أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

أبو حسان: “النقل والخدمات” ستتابع توقيف مالكي تطبيقات النقل غير المرخصة

رهام زيدان

عمان- قال رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية، خالد أبو حسان إن اللجنة ستتابع مع وزارة الداخلية، توقيف مالكي تطبيقات النقل غير المرخصة في المملكة.
وأضاف في رد على أسئلة “الغد” أمس، أنه ستتم أيضا مخالفة المركبات التي لا تضع ملصق “الطبعة” وفقا للتعليمات الجديدة وإن كانت تتبع شركة مرخصة.
وبين أنه تمت مخاطبة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف حجب التطبيقات غير المرخصة، كما تمت مخاطبة كل من وزير النقل لمتابعة وضع الملصق على السيارات، ووزير الداخلية لملاحقة السائقين غير المرخصين والتطبيقات غير المرخصة.
وقال أبو حسان إنه وبناء على ذلك اتفق سائقو التاكسي الأصفر على فض اعتصامهم الذي نفذوه أمس.
وكانت الحكومة أجرت أخيرا تعديلات على تعليمات تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية، تُلزم بوضع “ملصق شفاف دائري الشكل بقطر 30 سم مربع، على الأبواب الأمامية للسيارة الخصوصية والمصرح لها يتضمن شعار الشركة أو اسمها أو رمز الدلالة عليها”. وخاطبت الهيئة بناء على ذلك شركات تطبيقات النقل الذكية لإبلاغها بضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة المعدلة الصادرة بخصوص عملهم، كما خاطبت إدارة السير بنفس الشأن للبدء باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين في الوقت المحدد، كما أن الهيئة أعطت في ذلك للشركات مهلة مدتها شهر واحد من تاريخ صدور القرار فيما يتعلق بوضع الملصق على أبواب السيارة، حيث سيتم البدء بتحرير المخالفات بعد انتهاء هذه المهلة.
وتعهدت الهيئة في ذلك الوقت أيضا الالتزام بعدم تجاوز العدد المتاح لكل شركة وهو 5 آلاف سيارة.
كما تضمنت التعليمات المعدلة وأنه لن تمنح الشركات أي تصريح يزيد على الحد المقرر للمرخص له (5 آلاف مركبة).
ونفذ أصحاب سيارات التاكسي الأصفر أمس اعتصاما أمام مجلس النواب لتحقيق المطالب التسعة التي وعدت بها وزارة النقل خلال وقت سابق عندما قالت الوزارة إنها استجابت للمطالب التسعة التي وعدت بها.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1898.22 0.12%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock