الرياضةفاست بريك

أبو حواس يتجه لفسخ عقده مع الشمال القطري.. الآسيوي يؤكد مشاركة 6 منتخبات

محترف سوري في طريقه للجليل.. وأبو صاع يقترب من الأرثوذكسي

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اجتماع حاسم بين أبو حواس والشمال
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن صانع ألعاب وجناح المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أمين أبو حواس، طلب بشكل رسمي من إدارة فريقه الشمال القطري فسخ عقده، بسبب عدم شعوره بالراحة، ورغبته في العودة إلى الأردن لتمثيل أحد أندية الدرجة الممتازة بالموسم الجديد.
ووفقا للمصدر الموثوق -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن أمين أبو حواس أرسل كتابا رسميا إلى إدارة ناديه لفسخ عقده، لكن إدارة الفريق رفضت وطالبته والفريق المحلي الذي يُفاوضه بدفع نحو 18 ألف دولار، وهي قيمة ما تحمّله النادي منذ التحاق اللاعب بالفريق، للسماح له بالمغادرة والحصول على ورقة تحريره، لكن اللاعب رفض وتخلف عن حضور التدريبات بعد دخوله في مشادات كلامية حادة مع ممثلي الفريق القطري.
وفهمت “الغد” أن نادي الشمال القطري طلب من اللاعب عدم حضور التدريبات، إلى جانب عدم إشراكه في المباراة الودية التي لعبها الفريق أول من أمس أمام الريان القطري، حيث من المتوقع أن يكون اللاعب قد اجتمع مع إدارة الفريق القطري في وقت متأخر أمس، للحصول على ورقة تحريره، علما أن العقد الذي وقعه اللاعب مع وكيل أعماله اعتبره النادي لاغيا لوجود مشاكل في صيغة وبنود العقد، قبل أن يرفض أبو حواس توقيع العقد بصيغته الجديدة، رغبة منه بالمغادرة.
محترف سوري تحت مجهر الجليل
من المقرر أن تجتمع لجنة نشاط كرة السلة بنادي الجليل، خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث العديد من الأمور المتعلقة بالفريق الأول للرجال، وتحديد الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، موعدا لبدء تدريبات الفريق.
إلى ذلك، يتجه نادي الجليل لاستدعاء محترف سوري يجيد اللعب في مركز “السنتر” ويبلغ طوله 2.7 متر، للمشاركة في تدريبات الفريق، قبل التعاقد معه بشكل رسمي.
الآسيوي يؤكد مشاركة 6 منتخبات
أكد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، مشاركة 6 منتخبات في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. ويشارك في البطولة، إلى جانب المنتخب الوطني للسيدات، كل من منتخبات كازاخستان وإندونيسيا ولبنان وإيران وسورية، حيث سيصعد الفريق الفائز باللقب إلى المستوى الأول.
أبو صاع يقترب من الأرثوذكسي
بات المدرب الوطني نعيم أبو صاع قريبا من الانضمام إلى الجهاز الفني لفريق الرجال للنادي الأرثوذكسي، الذي يقوده سامر نينو.
ووفقا لمصادر موثوقة لـ”الغد”، فإن إدارة نشاط كرة السلة توصلت إلى اتفاق شفهي مع المدرب، بانتظار توقيع العقد بشكل رسمي.
لقاء كلاسيكي بين هاشم وأبو عبود
يلتقي الهلال السعودي الذي يضم لاعب المنتخب الوطني هاشم عباس، مع فريق السلام السعودي الذي يمثله لاعب ارتكاز “صقور الأردن” خالد أبو عبود، عند الساعة السادسة من مساء يوم غد، لحساب الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة.
وستكون الأنظار شاخصة في التوقيت ذاته، نحو لقاء أهلي جدة السعودي الذي يمثله صانع ألعاب المنتخب الوطني فريدي إبراهيم في مواجهة نادي أحد السعودي، لحساب الجولة ذاتها.
تايم آوت
– خاض المنتخب الوطني للسيدات مباراة ودية مع المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبات، تمهيدا للمشاركة في البطولة الآسيوية.
– من المقرر أن يخوض فريق النادي الأهلي للرجال، اليوم، مباراة داخلية بين لاعبيه للوقوف على وضع الفريق وتحديد طريقة الخطط والتدريبات الفنية التي سيتبعها الجهاز التدريبي مع اللاعبين في المرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock