;
آخر الأخبارأخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أبو حماد يطالب ضريبة الدخل بتفعيل قرار الاقتطاع على التصدير

عبدالله الربيحات – طالب نقيب نقابة تجار ومصدري الخضار الفواكه سعدي أبو حماد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتفعيل إتفاق مع الاخيرة يتضمن اقتطاع دينار على كل طن مصدر من الخضار والفواكة.

وبين ابو حماد لـ”الغد” أن دائرة ضريبة الدخل لم تفعل القرار التي تم الاتفاق عليه منذ ثلاث سنوات ولغاية الان بحجة انه بحاجة موافقة مجلس وزراء، ووعد مدير ضريبة الدخل حسام ابو علي بعد عدة لقاءات مع النقابة بمخاطبة مجلس الوزراء ولغاية الان لم يتم رد.

واوضح أن معظم تجار التصدير لا يوجد لديها نظام محاسبي كونهم يعملون بشكل موسمي لا يتعدى ستة شهور وبذلك كيف يتم تعامل ضريبة الدخل والمبيعات على خضار صادره برسم البيع تتعرض لخسائر ومرابح وهوالك.

وطالب ابو حماد الجهات المختصه بتقليص التكلفة المرتفعة على المصدر ليستطيع منافسة الدول الاخرى وإزالة العقبات امام الصادرات وتبسيط اجراءات الفحص، لافتاً الى ان هذه المعوقات جميعها ادت الى فقدانا للأسواق الخارجية نتيجة عدم قدرتنا على المنافسة مع الدول الاخرى التي تدعم المصدر.

وقال إنه يجب على الحكومة ممثله بوزارة الزراعة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات متابعة جميع التحديات امام التصدير والعمل على تذليلها والغاء اي قيود بهذا الشأن ،ووضع الاطر المناسبة لرفع الصادرات.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock