أبو حمور: زيادة حصص مياه الري 4 ساعات في وادي الأردن لمواجهة ارتفاع الحرارة

عمان - الغد - قال أمين عام سلطة وادي الأردن سعد أبو حمور ان السلطة بدأت، اعتبارا من يوم أمس، بزيادة حصص مياه الري لجميع مناطق وادي الأردن بـ4 ساعات اضافية، وذلك حتى انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها المملكة.اضافة اعلان
وأضاف، في تصريح صحفي أمس، إن الزيادة بلغت 50 ألف متر مكعب يوميا لمناطق شمال وادي الأردن و100 ألف متر مكعب يوميا لمناطق وسط وجنوب الوادي، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
وبين أبو حمور أن السلطة تعمل في جميع مناطق غور وادي الأردن لتقديم كل الإمكانات والتسهيلات للمزارعين، كونهم أحد الركائز الاقتصادية للبلاد، بهدف تذليل الصعوبات أمام المزارعين.
ودعا المزارعين إلى استخدام أفضل وسائل الري، وتوسيع استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيلها لتعظيم الفوائد والعوائد الاقتصادية من الزراعة الوطنية بما ينعكس على المزارع والوطن بشكل ايجابي.
ولفت إلى أن استراتيجية قطاع المياه ركزت على ضرورة الاستخدام الكفوء لمياه الري والشرب من خلال توظيف الموارد المائية بالشكل الأمثل لتحقيق أعلى درجات الاستخدام الفاعل.
وذكر أبو حمور أن قطاع الزراعة الذي يساهم بما يقارب المليار دينار سنويا من حجم الناتج الوطني يستحق كل الدعم من خلال ايصال المياه وصيانة الشبكات والمضخات، مبينا ان الزراعة تستهلك ما يزيد على 456 مليون متر مكعب سنويا من المياه.