أبو البصل: لن نسمح لشركة ‘‘صندوق الحج‘‘ الرسمية بالتغول على باقي الشركات

مبنى وزارة الأوقاف (أرشيفية)
مبنى وزارة الأوقاف (أرشيفية)

زايد الدخيل

عمان - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل أن "الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع شركات الحج والعمرة، وأن المعيار سيكون المنافسة على خدمة المواطن وتقديم أفضل الأسعار".اضافة اعلان
جاء ذلك خلال اجتماع لبحث مطالب شركات الحج والعمرة ضم مدير عام دائرة الحج والعمرة، ومدير عام صندوق الحج، ومدير عام الشركة الوطنية المملوكة لصندوق الحج، ملف الشركة لـ "الوصول إلى قرار يصب في خدمة الحاج من حيث أفضلية الخدمة وأقل الأسعار"، وفقاً لمصدر مطلع في الوزارة.
وبحسب المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ "الغد"، أكد أبو البصل خلال اللقاء الذي جاء بعد اجتماع الوزير مع لجنة جمعية وكلاء السياحة، أن "الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع الشركات، ولن تسمح للشركة الجديدة بالتغول على غيرها من الشركات وأن المعيار سيكون المنافسة على خدمة المواطن وتقديم أفضل الأسعار".
وفيما يتعلق بالنواحي القانونية للشركة، تم خلال اللقاء الذي عقد الخميس الماضي الاشارة الى ان "نظام صندوق الحج يسمح بتأسيس شركات تابعة، وان الشركة الوطنية استكملت جميع الموافقات والمتطلبات اللازمة لعملها".
وكانت الوزارة شكلت الأسبوع الماضي لجنة مشتركة، لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي اعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين للمطالبة بـ "إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة".
وتتكون اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة وجمعية وكلاء السياحة والسفر وتهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
واكد ابو البصل خلال لقائه رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، ان القاعدة الاساسية التي سينطلق منها الحوار" تقديم افضل الخدمات للحاج الاردني وبأقل الأسعار". وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ ان انشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة "جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا ان هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".