفاق نهائي.
ولم يتم حسم الأمور بشكل نهائي، بانتظار مزيد من المفاوضات، لمعرفة فيما إذا كان هاني سيحترف في الفريق القبرصي، أم سيواصل اللعب في فريق الفيصلي.
يشار إلى أن العروض القوية التي قدمها هاني مع المنتخب الأولمبي في المشاركة الأخيرة بالكويت، وما يقدمه حاليا مع الفيصلي، كشفت عن ولادة نجم قادم، ما دفع الفريق القبرصي للاهتمام بضم اللاعب.
75 %لجمهور الفيصلي أمام الحسين إربد
سيكون بإمكان جمهور الفيصلي، الحصول على 75 % من سعة مدرجات ستاد الحسن باربد، في المباراة المقبلة أمام الحسين اربد التي تقام ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ورغم أن المباراة ستقام على ارض الحسين اربد، إلا أن النادي وافق على منح جمهور الفيصلي هذه النسبة، وهي نفس النسبة التي منحها لجمهوري الوحدات والرمثا، في المباراتين اللتين جرتا على نفس الملعب.
ذات راس يواصل تغيير مدربيه
واصل نادي ذات راس مسلسل اجراء تغييرات على الجهاز الفني لفريق كرة القدم، الذي بات الاقرب لوداع دوري المحترفين، والهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
وودع المدير الفني شادي ابو هشهش فريق ذات راس، رغم مضي وقت قليل على تعيينه مدربا للفريق، في مؤشر عن الاستعداد لرفع الراية البيضاء، والتسليم بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
كما غادر فريق ذات راس ايضا، المدرب المساعد عوض راغب الذي حضر لتدريب ذات راس برفقة ابو هشهش، قبل أن يرافقه في المغادرة.
ولن يعين ذات راس مدربا جديدا للفريق، وسيكتفي بتكليف المدربين المصري والتونسي المتواجدين في النادي مهمة قيادة الفريق في المباريات القليلة المتبقية.
مركز سبيتار الطبي يؤخر عودة ثلجي
طلب مركز سبيتار الطبي في العاصمة القطرية الدوحة، تأخير عودة لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي إلى عمان، والتي كانت مقررة نهاية الأسبوع الماضي، لمزيد من جلسات العلاج.
وطلب الطبيب المشرف على علاج إصابة ثلجي، تأخير العودة إلى عمان حتى يوم الخميس المقبل، بانتظار مزيد من العلاجات أملا في تحسن افضل في الاصابة التي يعاني منها اللاعب منذ فترة طويلة.
الفيصلي والوحدات مبهورون بحفاوة الاستقبال
عاد فريقا الفيصلي والوحدات للفئات العمرية من القدس عاصمة فلسطين، مبهورين بالاستقبال الذي وصف بالرائع، من جانب الاشقاء في القدس تحديدا، والمناطق الأخرى التي زارها الناديان خلال رحلتهما.
وشارك الفيصلي والوحدات في بطولة القدس، والتي راح لقبها لفريق الوحدات بعد فوزه على فريق بيت حنينا بنتيجة 3-0، وعلى بيت لحم 7-0، قبل ان يفوز على الفيصلي في الدور قبل النهائي بنتيجة 1-0، ومن ثم الفوز في النهائي على فريق الاكاديمية الفلسطينية بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.
وحرص المنظمون على اصطحاب فريقي الوحدات والفيصلي في زيارة للعديد من المدن والمواقع مثل رام الله وجبل المكبر ونعلين، ليتفاجأ الناديان باستقبال حافل ومبهر في كل منطقة، لدرجة أن البعض وصف حفاوة الاستقبال بفوق المتوقع والمألوف، الأمر الذي اسعد الناديين إدارة ولاعبين، علما أن زياد شلباية ترأس وفد الوحدات، فيما ترأس رمزي ابو السندس وفد الفيصلي.
مالوش يلتقي مدربي المنتخبات اليوم
يعقد المستشار الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش عند الواحدة من ظهر اليوم اجتماعا مع المدراء الفنيين لمنتخبات الأولمبي والشباب والناشئين، لتقييم المرحلة الماضية، والتخطيط للمرحلة المقبلة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تقييم الدوري في الفترة الماضية وما رافقها من مباريات وتدريبات، سعيا لمعالجة السلبيات وتعزيز الايجابيات.
يشار إلى أن مالوش عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من المغرب، بعد اشرافه على تأهيل نخبة المحاضرين في افريقيا، بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
بهاء تحت الرصد القطري والحديث المصري
تلقى لاعب فريق الوحدات بهاء فيصل مفاتحات مبدئية من نادي الشمال القطري، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرى حديث مع اللاعب بهذا الشأن، دون حسم الأمور، رغم الحديث في التفاصيل المالية التي بدأت بعرض يصل تقريبا إلى 200 ألف دولار.
بهاء ايضا تلقى اتصالا من أحد الوكلاء في الأردن العائد للتو من مصر، يفيد بامكانية احترافه في الدوري المصري في الموسم المقبل، ولكن دون الحديث في التفاصيل المالية، لا سيما وأن الاندية المصرية تنتظر بعض التفاصيل المتعلقة بالموسم المقبل، قبل اتخاذ اي خطوة.
ووفق المعلومات فإن بهاء فيصل الذي يعتبر حاليا من المهاجمين البارزين في الدوري المحلي، يرغب في خوض تجربة احتراف خارجية في حال تلقى عرضا جيدا.
اسباب غضب المدرب على لاعبه
كشف مدير فني لفريق محترف عن غضبه الكبير على أحد لاعبيه، والذي أدى باستبعاد هذا النجم الاساسي من قائمة الفريق في المباريات الأخيرة.
ووفق المعلومات فإن غضب المدرب من لاعبه، جاء على خلفية رد اللاعب على المدرب في الشأن المتعلق بالجوانب المادية والفنية.
ووفق التفاصيل، فقد كان اللاعب إلى جانب زملائه في الفريق، يطالبون بمستحقاتهم المالية، ليثير هذا حفيظة المدرب الذي قال للاعبيه : “لو كنتم تريدون مستحقاتهم، لكان عليكم اقتناص كامل نقاط مباراة الفريق الأخيرة بالدوري”.
هذا الكلام اثار اللاعب الذي رد على المدرب، بالاشارة إلى أنه هو (المدرب) من ضيع المباراة بتبديلاته الخاطئة، ليثير هذا الرد المدرب الذي اعلن استبعاد اللاعب الذي دفع ثمن جوابه.
تعيين هشام مدربا لشباب الحسين
قررت إدارة نادي شباب الحسين، تعيين هشام عبدالمنعم مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني غانم حمارشة الذي قدم استقالته أول من أمس، على خلفية الخسارة الكبيرة أمام فريق الوحدة بنتيجة 0-4، في الاسبوع التاسع بدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
والتقت إدارة شباب الحسين يوم أمس مع هشام، حيث تم الاتفاق على التفاصيل، استعدادا للمباريات المتبقية من الدوري، علما أن فريق شباب الحسين يحتل موقعا متأخرا بالدوري برصيد 8 نقاط.
وكان هشام عبدالمنعم، اشرف بداية دوري الدرجة الأولى على تدريب فريق كفرسوم، قبل أن يقدم استقالته قبل حوالي اسبوعين، ليعود ويتولى الإدارة الفنية لفريق شباب الحسين.
أطباء ومهندسون في دورات التدريب الآسيوية
فتحت دورات التدريب الآسيوية التي يعقدها اتحاد كرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، المجال أمام عشاق الرياضة من الاطباء والمهندسين، المشاركة في هذه الدورات، لعدة أسباب ابرزها التواصل مع معشوقتهم المستديرة رغم ضغط العمل الذي يمتهنونه حاليا.
وكان لافتا في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث “سي”، المنعقدة حاليا في عمان، باشراف المحاضر عصام التلي ومساعدة منار فريج وهشام ابو فروة، مشاركة عدد من الاطباء والمهندسين الذين سبق وأن كانوا لاعبين في فرق فئات عمرية في أندية مثل الوحدات والجزيرة والأهلي.
ويرى البعض من هؤلاء المشاركين أن اتحاد كرة القدم، منحهم فرصة التواصل مع معشوقتهم رغم ازدحام اجندتهم بضغط العمل الذي يمتهنونه، مؤكدين أن مشاركتهم في مثل هذه الدورات لا تعني بحثهم عن خوض مجال التدريب، بقدر عشقهم لمزيد من المعلومات عن عالم كرة القدم.
لاعب السلط العسفا يجري عمليته بنجاح
أجرى مدافع فريق السلط لكرة القدم سامر العسفا أول من أمس، عملية في الركبة، لمعالجة الاصابة التي ابعدته عن الفريق في الفترة الماضية.
وتكللت عملية المدافع بالنجاح، بانتظار خضوعه لبرنامج تأهيلي في المرحلة المقبلة، تمهيدا للعودة إلى صفوف الفريق.
ويعتبر العسفا من المدافعين الجيدين في الدوري المحلي، كما امتاز بقدرته على تسجيل اهداف حاسمة لفريق، مستثمرا اجادته لالعاب الرأس في الركلات الثابتة.
استقالة ابو عالية ومنير من تدريب معان
قدم المدرب العام قصي ابو عالية، والمدرب المساعد محمد منير، استقالتيهما من نادي معان، دون ابداء الأسباب التي دفعتهما للاقدام على هذه الخطوة.
واحتجب قصي ومنير عن تدريبات الفريق في الايام الأخيرة، ليواصل المدير الفني إبراهيم حلمي عمله مدربا للفريق، استعدادا للمباريات المهمة المقبلة بدوري الدرجة الأولى.
وجاءت استقالة الثنائي ابو عالية ومنير، بعد الفوز على فريق الكرمل في الاسبوع الثامن بدوري الدرجة الأولى، ما يعني أن الأخيرين لم يتواجدا برفقة المدير الفني ابراهيم حلمي في المباراة التي جرت أمس امام فريق العربي.
ويسعى فريق معان للصعود لاول مرة في تاريخه إلى مصاف أندية المحترفين، مستفيدا من حماس ادارته ودعم جمهوره الكبير.
الحافي يحاضر بدورة حكام في أربيل
واصل المحاضر الدولي إسماعيل الحافي، المشاركة في الإشراف على الدورة الاولى الخاصة بالحكام والتي تختتم اليوم في مدينة اربيل العراقية.
وينتظر أن يرعى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود فعاليات الختام.
الحافي سيواصل الاقامة في اربيل حتى يوم 11 الحالي، للإشراف ايضا على دورة للمقيمين العراقيين.
الدوري اللبناني يستعين بالحكام الأردنيين
يواصل الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الاستعانة بالحكام الأردنيين في المباريات المهمة بالدوري اللبناني.
وشهدت الفترة الماضية ادارة طواقم تحكيمية أردنية لعدد من المباريات بالدوي في لبنان، بانتظار قيام حكام أردنيين بادارة مباريات قريبة بالدوري هناك.
يشار إلى أن الحكم الأردني يتمتع بثقة كبيرة على الصعيد الخارجي، في ظل ما يتمتع به من قدرة على إدارة المباريات المهمة.
الاستقلال يتفق مع محترفتين تونسيتين
توصل نادي الاستقلال لاتفاق مع محترفتين تونسيتين، لتعزيز صفوف فريق السيدات في النادي، استعدادا لدوري المحترفات المقبل.
وشهدت الايام الماضية، اتفاقا بين النادي واللاعبتين، قبل أن يقوم الاستقلال بحجز تذكرتي السفر للحضور إلى عمان الاسبوع المقبل، وتحديدا يوم 15 الحالي.
ووفق الاتفاقية، فإن المحترفتين، ستخضعان لفترة اختبار قبل حسم الموضوع بشكل نهائي.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، اعلن تطبيق الاحتراف في الدوري النسوي، اعتبارا من الأول من الشهر المقبل.
الكتة يحقق الفوز في لبنان
حقق فريق سلام زغرتا اللبناني، الذي يدرب حراس مرماه الأردني عبدالرؤوف الكتة، فوزا مهما على فريق الصفا بنتيجة 1-0، في اطار منافسات الدوري اللبناني.
ورغم هذا الفوز الا ان الفريق ما يزال مهددا بالهبوط، بانتظار مباراتيه الأخيرتين بالدوري الذي يختتم منافساته بعد حوالي عشرة ايام.

كواليس النجوم
• محترف عربي يلعب في أحد أندية المحترفين، تلقى عرضا احترافيا مميزا من أحد أندية الإمارات العربية المتحدة، دون البت به حتى الآن بشكل نهائي.. المحترف يقدم مستويات جيدة مع فريقه الأردني حاليا.
• نادي الوحدات تواجد في مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس لفترة طويلة، للاستفسار عن اعتراض قدمه قبل أكثر من اسبوعين، بشأن نتيجته مع النادي الاهلي بدوري سن 19.. الوحدات ابدى استغرابه من عدم الرد على الاعتراض، رغم أن الفريق كانت تنتظره يوم أمس مباراة فاصلة مع فريق شباب الاردن لتحديد هوية بطل دوري سن 19.. الوحدات وخلال تواجده في الاتحاد تواصل مع رئيس اللجنة التأديبية عمر الزرو، للاستفسار عن عدم الرد على الاعتراض، لتطلب اللجنة التأديبية بعض الوقت للرد على الوحدات الذي ينتظر أن يكون قد استمع لمبررات اللجنة أمس.
• مسؤول التحكيم في اتحاد كرة القدم ناصر درويش، غادر إلى استراليا يوم أمس، لمراقبة مباراة تحكيميا بدوري أبطال أسيا، وبتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
• أكثر من حكم، وجه سؤالا لدائرة الحكام، حول الأسباب التي تدفع الدائرة لعدم اسناد مهام تحكيمية لهم منذ فترة طويلة، فيما يتم اسناد مهام تحكيمية لحكام آخرين في كل اسبوع.. الجواب جاء أن كل مباراة تتطلب حكما معينا.
• اللجنة المؤقتة لنادي شباب العقبة، التي قامت بتوزيع 100 دولار لكل لاعب بعد الفوز الاخير على فريق الرمثا بدوري المحترفين لكرة القدم، ووعدت اللاعبين بمكافآت مالية أخرى في حال الفوز على فريق السلط في المباراة المقبلة.. اللجنة وعدت الفريق ايضا بالعمل على حل الإشكاليات المالية العالقة.
• يتوقع أن يشهد الأسبوع الحالي استدعاء لاعب فريق الفيصلي عدي زهران للمحكمة، للاستماع إلى اقواله بشأن الشكوى التي رفعها الوحدات على اللاعب.
• مدربون لأندية محترفة، بدأت باستدعاء لاعبين في فرق أنديتهم تحت سن 21، لاخضاعهم لاختبارات، املا في ضمهم للفريق الأول لاحقا، في ظل اعلان اتحاد كرة القدم إلغاء دوري سن 21.
• الأسبوع الأول من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول في جزئها الثاني الذي ينطلق يوم 17 الحالي، سيخصص للجانب البدني الذي يشرف عليه التونسي كريم مالوش، قبل ان يعود نهاد صوقار وزياد عكوبة لمواصلة الإشراف على ما تبقى من الدورة.. الدورة تضم نخبة من نجوم المنتخبات الوطنية السابقين الذين مثلوا الاردن في العديد من المحافل الخارجية.

لاعبو الوحدات بعد فوزهم ببطولة القدس – (من المصدر)
اسماعيل الحافي خلال دورة الحكام في أربيل أمس – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock