آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أبو حماد: فيديو إتلاف الثوم تشويه للرأي العام وسنلجأ للقضاء

عبد الله الربيحات- عمان- نفى نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد صحة الفيديو المتداول مؤخرا لإتلاف مادة الثوم في سوق الخضار المركزي بسبب المحافظة على ارتفاع أسعارها.

وبين أبو حماد في تصريحات صحافية، اليوم السبت، أن الفيديو المتداول قديم، وتمت إعادة نشره مجدداً على منصات التواصل الاجتماعي من قبل حسابات شخصية، مؤكداً أن مقطع الفيديو يعود لإتلاف مادة ثوم غير صالحة للاستهلاك.

وأشار إلى أن الوسيط في سوق الخضار المركزي لا يملك البضاعة حتى يتلفها وإنما تعود للمزارع ولا يملك الحق في إتلافها.

وحول موجة ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، أوضح أن قلة العرض وارتفاع الطلب هو سبب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، وليس كما ذكر في الفيديو المتداول بسبب إتلاف الثمار.

وأضاف أبو حماد أنه كلما زادت الكميات الواردة إلى سوق الخضار المركزي لمست أسعار الخضار انخفاضا، وهذا تمت ملاحظته خلال الأيام الماضية.

واعتبر أن مقطع الفيديو تشويه للرأي العام وأن النقابة ستلجأ إلى القضاء لمحاسبة المسؤولين عن نشر مقطع الفيديو، مطالباً بتحري الدقة قبل تداول مثل هذه المعلومات.

من جهته، قال مدير السوق المركزي في أمانة عمان، كساب الشخانبة إن عملية الإتلاف داخل السوق المركزي تتم بإشراف مديرية التسويق الزراعي التابعة لوزارة الزراعة وأمانة عمان ولا يتم إتلاف أي نوع من البضاعة إلا بعد أخذ إشعار بذلك وتحت إشراف الأمانة.

وأضاف الشخابنة أنه لا يوجد مكبات كبيرة داخل السوق لإتلاف كميات كبيرة، فهي مكبات صغيرة.

[email protected]

اقرأ المزيد:

الزراعة تتوعد بمحاسبة ناشري فيديوهات مضللة على السوشال ميديا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock