أخبار النجوم

أبو تريكة يفضل إخفاء مكان إقامته بعمان..الحسين يغلق قضية زينو بـ30 ألفا

تفاصيل مباراة قدامى الفيصلي والوحدات..الرمثا يرصد الناطور ومناصرة..وخانكان يطلب معسكرا خارجيا

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو تريكة يفضل إخفاء مكان إقامته في عمان
فضل نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة، عدم الإفصاح عن مكان اقامته في الأردن، التي يفترض أن يصلها عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، استعدادا للمشاركة في مباراة اعتزال اللاعب الفلسطيني فادي لافي التي تجري يوم غد الجمعة.
وأشار لافي في تصريح لـ”الغد” إلى أن أبو تريكة، سيصل اليوم للمشاركة في مهرجان الاعتزال، إلى جانب نجوم الكرة رزاق فرحان ويونس محمود من العراق، وفراس الخطيب من سورية.
وفيما يتعلق بأبو تريكة، أشار لافي إلى أن النجم المصري فضل عدم الحديث في وسائل الاعلام عن مكان اقامته بعمان، كما أنه لا يرغب بتعميم مكان الإقامة، بل ومحاولة اخفائه، خوفا من تواجد للجمهور العربي عامة والمصري خاصة، في ظل شعبية اللاعب.
لافي كشف ايضا عن قيام عدد من وسائل الإعلام، باستمزاج رأيه واستشارته في إمكانية اجراء مقابلات اعلامية مع النجم المصري المحبوب، لافتا غلى أنه لا يملك صلاحيات في ذلك، وأن الأمر عائد للاعب نفسه.
الحسين إربد يغلق ملف قضية السوري زينو بـ30 ألف دولار
أغلق نادي الحسين إربد، ملف قضية اللاعب السوري محمد زينو، بعد توصله لحل نهائي مع اللاعب يوم أمس الأربعاء، حصل بموجبه اللاعب على مبلغ 30 ألف دولار تم تحويلها فورا لحسابه.
وكان المحترف السوري السابق في فريق الحسين إربد لكرة القدم محمد زينو، رفع قضية ضد النادي للمطالبة بمستحقاته المالية، في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ونجح في كسب القضية التي لم تدفع النادي لصرف مستحقات المحترف، ما تسبب في غرامات مالية، وعقوبات إضافية على النادي.
الأيام الماضية، شهدت نشاطا مكثفا من قبل إدارة الحسين إربد، لحل الموضوع، من خلال التوافق على مبلغ معين، لتشهد العملية “مدا وجزرا” بين النادي واللاعب، قبل أن ينجح الحسين إربد في اقناع اللاعب بالتنازل عن مبلغ معين، وبالتالي الاتفاق على 30 ألف دولار، تم دفعها للاعب السوري أمس، وبالتالي اغلاق الملف.
السالم يؤكد ريادة خطوة الأمير علي بتنظيم أندية غرب آسيا للسيدات
أكد أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، إن فكرة تنظيم الاتحاد لبطولة غرب آسيا، كان رائدة وأثبتت نجاحها ودورها في تطوير الكرة النسوية.
ولفت السالم في تصريح لـ”الغد”، أن البطولة التي تختتم يوم غد في العقبة، أكدت ريادة خطوة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا، بتنظيم هذه البطولة في نسختها الأولى، لافتا إلى أن التوجه لمشاركة أوسع في النسخة الثانية من البطولة.
واعتبر السالم أن مشاركة 5 فرق تعتبر بداية مشجعة، من أصل 12 دولة منتسبة لاتحاد غرب آسيا، لافتا إلى أن النسخة الثانية يتوقع أن تشهد حضورا اوسعا، وبالتالي المضي قدما في تطوير الكرة النسوية في الدول المنتسبة للاتحاد.
وكشف السالم عن جلسة نهاية الشهر الحالي، لتقييم التجربة مع المختصين، بحثا عن معالجة السلبيات إن وجدت، وتعزيز الايجابيات بحثا عن بطولات مقبلة أكثر تكاملا.
