البلقاء

أبو حمور: السلطة معنية بتطوير وادي الأردن

الأغوار الوسطى -الغد- أكد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور أن السلطة معنية بتطوير الوادي والحفاظ على الرقعة الزراعية، لافتا الى ان السلطة قامت بعمل عدة مشاريع للحد من التغول على الاراضي الزراعية ووقف الزحف العمراني عليها، من خلال توفير أراض سكنية للمواطنين والمزارعين، خاصة في الاراضي الشفاغورية والأراضي الحرجية القريبة من مناطق الوادي.
واضاف خلال لقائه رئيس واعضاء بلدية الشونة الوسطى وأعضاء مجلس محافظة بحضور النائب محمود العدوان ومتصرف اللواء، ان أن قانون السلطة يتعامل مع الأرض الزراعية، كوحدة واحدة بغض النظر عن مالكيها، ولا يجيز تحت اي ظرف تجزئتها، مشيرا الى ان هناك توجها لتغيير صفة استعمال جزء من الاراضي الزراعية الواقعة على الشوارع العامة وإدخالها تنظيم البلديات لتعظيم الاستفادة منها.
وبين ابوحمور أن السلطة قامت برفع منسوب سد وادي شعيب بكلفة قليلة ما زاد من سعته التخزينية، بما لا يقل عن 350 ألف متر مكعب خلال المنخفض الأخير، منوها إلى أن الدراسات جاهزة لانشاء سد على وادي حسبان وسيتم التنفيذ حال توفر المخصصات.
وشدد ابوحمور على ان السلطة لن تتهاون مع ظاهرة وضع اليد على الاراضي بالبناء عليها وانه سيتم اعتماد أعلى تسعيرة لتخصيصها بحسب القوانين والأنظمة المعمول بها في السلطة.
  بدوره استعرض رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم العدوان عددا من المشاكل ومطالب الاهالي كتخصيص عدد من قطع الاراضي لغاية استخدامها كمقابر ومناطق حرفية وقطعة أرض لغاية استخدامها للمشاريع التنموية والتدويرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock