أبو البصل: موسم الحج يشهد نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل

يوسف نصار

مكة المكرمة – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أن نقلة نوعية شهدها هذا العام على مستوى الخدمات المقدمة لبعثة الحج الأردنية، وهو ما لمسته الوزارة من خلال الاطلاع على واقع الحال، عبر التواصل مع الحجاج بالزيارات الميدانية إلى أماكن اقامتهم في مكة المكرمة.

اضافة اعلان

وأضاف أبو البصل بمؤتمر صحفي عقده أمس مع البعثة الإعلامية المرافقة لبعثة الحج الأردنية، ان الوزارة في حالة تقييم دائم لمستوى الخدمات المقدمة، والعمل على معالجة السلبيات التي قد تطرأ في الترتيبات الإدارية المتخذة، مشيرا إلى تقدم كبير بمستويات سكن الحجاج في مكة المكرمة، مقابل بعض السلبيات مثل الوجبات الغذائية وبعض بنود العقود المبرمة بين الحجاج والشركات الناقلة.

وعن تجربة سفر بعثة الحج الأردنية الى مكة مباشرة بدلا من التوجه الى المدينة المنورة كما هي العادة في السابق، قال، "لا زلنا في مرحلة تقييم التجربة، والوقوف على سلبياتها وايجابياتها".

وأشار إلى أن العدد الاجمالي لبعثة الحج الأردنية التي وصلت إلى السعودية، ويشمل حجاج الأردن وفلسطين 48، بلغ 11500 حاج وحاجة، في انتظار العدد النهائي مع وصول كافة الحجاج الفرادى، والذين يؤدون الفريضة هذا العام تحت مظلة وزارة الاوقاف.

وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، أشار إلى أن جميع الحجاج الأردنيين وعرب 48 "برا" تم الانتهاء من تفويجهم لمكة المكرمة وتسكينهم بالفنادق، مشيرا إلى أن عملية التفويج تمت بكل يسر.