يشار إلى أن البطولة تشهد يوم غد تتويج شباب الأردن بطلا للبطولة، وتوزيع الجوائز على افضل لاعبة، وهداف البطولة، وجائزة اللعب النظيف.
تفاصيل في مباراة قدامى الفيصلي والوحدات
تشهد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، يوم 18 الشهر الحالي، مباراة تجمع قدامى الفيصلي والوحدات، في إطار حملة “فزعة أهل” المخصصة لاعمار بيوت الفقراء.
وبدأ المنظمون “مبدعو الأردن للاستشارات التسويقية ونقابة المهندسين”، بالكشف عن تفاصيل المباراة التي تشهد اقامة معسكر مغلق للفريقين في الفندق، قبل المباراة بيوم وأحد، قبل أن يغادر كل فريق إلى الصالة بحافلة خاصة، تم الترتيب معها، بحيث يعيش اللاعبون اجواء المباريات الحقيقية والتنافسية.
وبدأ لاعبو الفريقين، بالترتيب لاقامة تدريبات قبيل المباراة التي يذهب ريعها لاعمار بيوت الفقراء.
ويمثل قدامى الفيصلي في هذه المباراة نجوم أمثال مهند محادين وعدنان عوض وحسونة الشيخ وحاتم عقل وخالد سعد وقصي أبو عالية ولؤي العمايرة وعبدالهادي المحارمة، فيما يبرز من قدامى الوحدات رأفت علي وعامر ذيب وعوض راغب ومحمود شلباية ورشيد النجار ومحمد محمود وغيرهم.
ويشرف على تدريب قدامى الوحدات طه ذيب، فيما يدرب فريق قدامى الفيصلي عدنان عوض.
الرمثا يتحدث عن لاعبي الجزيرة الناطور أو مناصرة
يتحدث نادي الرمثا عن إمكانية استقطاب ظهير أيسر، في اطار البحث عن بناء فريق منافس في الموسم المقبل.
واقترح البعض في الرمثا، التعاقد مع ظهيري نادي الجزيرة فادي الناطور أو عمر مناصرة، حيث جرى استمزاج رأي اللاعبين بشكل ودي، دون الحديث عن التفاصيل، أو امكانية نجاح المفاوضات.
الرمثا الذي يعمل بسرية تامة، في تعاقداته من اللاعبين والمدربين، اتفق مع عدد من اللاعبين أمثال حارس المرمى مالك شلبية وعلاء الشقران ومصعب اللحام، في انتظار المزيد من اللاعبين، إلى جانب المدرب الأجنبي المنتظر.
اقتراح بمحترف رابع في حراسة المرمى
اقترح أحد مسؤولي أندية المحترفين على اتحاد كرة القدم، دراسة اقتراح السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى محترفين من خارج المملكة، في ظل شح حراس المرمى في الأردن وفق حديثه.
وأشار المسؤول الخبير، إلى أنه لا ضير في السماح لأندية المحترفين، باستقطاب محترف رابع، شريطة أن يكون الرابع في مركز حراسة المرمى، معتبرا أن هذا الخطوة، تحفز الحراس المحليين على تقديم أفضل مالديهم بحثا عن التميز.
خانكان يكشف عن معسكرين داخلي وخارجي لفريق معان
كشف المدير الفني لفريق نادي معان لكرة القدم عماد خانكان، عن توجه النادي لإقامة معسكرين تدريبيين داخلي وخارجي، في الفترة المقبلة، في انتظار تحديد التوقيت في قادم الأيام.
وأشار خانكان، إلى أنه طلب من إدارة النادي، العمل على تأمين معسكرين تدريبيين داخلي وخارجي، حيث لاقى طلبه موافقة الإدارة التي تبذل جهدا كبيرا في سبيل توفير كافة متطلبات اللاعبين.
وقال المدير الفني السوري: “فريق معان سيدخل في معسكر داخلي لرفع درجة التحضيرات، قبل أن يتجه لمعسكر خارجي ربما يكون بعد شهرين، لافتا إلى أنه لم يحدد مواعيد المعسكرين، في انتظار الأيام المقبلة، لدراسة أوضاع الفريق، قبل حسم المواعيد”.
يشار إلى أن فريق نادي معان، باشر تدريباته في عمان، بمعدل 3 تدريبات اسبوعيا، في انتظار رفع عدد الأيام لاحقا.
نجوم “الرقابة والتقييم” يظفرون بلقب بطولة الأمن العام
ظفر فريق إدارة الرقابة والتقييم، بلقب بطولة الأمن العام لكرة القدم، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق قيادة أمن الشمال، في المباراة النهائية التي اقيمت في صالة اتحاد الشرطة.
وحظي الفريق الفائز بدعم كبير من العميد عمر سلامة الحراسيس، ومتابعة من العقيد زياد البدور والعقيد رأفت المعايطة. ويضم الفريق الفائز الذي يشرف على تدريبه سامر البداينة، نخبة من النجوم أمثال عدنان عدوس ومحمود شوكت وأسامة أبو غنام.
“علوم الرياضة” في جامعة مؤتة تلتقي بالطلبة الجدد
عقدت إدارة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة، لقاء مع الطلبة المقبولين على الفصل الدراسي الأول، بحضور الهيئة الإدارية والتدريسية وحضور (200) طالب وطالبة.
وهدف اللقاء لتعريف الطلبة بالبرامج الدراسية في الكلية وكيفية التعامل مع الخطة الدراسية لكل تخصص والاسترشاد بالمرشد الأكاديمي، وتعريفهم بالتعليمات والأنظمة المتبعة في جامعة مؤتة والكلية، وحث الطلبة على المشاركة بمختلف الأنشطة التي تعقدها الجامعة والكلية، سواء كانت رياضية أو ثقافية أو اجتماعية أو علمية أو تطوعية.
وبالتشارك مع فريق “عربكم” التطوعي، إقامت كلية علوم الرياضة مبادرة تبادل الكتب بعنوان “فيد واستفيد”، من أجل تنمية العمل التطوعي ما بين الطلاب، وتعزيز روح العمل الجماعي وتخفيف العبء المادي على الطلبة، وتعزيز روح العطاء ما بين الطلاب.
كواليس النجوم
• لاعبو منتخب سنغافورة لكرة القدم، الذين لعبوا أمام المنتخب الوطني مباراة ودية يوم السبت الماضي، استثمروا اليوم التالي، لجولة سياحية في عمان، حيث زاروا جبل القلعة والمدرج الروماني، قبل التجول في وسط البلد.. المنتخب السنغافوري غادر يوم الإثنين الماضي عمان، متوجها إلى السعودية، للقاء منتخبها اليوم الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.
• نادي الوحدات أكد اجتماعه قبل 3 أيام بحارس المرمى أحمد عبدالستار، لمفاتحته بشأن التوقيع على كشوفات الفريق في الموسم المقبل.. الحارس الذي سبق وأن جلس ايضا مع نادي السلط، طلب من الوحدات إمهاله ليومين قبل حسم وجهته.
• المدير الفني التونسي شهاب الليلي، يواصل حاليا اقامته في عمان، بانتظار عودة رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة قبل المغادرة إلى بلاده… الليلي تلقى مفاتحات حوالي 3 أندية محلية، إلى جانب تلقيه عرضا من ناد كويتي.
• المدرب الأردني في قطر ماهر اسماعيل، شارك في دورة فنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، حيث تخلل الدورة تدريبات عملية ونظرية في نادي الدحيل.. هدف الدورة كان الحديث عن الاساليب الحديثة في تدريب كرة القدم.
• الجهاز الفني الأردني بقيادة اسلام ذيابات، الذي تعاقد مع نادي النجوم السعودي لتدريب فريقه لكرة القدم، تعادل في أول مباراة له مع فريق الجيل بنتيجة 1-1.. فريق النجوم ظهر بشكل جيد في المباراة، وتلقى المدرب الأردني الإشادة خلال حديث ذيابات للتلفزيون السعودي بعد المباراة.

الفريق الفائز بلقب دوري الأمن العام – (من المصدر)
المدرب ماهر اسماعيل خلال مشاركته بالدورة التدريبية في قطر- (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock