إربدمحافظات

أبو الشيح: بلدية الرمثا تدرس إنشاء مصنع للأوراق الصحية لتوفير فرص عمل

احمد التميمي

اربد – قال رئيس بلدية الرمثا الجديدة المهندس حسين ابو الشيح، ان البلدية تدرس انشاء مصنع للاوراق الصحية لتوظيف ما يقرب من 300 عامل خاصة مع وجود منحة لإنشاء محطة فرز النفايات الصلبة، بعد ان اصبح الوضع البيئي مهددا بالتلوث البيئي لغياب خدمات الصرف الصحي.
وانتقد ابو الشيح عدم وجود دراسات التنمية الاجتماعية حول أعداد الأسر الفقيرة، والتي تضاعفت بعد الاوضاع التي يمر بها الوطن.
واشار إلى التحديات التي تولدت جراء اللجوء السوري وظروف إغلاق الحدود من الجهات كافة، وبالتالي تعاظم الفقر والبطالة واغلاق المحال التجارية (شريان التجارة )، وتوقف النقل الذي تتميز به الرمثا التي تمتلك اكبر اسطول شاحنات في المملكة واعظم تجارة بينية مع سوريا والعراق والخليج.
ولفت إلى تفشى الفقر والبطالة وتعاظم معاني الألم لدى الشباب في الرمثا، والسلوكيات السلبية التي انهكت الشباب، فلا مراكز مهن للتدريب والتأهيل، ولا قاعات لقضاء اوقات الفراغ بالابداع والخلق والتطوير وممارسة الهوايات الناجحة.
واشار ابو الشيح إلى ان الديون بدأت تثقل كاهل الأندية الرياضية المشهورة في الرمثا، لافتا إلى ضعف الخدمات في الصحة والتعليم حتى البلدية لم تستطع بمقدراتها أن ترتقي لمستوى الخدمات المطلوبة نظرا للمتطلبات الكثيرة.
وقال ان مجمع الدوائر الذي تعتزم البلدية إنشاءه من المشاريع المهمة اقتصاديا وفي إطار تشغيل العمالة ودخل البلدية والحد من الاختناقات المرورية وسط البلد، اضافة لقربه الذي سيخفف على المواطنين عناء الانتقال من دائرة لدائرة.
واشار إلى ان هذا المجمع مشروع ناجح بمقاييس الجدوى ما يزال ينتظر التمويل مثله مثل مشروع الحزام الدائري ومتنفس ومواقع الترفيه والمكتبات العامة وقاعات الأنشطة للمواطنين بعد أن شغل اللاجئون السوريون منطقة الترفيه الوحيدة في اللواء.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock